عاجل

الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش شمال شرق ديالى

اللواءان الأول والرابع للح..شد يعالجان أهدافا لدا…عش شمال شرق ديالى اللواء 28 للح..شد يشارك بعملية تطهير وملاحقة فلول دا..عش شمال خانقين في ديالى الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش شمال شرق ديالى قيادة شرطة بغداد بالتعاون مع اللواء الرئاسي تتحفظ على مبلغ ٢٠٠ الف دولار امريكي بعد وفاة صاحب المبلغ الحشد والجيش ينفذان عملية أمنية جنوب غربي كركوك وزارة الخارجية: زيارة البابا الى العراق قائمة في موعدها مانشستر سيتي يعزز صدارته للبريميرليج نادي الزوراء يكشف مدة غياب جلال حسن عن الملاعب وزارة التربية تصدر توجيها للمديريات العامة بشأن القاء المحاضرات وزارة الصحة تعلن موعد وصول لقاح كورونا وتؤكد استكمال خطة استقباله وتوزيعه اجتماع أمني رفيع برئاسة الاسدي في ذي قار اللواء 40 بالح..شد الشعبي يحبط مخططا إره..ابيا في كركوك مظليون يتناولون البيتزا على ارتفاع 4000 متر مصرف الرشيد يوزع بطاقة (ماستر كارت) لمنتسبي الفرقة الاولى استقرار اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 27-2-2021 عمليات بغداد تشدد اجراءاتها بتحركات جديدة ترقبا لزيارة البابا أيمن حسين يكشف حقيقة عرض الاهلي المصري ايران تعمل على انتاج 3 لقاحات محلية مضادة لكورونا الفياض ووفد الحزب الديمقراطي الكردستاني يشددان على تعزيز الجهود المشتركة بين الحشد الشعبي والبيشمركة غوغل تطور جيلا جديدا من الهواتف الذكية انخفاض طفيف في سعر خام البصرة تعرف على حالة الطقس في عموم العراق للأيام المقبلة يوتيوب يتيح تحكم الآباء بما يشاهده أطفالهم وفقا لأعمارهم تشكيلة برشلونة لمواجهة اشبيلية اليوم نقابة الصيادلة تعلن تشكيل لجنة لدراسة ارتفاع أسعار الأدوية
أحدث_الأخبار

خامنئي للعبادي:نعارض الأصوات الداعية للاستفتاء ويجب ان يبقى العراق موحداً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اعرب مرشد الثورة الإسلامية في ايران السيد علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن معارضة طهران “للاصوات التي تدعو لاجراء الاستفتاء”. في إشارة الى استفتاء إقليم كردستان.
وذكرت وكالات الانباء الإيرانية، ان السيد الخامنئي اكد خلال استقباله لرئيس الوزراء حيدر العبادي، على “الوحدة والوئام بين جميع المكونات السياسية والدينية العراقية في الحرب على داعش الإرهابي”، مشيرا الى ان “تشكيل قوات الحشد الشعبي يعتبر خطوة مهمة ومباركة، وعامل إقتدار للعراق”.
وشدد على “وجوب حفظ وحدة وسلامة الأراضي العراقية”، لافتا الى انه “يجب أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الأمريكيين، ولا ينبغي الوثوق بهم بأي شكل من الأشكال، لأن الأمريكيين وأذنابهم يعارضون إستقلال، وهوية ووحدة العراق”.
وأشار إلى ان “مرحلة سابقة من الزمن كان عناصر داعش الإرهابي قد وصلوا خلالها إلى القرب من العاصمة العراقية بغداد”، لافتا “في وقتنا الحاضر الدواعش يهربون ويخرجون من العراق، وهذا النجاح الباهر، يعد نتيجة للوحدة والإنسجام داخل العراق، وكذلك السياسة الصحيحة التي إنتهجتها الحكومة العراقية من خلال وثوقها بقوات عراقية شابة ومؤمنة، وتواجد هذه القوات في ساحة المعركة”.
وعن معارضة أمريكا لقوات الحشد الشعبي، ذكر السيد الخامنئي، إن “سبب معارضة الأمريكيين للحشد الشعبي، هو أن هؤلاء يريدون للعراق أن يفقد أحد أهم عوامل إقتداره وقوته”، مشيرا الى ان “أمريكا ترى في ظهور الصراع والإنقسام في العراق فرصة بالنسبة إليها للإضرار بهذا البلد”.
واكد “يجب ألا يتم السماح للأمريكيين بالحصول على هذه الفرصة، كما ينبغي منع القوات الأمريكية من الدخول إلى العراق بحجة التدريب وقضايا أخرى”، لافتا الى ان “الأمريكيين وبعض الدول التابعة لهم في المنطقة ليسوا بصدد القضاء على داعش، لأن هذا التنظيم تم تأسيسه بدعم وأموال هؤلاء”، مبيناً أن “أمريكا وحلفائها يرغبون في الإبقاء على داعش خاضع لسيطرتهم في العراق”.
وأشاد السيد الخامنئي بـ “تمكن القوات العراقية من السيطرة على الحدود المشتركة مع سوريا، كون هذا الأمر يعد خطوة إستراتيجية وكبيرة، مؤكداً على ضرورة المحافظة على هذا الإنجاز.

وشدد على “وجوب حفظ ووحدة وسلامة الأراضي العراقية”، مؤكدا ان “الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصفتها جارة للعراق، هي تعارض الأصوات الداعية إلى إجراء إستفتاء لإقتطاع جزء من أرض العراق، بل وتعتبر الساعين لهذا الأمر معارضين لإستقلال ووحدة العراق”.
وأشار إلى ان “الثروات المادية والإنسانية والتاريخية التي يتمتع بها العراق”، مؤكداً على “ضرورة أن يبقى هذا البلد موحداً مع وجود كل هذه الثروات التي يمتلكها”.
وأضاف، إن “بلداً كالعراق الذي يملك هذه الثروات كلها من حقه أن يمكن من الوقوف على قدميه ثانية، ليتمكن من مواجهة من يريدون النيل منه بكل إقتدار”.
وأعرب قائد الثورة الإسلامية عن أمله بان “تتمكن الحكومة العراقية من التغلب على جميع هذه المعوقات، وأن ينعم الشعب العراقي بمستقبل أفضل”، مؤكدا “ينبغي دعم العراق في جميع المجالات، كما يجب على جميع الأحزاب السياسية والدينية العراقية دعم الحكومة العراقية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، زار اليوم العاصمة الإيرانية طهران قادما من السعودية، والتقى الرئيس الإيراني حسن روحاني.انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي