عاجل

الح..شد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان باليوم الثاني من عملية” ثأر الشهداء” جنوب غرب كركوك

العمليات المشتركة تمدد العمل بالباجات التعريفية الخاصة بالاعلاميين المرور العامة تعلن اطلاق العقود المرورية اللواء 110 بالح..شد والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش في زور الطبج شمال شرق ديالى الأمن الروسي يعلن إحباط هجوم على أحد مرافق الطاقة غرب البلاد نقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار مجلس القضاء الأعلى بتخويل محاكم التحقيق والبداءة لتلقي الشكاوي والدعاوى التي تخص الصحفيين صحة النجف تعلن موقفها الوبائي لليوم الخميس وتسجل 460 إصابة اللواء 16 يعثر على أنفاق ومضافات لداعش تحوي أسلحة وأعتدة ومواد لوجستية في وادي الشاي أول فندق فضائي في العالم يبدأ بناؤه عام 2025 بشير الحـــداد: زيارة البابا فرنسـيس إلى البلاد هي رسـالة محبة موجهة لكل مكونات الشعب العمليات المشتركة: العمليات الأمنية أسهمت بإدامة السلم المجتمعي في ديالى تعرف على أسعار الدولار في العراق ليوم الخميس 4-3-2021 بغداد تعلن ادراج مشاريع جديدة في مختلف القطاعات اللواء 16 للح..شد يعثر على ثلاث مضافات تحوي مواد لوجستية وطبية لدا..عش شرق صلاح الدين في غرب نينوى.. اثنين من عناصر ديوان غنائم داعش في قبضة الامن الوطني عبد الغني الأسدي يوجه بتشكيل لجنة عليا تتولى إنجاز معاملات الشهداء في الناصرية اليوم.. النوارس والانيق وجهاً لوجه في قمة مثيرة وزير العمل يعلن شمول أكثر من 200 ألف عامل بالضمان الاجتماعي فوج المهمات الخاصة الأول بالح..شد يعثر على شبكة أنفاق تضم كتبا مهمة جنوب شرق كركوك  فوج المهمات الخاصة الأول بالح..شد والجيش يدمران مضافة لدا..عش جنوب شرق كركوك اللواء 22 للحشد يدمر عددا من مضافات داعش في سلسلة جبال حمرين ويواصل تقدمه لتفتيش منطقة الصيادين تطبيق نظام “الرقم الوظيفي” في وزارة التربية 12 لاعباً محروماً من اللعب في الجولة المقبلة من الدوري العراقي الممتاز المالية النيابية تؤكد عدم حسم ملف الموازنة بسبب حصة كردستان برشلونة يبلغ نهائي كأس ملك اسبانيا الح..شد الشعبي والقوات الأمنية يشرعان باليوم الثاني من عملية” ثأر الشهداء” جنوب غرب كركوك
أحدث_الأخبار

العبادي يكشف مقدار اضرار داعش بالبنى التحتية ويعلن إقرار موازنة تكميلية لـ2017

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، عن مقدار الاضرار التي خلفتها عصابات داعش الإرهابية في البنى التحتية التابعة للقطاع العام، مشيرا الى انها بلغت ط50 مليار دولار”.
وقال العبادي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، “لم يتبق الا اليسير من تحرير الموصل”، مشيرا الى ان “تفجير جامع النوري والحدباء اعلان لنهاية داعش وسنعيد بناءهما فالتراث انساني وليس للعراقيين فقط”.
وعن زيارته لدول الجوار، قال العبادي ان “الدول عبرت خلال زيارتنا الاقليمية عن اعجابها بتحرير المناطق، وللزيارة اثار امنية واقتصادية، ومستمرون من اجل ايجاد توافق بالمنطقة بالاشتراك في محاربة الارهاب والاستمرار بتعاون الشعوب اقتصاديا استثمارية خلق فرص عمل تحسين المستوى المعاشي”.
وذكر ان “مجلس الوزراء صوت اليوم على مشروع الاسكان الوطني في محافظة ميسان وهو منهج جديد للحكومة بتوفير السكن للمواطنين، واقر وثيقة اعادة الاستقرار والاعمار في العراق وتشمل كافة البنى التحتية بعموم المحافظات”، لافتا الى ان “دمار داعش للبنى التحتية للقطاع العام والتابع للحكومة فقط بلغ 50 مليار دولار، اما ضرر دمار البنى التحتية للقطاع الخاص وممتلكات المواطنين قد يتجاوز هذا الرقم”، منوها اننا “نعمل على عقد مؤتمر دولي في الكويت لإعمار العراق بعد مرحلة داعش”.
وتابع ان “مجلس الوزراء أقر اليوم موازنة تكميلية لعام 2017 متعلقة بدفع مستحقات الفلاحين والمقاولين وانفاق عسكري وغيرها، وسيتم اعدادها في عطلة العيد ورفعها للبرلمان لإقرارها”.
وفي سياق اخر، قال رئيس الوزراء، “لا نريد التدخل في عمل القضاء بالنسبة لمطلوبين يعتزمون عقد مؤتمر سياسي في بغداد”.
واكد، اننا “نعمل على فتح منفذ طريبيل ومنفذ الوليد ومهتمون لفتحهما مع الاردن لإيجاد منافذ اخرى لزيادة التبادل التجاري، ومهتمون بسرعة فتح منفذ الطريق لمنفذ طريبيل ونمنع اي تعرض لداعش للطريق وفي المرحلة المقبلة سنفتح الطريق ومصرون على ذلك”.
وأضاف، اننا “نعمل على تشجيع الصادرات العراقية، واتفقنا ابتداءً مع السعودية بترويج البضائع العراقية لدى السعودية والسماح لدخول رجال الاعمال العراقيين بما ينعكس ايجابا لزيادة التبادل التجاري بين البلدين”.
وعن الازمة الخليجية، جدد العبادي تأكيده “لم نذهب باي نفس وساطة للازمة الخليجية في زيارتنا الإقليمية، وزرنا لتطوير العلاقات والتنسيق والتعاون بمكافحة الإرهاب”، مؤكدا ان “زيارتنا الاقليمية ناجحة بدرجة كبيرة واليوم الجميع يتفهم دور العراق وقوته بالمنطقة”.
واستدرك ان “المشكلة هو ان الخلافات بين دول المنطقة يصل الى درجة التركيز على الخلافات، بل حتى يصل الامر الى دعم جماعات ارهابية نكاية للدول المختلفة بينها”، لافتا الى ان “بعض الدول اقترحت بان العراق يمكن ان يلعب هذا الدور {الوساطة} باعتباره اصبح ذا جود قوي، وجوابنا كان ان تتفق جميع الدول المختلفة على هذا المقترح”.
وأشار الى ان “السعودية أكدت أهمية العراق في المنطقة ورغبت بتطوير العلاقات الثنائية، والكويت لديها رغبة بالاستثمار في العراق، ولكن هنالك تعقيد بالنظام الاداري يعيق مثل هذا الاستثمار ونعمل على علاجها بما يحقق الشراكة مع جول الجوار”.
وبين ان “الوجود الامريكي في العراق ليس مقاتلا، وانما دور الاسناد والتدريب والمشورة والطيران وبعد نهاية داعش لا نحتاج طيران التحالف، ونؤكد ان وحدتنا رمز قوتنا في دحر الارهاب ونأمل بتجسيد ذلك بعملية التنمية وان لا نرضى بالفاسد والاعتداء على المال العام او من يعرقل عملية التنمية في العراق”.
وتابع “نقول لكل السياسيين والكتل ان الجميع سيستفيدون ولكن يجب ان لا ننظر للأمور بطريقة انانية”.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي