عاجل

القوة النهرية للحشد الشعبي تنفذ عمليات” ليلية” في عمق بحيرة حمرين

اللواء 52 بالحشد الشعبي يعيد النازحين الى مناطق سكناهم شرق صلاح الدين الحشد والجيش ينفذان عملية أمنية في الأنبار جمال الشهداء.. كتاب ينشر مواقف حصرية ونادرة للقائد الشهيد أبو مهدي المهندس اعلام الحشد الشعبي ينظم الاجتماع التنسيقي الأول لمسؤولي الإعلام الحكومي القوة النهرية للحشد الشعبي تنفذ عمليات” ليلية” في عمق بحيرة حمرين وفاة مدرب نادي الكرخ بسبب مضاعفات فيروس كورونا كاتانيتش يطالب بمباريات ودية مع فرق “قوية” استعدادا لكأس العالم بالأسماء.. تعويض وجبة جديدة من متضرري العمليات الحربية والإرهابية والأخطاء العسكرية هيئة النزاهة تضبط تلاعباً بعقار قيمته مليار دينار عائد للدولة في بابل سميّة الخشاب تفاجئ جمهورها بإطلالتها الأخيرة 2021 “سامسونغ” قد توقف إنتاج هذا النوع من هواتفها الذكية! اضراب جديد يضرب أروقة نادي النجف أفضل كاميرات الهواتف لتصوير الأفلام لـ2020 هيفاء وهبي بإطلالة لافتة بالأحمر 2021 وزارة العمل تحدد آخر موعد لإجراء المعاينة السنوية لذوي الإعاقة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي من الخلايا النائمة لداعش في كركوك وكالة الاستخبارات: القبض على تاجرين للحبوب المخدرة في كركوك الخبير الامني ابو رغيف: الاستخبارات العسكرية فككت وكرا لداعش في ديالى تحذير من موجة ضباب كثيف تجتاح العراق مصرف الرافدين يعلن عن فائدة قروض الـ ٥٠ مليون للموظفين سعر صرف الدولار والعملات الأجنبية في العراق ليوم الاربعاء 2-12-2020 البصرة تحتضن لقاءً ودياً بين العراق والكويت مطلع 2021 الخطوط الجوية تعيد طائرة للخدمة لأول مرة ليفربول يتأهل لثمن نهائي الابطال بفوز صعب على أياكس مصرف الرشيد: مستمرون برفع سلف الموظفين والمتقاعدين ومنتسبي الداخلية التي سبق وتم ترويجها
أحدث_الأخبار

وزير الدفاع : الموصل ستشهد معركة الفصل ضد قوى الإرهاب والعدوان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وزير الدفاع : الموصل ستشهد معركة الفصل ضد قوى الإرهاب والعدوان

 

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي ان مدينة الموصل ستشهد معركة الفصل ضد قوى الإرهاب والعدوان .

وذكر بيان لوزارة الدفاع  ان ” وزير الدفاع خالد العبيدي تفقد صحبة معاوني رئيس أركان الجيش للعمليات والميرة ، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع والمسؤولين فيها ، محاور انتشار قطعات الجيش العراقي الباسل في قاطع عمليات الأنبار وحول مدينة الرمادي ” . 
وعقد وزير الدفاع فور وصوله الى مقر قيادة الفرقة العاشرة البطلة اجتماعاً مع قائد الفرقة ، وقائد شرطة المحافظة ، ومسؤول الحشد الشعبي في المحافظة ، جرى فيه استعراض لطبيعة التقدم الكبير الذي تحرزه قطعات الجيش ، وروح القتال العالية التي تحلت بها ، التي أثمرت انتصارات رائعة على طول مسرح العمليات .
وأكد الوزير خلال اللقاء إن ” الجيش العراقي الباسل الذي عرف بعراقته وبسالته تجاوز المرحلة الصعبة ، وعاد اليوم مؤتزراً بهمة شعبه ليقود معارك تعرضية واسعة ستفضي في النهاية إلى هزيمة الدواعش ، واندحارهم من أرض الوطن ، وان الموصل ستشهد معركة الفصل ضد قوى الإرهاب والعدوان .
وتوجه وزير الدفاع صحبة الوفد المرافق باتجاه مدينة الرمادي ، حيث استقبله على أطرافها قائد عمليات الأنبار ليتوجه الرتل نحو مقر قيادة عمليات الأنبار الذي حررته قواتنا الباسلة قبل يومين ، ورفعت العلم العراقي فوقه .
وتجول الوزير في مقر قيادة العمليات ، والتقى بالمقاتلين الأبطال ، مثمناً انتصاراتهم الباهرة واندفاعهم لتحقيق أهدافهم ، مؤكداً إن بشرى إعلان الرمادي محررة عراقية أبية ستعلن خلال أيام وإن ما يجري الآن هو عمليات تطهير وتمشيط داخل المدينة ، بعدما أن ولى الدواعش تاركين جثث قتلاهم وأسلحتهم على أرض المعركة .
وأكد وزير الدفاع ان ” النصر الذي حققته القوات المشتركة جاء بفعل تنسيق الجهود بين القوات ووحدة القيادة والسيطرة في إدارة العمليات ، فضلاً عن عودة روح القتال لدى قطعات جيشنا ، التي قادت معركة أنموذجية أسهمت فيها جميع صنوف الجيش وأسلحته ” .
وبين الوزير أن ” النصر الكبير سيتوج بعودة النازحين إلى ديارهم بعد أن عاث بها الدواعش خراباً ، موجهاً جميع الأجهزة الخدمية بتقديم كافة الخدمات لأهل الأنبار ، وبما يمكنهم من العودة السريعة لديارهم ” ، مؤكداً بذات الوقت أن لا مكان لمن تعاون مع الدواعش ضد أهله ، ومن تلطخت يده بدماء العراق ومن تعاون مع داعش ، أو تعاطف معهم لا مكان له على أرض العراق الطاهرة .
وأكد وزير الدفاع في معرض حديثه عن الخرق التركي للأراضي العراقية ، إن ” سيادة العراق خط أحمر ، وإن معركة العراق هي معركة السيادة ، وان الخرق التركي هو انتهاك لسيادة العراق ولمبادئ القانون الدولي العام ولقواعد حسن الجوار ، وإن حل المشكل ينحصر في سحب القوات التركية التي دخلت العراق من دون علم الحكومة ، أو التنسيق معها وبشكل كامل وفوري ” .
وثمن قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل شهاب محمد ارتفاع معنويات مقاتليه وقدرتهم على إحراز المزيد من الانتصارات وتحرير كامل محافظة الأنبار .
من جانبه أكد قائد شرطة المحافظة إن ” الانتصار الباهر لقطعات الجيش دافع أساس لشرطة المحافظة ؛ من أجل المحافظة على هذا الانتصار ” ، مؤكداً رفض أهل الأنبار لكل من تعاون أو تعاطف مع داعش . انتهى

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي