عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي الحداد يعزي مجلس النواب بوفاة النائب حسين الزهيري كرستيانو يلحق بميسي.. ويحقق “الرقم التاريخي” المرور تكشف عن خطة لألغاء الحجز الألكتروني وجعل الدوام صباحا ومساءا بمشاركة العراق.. فيفا يعلن رسمياً إقامة كأس العرب 2021 بقطر شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة
أحدث_الأخبار

أعداد الطائرات العراقية وخبير يؤكد امتلاك بغداد “أكبر منظومة رادارية” قادرة على ردع “المعتدين”

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://skypressiq.net/uploads/posts/2015-12/

 

تتصاعد حدة الأزمة بين بغداد وأنقرة يوماً بعد آخر، إثر دخول قوات تركية إلى معسكر “الزلكان” في أطراف الموصل دون موافقة الحكومة العراقية أو حتى علمها، ففي وقت يتسائل الكثير عن قدرة العراق الجوية واستطاعتها خوض معركة ضد كل من يعتدي على السيادة العراقية، يؤكد خبير أمني امتلاك الدولة “أالعراقية كبر منظومة رادارية” قادرة على حفظ أمن وسيادة البلد.

في هذه الاثناء وصل مسؤول أمني روسي كبير إلى العاصمة بغداد، من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، فيما أكد المسؤول أن موسكو ستتكفل بالرد على اي تجاوزات اتركية أو سعودية.

ويتحدث الخبير الأمني فاضل أبو رغيف  عن إمكانات العراق الجوية حيث يقول ، إن “العراق يمتلك طائرات لا تمتلكها تركيا لان الجيش العراقي تم تسليحه حديثاً، عكس التسليح التركي الذي يعد تسليح قديماً كلاسيكياً”، مؤكداً أن “الطيارين العراقيين متواجدين في قاعدة بلد الجوية، وأن العراق سيلحق أضرار كبيرة بأي تواجد عسكري سيما التواجد التركي”. 

ويضيف أبو رغيف أن “العراق يمتلك عشرات الطائرات من صياد الليل الروسية، وطائرات 25، إضافة إلى امتلاكه ست طائرات أف 16 الأمريكية، وعدد آخر سيصل قريباً”، موضحاً أن “الدولة العراقية تمتلك أكثر من 25 طائرة سيخوي الروسية، إضافة إلى سرب من المقاتلات، وطائرات (L 159 ) الدفاعية الهجومية والقتالية في آن واحد، فضلاً عن امتلاكه  صواريخ موجهة”.

أكبر منظومة رادارية بالمنطقة 

ويكشف الخبير الأمني عن “امتلاك العراق أكبر منظومة رادارية تتصدى للطائرات والصواريخ المهاجمة في المنطقة”، موضحاً أن “هذه المنظومة تستطيع إطلاق صواريخ تلقائيا وهي تسير بسرعة 80 كم وهو ما لا يتمتع به الجيش التركي”.

ويشير إلى أن “المعركة اذا ما حدثت بين أنقرة وبغداد لن تكون برية بل ستكون جوية، لافتاً إلى “إمكانية وجود قوة خفية ستكون داعمة للجيش العراقي وهي الحزب العمال الكردستاني ستلتحق بالحشد والجيش، وهو ما سيأزم الوضع في الداخل التركي ما يلقي بضلاله على الخارج التركي”.

العبادي: قوتنا الجوية ستحمي العراق 

ويؤكد رئيس الوزراء حيدر العبادي قدرة القوة الجوية على حماية العراق وحدوده من اي تهديد، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي على هامش زيارته مقر قيادة القوة الجوية، ويضيف أن “القوة الجوية لها دور اساسي في دحر المعتدي ودحر الارهاب واسناد قطعاتنا الارضية عن طريق الضربات للعدو وعن طريق الاستطلاع”.

ويوجه العبادي بالقول “علينا ان نكون جاهزين ومستعدين للدفاع عن العراق وسيادته وان القوة الجوية لديها القدرة والامكانية لحماية العراق وحدوده من اي تهديد يواجهه”.

مطالبات نيابية بقصف القوات التركية

من جانبه طالب رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بتوجيه الامر “فورا” بقصف القوة التركية التي دخلت في اطراف مدينة الموصل.

ويضيف الزاملي “في حال عدم قدرة العراق لتوجيه هذه الضربات لإنشغاله بالمعارك ضد داعش، فأنه سيضطر الى مطالبة روسيا بتوجيه هذه الضربات لردع اي تدخل اجنبي لاراضينا.

ويرتبط العراق باتفاقات أمنية واستراتيجية مع واشنطن ولديه حلفاء يستطيعون الذود عنه بمجرد طلبه العون منهم وردع أي عدوان على حدودة الغربية أو الشمالية.

بدورها تؤكد حركة عصائب أهل الحق أن “دخول القوة التركية الى العراق بحجة تدريب او مقاتلة داعش يشكل انتهاكا للاعراف والقوانين الدولية ويمثل اعتداء على ارادة العراقيين”، مهددةً بأن “جميع المصالح التركية ستكون مستهدفة وفي خطر في حال عدم انسحاب القوات التركية”. 

اتفاقية أمنية “مُعطلة”

ويوضح الزاملي أن “أمريكا تنصلت عن مساعدة العراق بل ساهمت وساعدت لدخول قوات تركية مثل ماستساهم في دخول قوات عربية مثل درع الجزيرة وغيرها”.

ويتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية “الولايات المتحدة بانها تُحيك المؤامرات ضد العراق وتُمهد لتغيير تنظيم داعش التي اصبحت في حالة انكسار وهزيمة بعد قطع الامدادات عنها من الرقة الى الموصل والانبار بسبب القصف الروسي”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي