عاجل

رئاسة الح..شد الشعبي تكلف الفريق الركن الحقوقي تحسين مطر العبودي بمنصب أمين سر الهيئة

وكالة الاستخبارات: أحباط عملية سطو مسلح على منزل ضابط برتبة عقيد والقبض على السارق في بغداد نائب يكشف قيمة العجز المالي بموازنة 2021 الفيفا يوقف رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد خمس سنوات في قضايا فساد وفاة باتريك كوين أحد أبرز المروّجين لتحدي الثلج وزارة المالية تصدر بياناً بشأن الغاء الاعفاءات والاستثناءات الكمركية للدول والمؤسسات الحكومية 7 قتلى وجرحى في حادثة طعن بولاية كاليفورنيا الأمريكية وكالة الاستخبارات: الاطاحة بأرهابية و أبنها المشتركين بأغتيال مختار قرية السموم في قضاء سامراء القبض على إرهابي من داعش في مطار بغداد الدولي بالأرقام.. تاريخ مواجهات الزوراء والقوة الجوية في الدوري الممتاز 6 أطعمة خطيرة… توقفوا عن تناولها فوراً! 4 فوائد لوضع وسادة خفيفة بين الساقين عند النوم ياسمين صبري تصدم الجميع بأحدث ظهور لها حظك اليوم مع الأبراج الإثنين 23-11-2020 , برجك لهذا اليوم مايا رعيدي تثير الجدل بإطلالتها الجريئة في المتحف الوطني تشجيعاً للسياحة ذبح 190 ألف دجاجة بعد إصابتها بإنفلونزا الطيور في هولندا هيئة النزاهة توقف هدر أموال عامة بعد ضبطها معاملات مزورة بتقاعد الانبار 3 أخوة يقتلون شقيقتهم بطريقة وحشية في السليمانية “غوغل” تصارح مستخدميها بما تفعله ببياناتهم النائب ريحان حنا تبحث مع صحة زاخو الإستعدادات والإجراءات الوقائية لمواجهة الموجة الثانية من كورونا موريتانيا تعلن الحداد بوفاة رئيسها الأسبق اليوم.. النوارس والصقور وجهاً لوجه في كلاسيكو العراق رئاسة الح..شد الشعبي تكلف الفريق الركن الحقوقي تحسين مطر العبودي بمنصب أمين سر الهيئة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 23-11-2020 الاثنين الكوفي: الح..شد الشعبي سخّر 1500 منتسب وعشرات الآليات لتصريف مياه الأمطار في بغداد وكالة الاستخبارات: ضبط موقعين واربعة عجلات لتهريب النفط في ثلاث محافظات
أحدث_الأخبار

مجلس النواب يستضيف وزير الخارجية لمناقشة التدخل التركي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

البرلمان يستضيف وزير الخارجية لمناقشة التدخل التركي {موسع}

 

استضاف مجلس النواب بجلسته الاعتيادية الرابعة والاربعين التي عقدت اليوم الأحد 13/12/ 2015 ، وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ؛ لمناقشة التدخل التركي في شمال العراق .

وقال بيان لمجلس النواب  وفي مستهل الاستضافة شدد الجعفري على ان العلاقة مع تركيا تتميز بأنها تستجيب لحقائق الجغرافية ، والتأريخ ، والانسجام منذ سقوط نظام صدام البائد ، فضلا عن كونها علاقة ايجابية وجيدة ، وذات مصالح متعددة ، ومعقدة تتداخل مع الوضع الداخلي والاقليمي .
واوضح وزير الخارجية ، ان ” علاقات العراق مع دول الجوار والعالم رسمت على اساس عدم التدخل بالشؤون الداخلية ، وعدم الانخراط في سياسة المحاور الاقليمية ” ، لافتا الى ان ” العراق وضع شروطا لتدخل التحالف الدولي ضد الارهاب ” .
وبين الجعفري ان وفداً تركياً اجرى حوارات في بغداد ، وابلغناه بسحب القوات التركية فورا لتطويق الازمة مع انقرة ، منوها ان الوفد وعد وزارة الخارجية خيرا بالموافقة المبدئية بعد ابلاغ القيادة التركية الا ان النتائج جاءت خارج المتوقع مما دفع العراق الى طلب اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب ، فضلا عن دعوة سفراء الدول الخمسة الكبار الاعضاء في مجلس الامن الذين ايدوا العراق ، وشجبوا التدخل التركي .
وأكد وزير الخارجية ان التحالف الدولي يدعو الى الاستمرار بالمساعي الديبلوماسية بالتوازي مع ادانة التدخل التركي ، لافتا الى ان العراق ابلغ تركيا بعدم وجود معسكرات لأي دولة في العراق باستثناء وجود مستشارين او مدربين يتواجدون في معسكرات عراقية .
من جانب آخر ، أعلن رئيس البرلمان عن الاجتماع بوزير الدفاع اليوم ، فيما سيتم تحديد موعد لاحق لاستضافته ؛ لمناقشة التدخل التركي في الاراضي العراقية بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على حضور الوزير .
كما انهى المجلس قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون جامعة الدفاع للدراسات العسكرية ، والمقدم من لجنتي الامن والدفاع والقانونية .
وفي شأن آخر قرر الجبوري تخصيص يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين لعمل اللجان النيابية ، معلنا عن عرض مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2016 ؛ للتصويت عليه في جلسة المجلس يوم الاربعاء المقبل . انتهى 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي