عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

4 أسباب تمهد لإلغاء الدوري العراقي الممتاز

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

دخل الدوري المحلي مرحلة الشد والجذب، فالأندية بدأت تتذمر والشائعات أصبحت تطال مستقبل المنافسة ورئيس لجنة المسابقات علي جبار يؤكد أن الشائعات التي أطلقها البعض بإلغاء الدوري لاصحة لها.

ويبقى الدوري المحلي في مهب الريح ودون رؤية أو حلول منطقية ولا يوجد جواب شافٍ ممكن أن يكون موعدا حقيقيا لانتهاء المسابقة.

المنتخب الوطني

بدأت مشاكل الدوري منذ أن لجأ الاتحاد إلى التاجيل الأولي للمسابقة وإتاحة الفرصة للمنتخب الوطني للدخول بمرحلة الإعداد لتصفيات كأس العالم.

هذا التأجيل استمر على دفعات ومع أي استحقاق للمنتخب في المراحل النهائية من التصفيات فكلف الدوري أربعة تأجيلات أربكت نظام المسابقة وجدول المباريات وادخلت الاتحاد في متاهات الصراع مع الزمن دون جدوى.

ومع كل تأجيل تكون هناك إشارات واضحة من الإعلام بأن هذا التأجيل سيدفع الاتحاد إلى الغاء الدوري أو تغيير جلده من خلال إحداث نظام جديد لتحديد هوية الفريق البطل، لكن إشارات الإعلام لم تجد آذانا صاغية من الاتحاد.

كاس الاتحاد الاسيوي

من ضمن المشاكل التي باتت تهدد المسابقة أيضا تأجيل مباريات فريقي الزوراء والقوة الجوية لارتباطهما بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي بلغ من خلالها القوة الجوية نهائي منطقة غرب آسيا.

تلك المباريات المؤجلة ومع زحف الوقت في لائحة المسابقات بات من الصعب إيجاد فسحة من الزمن لإقامتها لاسيما وأن القوة الجوية يملك ست مباريات مؤجلة فيما بقي للزوراء مباراتان.

وفي ظل حيرة لجنة المسابقات في إيجاد الوقت لإقامة تلك المباريات بدأت الأندية المنافسة على اللقب بمطالبة الاتحاد بضرورة إقامة المباريات المؤجلة قبل جولات الحسم لأنها ستؤثر على تحديد هوية الفائز باللقب.

استحقاقات مقبلة

سيكون الاتحاد ملزما بايجاد حل مثالي لتنظيم المسابقة المحلية وسيكون مضغوطا أمام المنتخبات حيث يتبقى للمنتخب مواجهتان بعد مباراة اليابان هما تايلاند والإمارات، بخلاف استحقاق المنتخب الأولمبي في تصفيات آسيا التي ستقام في السعودية خلال شهر يوليو / تموز المقبل، بالاضافة إلى مشاركة نفط الوسط في بطولة الأندية العربية التي ستقام في مصر للفترة من 22 يوليو / إلى 5 من اغسطس المقبلين.

تلك المستحقات ستجبر الاتحاد على إيجاد حل نهائي لأن جميع الاستحقاقات ستنطلق بعد المدة التي حددها الاتحاد لاستئناف الدوري بعد قرار الإيقاف 40 يوما، وليس من المعقول أن يعود الاتحاد إلى تأجيل آخر وبالتالي سيكون أمام مفترق طرق لإيجاد حل نهائي للدوري.

الموسم المقبل

لاشك أن التزام الاتحاد بتنظيم الموسم المقبل سيدفعه إلى تحديد نهاية للموسم الحالي سواء كان بإلغاء الموسم الحالي أو اختصار المنافسة على الأندية الست المنافسة على اللقب، وما يمكن أن يضعه الاتحاد في أجندة الموسم المقبل أن يلغي فكرة تأجيل الدوري.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي