عـــاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يباشران باليوم الثاني من عمليات أبطال العراق – نصر السادة الرابعة في ديالى

رئاسة الجمهورية تنفي “فوضى” وفد معصوم بقمة المناخ وتقاضي نائباً تحدث عن نفقات الوفد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
0

https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/

 

رئاسة الجمهورية تنفي “فوضى” وفد معصوم بقمة المناخ وتقاضي نائباً تحدث عن نفقات الوفد

نفت رئاسة الجمهورية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن وضع الوفد العراقي برئاسة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال مشاركته في مؤتمر قمة المناخ الذي عقد قبل يومين في العاصمة الفرنسية باريس وما شهده من “فوضى في التنظيم”.
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان “بعض وسائل الاعلام تناقلت كلاماً جرى نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن معلومات غير صحيحة عن الوفد العراقي المشارك في قمة التغيرات المناخية المنعقدة في باريس”.
وأضاف انه “ومراعاة للدقة ولتأمين معلومات صحيحة للرأي العام نوضح بانه تم استقبال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بروتوكولياً ورسمياً حسب السياقات المعتمدة، وسيجتمع عصر اليوم مع رئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند، في لقاء ثنائي ورسمي”.
وأشار الى ان “الرئيس معصوم ألقى كلمة العراق في قاعة المؤتمرات المخصصة رسمياً، حيث تم تقسيم الوفود المشاركة على قاعتين، وحسب الحروف الابجدية للدول، ففي القاعة التي القيت فيها كلمة العراق، ألقيت أيضاً كلمات دول اخرى من بينها المانيا وتركيا واوكرانيا واليابان وكوريا الجنوبية واليونان واسبانيا وتونس والبحرين والأرجنتين والمكسيك”.
وأكد البيان “نقل كلمة رئيس الجمهورية نقلاً مباشراً، كما هو الحال مع كلمات جميع رؤساء الدول على القناة الرسمية الفرنسية، كما تم بث الكلمة عبر قناة العراقية الفضائية” لافتا الى ان “الوفد العراقي بضمنه وزير الخارجية ومستشاري الرئيس والسفير العراقي في باريس مرافقين للرئيس معصوم باستمرار ومتواجدين معه عن القائه كلمة العراق”.
ولفت الى انه “وبخلاف ما قيل، فإن كلمة رئيس الجمهورية تركزت على حرب العراق مع الارهاب والمشكلات البيئية والمناخية التي يواجهها العراق، اضافة الى إدانة الإعتداءات الارهابية ضد فرنسا والدول الاخرى [نص الخطاب على الموقع الالكتروني لرئاسة الجمهورية]”.
ونفى البيان الرئاسي “كل ما قيل عن عدد أعضاء الوفد، وعن المصاريف وكان كلاماً كاذباً، حيث لم تتجاوز مصاريف الوفد المشارك 100 مليون دينار عراقي، ولم تكن صفية السهيل، وهي سفيرة العراق لدى الأردن، ضمن الوفد”.
واستطرد بالقول ان معصوم “اجتمع على هامش القمة مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ورئيس جزر القمر اكليل ضنين، ونائبة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، حيث حظيت مواقف العراق في القمة بأهمية بالغة من قبل منظمي المؤتمر والدول المشاركة، وذلك لما قدمه العراق من وجهات نظر وأوراق فنية عبّرت عن معالجات حقيقية وواقعية للتغيرات المناخية، وهي معدة من قبل الجهات الفنية في الوفد العراقي”.
واعرب البيان عن أمله “بان تلتزم بعض الوسائل الاعلامية الدقة والمهنية في نقل الاخبار، وتحريها من مصادرها، نشير الى ان رئاسة الجمهورية ستقيم دعوى قضائية ضد عضو في مجلس النواب كان قد صرح بمعلومات خاطئة ومضللة”.
وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناقلت أمس أنباء عن مشاركة وفد العراق في قمة المناخ في باريس التي عقدت الاثنين الماضي في باريس وتحدثت عن “ضياع” خطاب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في القمة وانه ألقى خطابه في قاعة جانبية دون علم الوفد العراقي المرافق له، ولم يستمع له احد من رؤساء العالم”.
كما قالت ان معصوم “لم يلتق برؤساء العالم ولم يتحاور مع الوفود الرسمية المشاركة،” مشيرة الى ان “الذي يكون قريبا من الوفد العراقي سوف يسمع قصصا وحكايات عجيبة عن سوء التخطيط والتنظيم، تصل احياناً الى درجة الصراخ بصوت عال، بسبب عدم وجود برنامج زيارة واضح”. على حد قول وسائل الاعلام.
يشار الى ان النائب عن التحالف الوطني محمد كون، قال في بيان له أمس ان “مشاركة وفد العراق في قمة المناخ برئاسة معصوم كلف العراق ربع مليون يورو [265 ألف دولار] رغم أن المؤتمر لايشكل ضرورة ملحة للعراق وان الوفد العراقي ذهب مستمعا لا مشاركا فيه” مشيرا الى ان “عدد البطاقات المخصصة للوفد العراقي هي خمس بطاقات فيما تألف الوفد من 82 شخصاً كلفت مشاركتهم خزينة الدولة ربع مليون يورو”. حسب قوله.

اترك تعليق

مصر تعتزم ارسال مساعدات طبية عاجلة الى العراق
الجزائر تسجل 430 اصابة جديدة بفيروس كورونا
القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور في مصر
هزة أرضية تضرب مصر وتستمر لـ 20 ثانية
الكويت تبدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
رجل مصري يلقي زوجته من الطابق الخامس بعد اصابتها بفيروس كورونا
وزير الخارجية الأردني يصل إلى بغداد
تحديد موعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك