عاجل

قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك

اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية الحـداد يبحث مع القائم بالأعمال في السفارة الفرنسية توثيق العلاقات البرلمانية بين البلدين ومساهمة الشركات الفرنسية في إعادة إعمار المناطق وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين وفق مايسمى بالدگة العشائرية في الديوانية قائد عمليات نينوى للحشد يبحث مع آمر قوة سنجار تعزيز المقاتلين والجهوزية لأي طارئ كيا تطرح الجيل الرابع من “سورنتو” في العراق تشكيل ريال مدريد لمواجهة الكويانو اليوم الحداد يبحث مع وفد من شبكة تحالف الأقليات العراقية التخصيصات المالية لتنفيذ المشاريع الخدمية في مناطق الأقليات من خلال برنامج الموازنة التشاركية قائد عمليات بغداد للحشد يناقش مع رئيس جهاز الأمن الوطني رفع التنسيق الأمني المشترك أهالي جلولاء يطالبون الحشد الشعبي بمسك أمن ناحيتهم وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة من الارهابيين البارزين بداعش الارهابي بعملية استخباراتية في كركوك الأمن الوطني يعتقل احد مسؤولي تمويل مضافات داعش في قضاء بهرز الارجنتين: العثور على اضخم هيكل لديناصور في العالم اللواء التاسع للحشد وقائد عمليات سامراء يبحثان التنسيق المشترك لملاحقة خلايا داعش مديرية الثقافة والفنون في زاخو وسط حضور كبير تحتفي بالنائب وصفية محمد شيخو بتوقيع كتابها بعنوان (زاخو في العهد الملكي) “أجنحة إكسبو”.. حدث مذهل يتيح رؤية العجائب في دولة عربية وزارة العمل تطلق دفعة جديدة من قروض الشباب مصرف الرافدين يعلن اطلاق القروض بكافة انواعها طبابة الحشد الشعبي تواصل بحملة لقاح الإنفلونزا الموسمية لمقاتلي الحشد والقوات الأمنية مالية الحشد الشعبي: افتتاح فرع مصرف الرافدين خطوة كبيرة لتعزيز وترصين الجانب المالي
أحدث_الأخبار

لو ألتزم المرشحون ..!! بقلم : محمود الحسناوي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تساؤلات كثيـرة هي التـي تخطر في أذهان الناخبين مع قرب الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في الـ30 من شهر نسيان الحالي لاسيما الناخبين الذي يجدون انفسهم حيارى من أمرهم في اختيار وانتقاء المرشح الذي سيمثلهم بعدئذ تحت قبة البرلمان, ولعل من ابرز اسئلة الناخبين هو “أنتخبُ مَنْ” فلو تمهلنا قليلاً في هذا السؤال لوجدناه نابعا من حرص الناخب في اختيار الشخص الأمثل والأكفأ, خصوصاً بعد ان تشابكت عليه الآراء واختلفت حوله وجهات النظر وتنوعت ألوان صور المرشحين والمرشحات في الشوارع لا سيما النساء اللاتي يعرضنّ اشكالهن الجميلة امام مرأى الجميع بغية الحصول على صوت يرجح كفتهنّ في صناديق الاقتراع ، وما بين هذا وتلك نرى بعض المرشحين يبذلون جهداً كبيراً لاقناع الناس بأنهم الافضل من غيرهم وتشويش افكار الآخرين بتوزيع بعض المساعدات والاموال الزهيدة وزيارة العوائل المتعففة .

لكن ثمة سؤال يشغل فكري هو “لو ألتزم جميع المرشحين بوعودهم البّراقة ماذا سيصبح وضع العراق !!؟؟” , بلا أدنى شك وبحسب مخيلتـي سيصبح البلد الأجمل والأسمى والأغنى في العالم !!

فكل مرشح قادته الصدفة ووجد اسمه قد اندرج ضمن قائمة المرشحين وضع في برنامجه الانتخابي هدف الاعمار والاصلاح والازدهار والتغيير و.. و.. الخ ,فبكل تأكيد ستصبح بغداد أجمل من دبي التـي وصفت بـ”الزرق ورق” وستصبح المحافظات الأخرى أكثر تطوراً مما هي عليه حالياً ,لكننا بالكلام ارتوينا وبالفعل متنا عطشاً , أليس من الاجدر ان يتنافسوا على خدمة الشعب بدل تنافسهم في دعايتهم الانتخابية .

دعونا نلتفت قليلاً لأنفسنا !! فنحن من نصّب هؤلاء, ونحن من سمح لهم بالوصول إلى ما وصلوا إليه الآن, ونحن من غطّس اصابعه بالحبر ليصعدَ هؤلاء على اكتافنا !

كفانا نصنع طواغيتنا بايدينا ونلقي عليهم اللوم إذا ما اخفقوا .. كفانا نجعل طموحاتنا واهدافنا بايديهم ليسرح ويمرح بها من هبّ ودب , ففي تصوري أن نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة ستتراوح بين الـ50-60% وهي نسبة تنقسم إلى عدة فئات ..

فئة عازمة على عدم التغييـر وتبديل الوجوه القديمة بحجة عدم معرفة من سيأتي إذا رحل هؤلاء , وفئة أخرى تتوجه نحو صناديق الاقتراع وهي لا تعي العملية الانتخابية, وفئة ثالثة ستنتخب مرشحيها من الاقارب او ما يمليه عليهم العرف القبلي, أما الفئة الرابعة وهي تشكل نسبة قليلة ستختار الشخص المناسب .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي