عاجل

الحشد والقوات الأمنية يعثران على مضافات لداعش بعمليات أمنية في صلاح الدين

تصريح جديد من صندوق الإسكان حول القروض ومشروع “داري” بعد الإطاحة به.. الكشف عن تفاصيل تتعلق بالإرهابي المسؤول عن تفجير الكرادة هيئة الحشد الشعبي تنوه بعدم وجود لواء يحمل اسم “لواء الوعد الصادق” ضمن تشكيلاتها انطلاق تظاهرة قرب المنطقة الخضراء احتجاجا على التلاعب بنتائج الانتخابات اللواء 52 بالحشد الشعبي يفتش عدة مناطق غرب طوز خورماتو شرق صلاح الدين اتهام طبيب مشهور بالتحرش بالفنانة رانيا يوسف فوائد الزنجبيل في علاج سرطان الثدي وزارة الداخلية تصدر قرارا يخص النساء الموظفات بالوزارة هيئة النزاهة: استقدام وزير الكهرباء الأسبق ومسؤولين في الوزارة إتحاد الكرة: اللجنة العليا للصحة والسلامة توافق على دخول الجمهور إلى الملاعب بنسبة 30‎%‎ اعادة فتح طريق كركوك-بغداد بعد اغلاقه من قبل محتجين حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 19-10-2021 لعبة الحبار Squid Game تحقق أرباح تصل إلى 900 مليون دولار لمنصة نتفليكس ائتلاف العمق الوطني: هناك تلاعب واضح بنتائج الانتخابات شذى حسون تعتذر لمتابعيها عن إطلالتها الأخيرة ميريام فارس تثير الجدل بطريقة رقصها بالشال الأسود فقدان 12 مهاجرا في البحر بجنوب إسبانيا تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة الأنواء الجوية: أمطار واستقرار في درجات الحرارة غداً الثلاثاء بطموحٍ غير محدود.. فريق سلّة الحشد الشعبي يستعد لانطلاق الممتاز تعرف على طريق توصيل وحدة تحكم Xbox بهاتفك الأيفون؟ الكويت.. اندلاع حريق في مصفاة للنفط بميناء الأحمدي انتشار أمني مكثف قرب الخضراء اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 18-10-2021 الحشد والقوات الأمنية يعثران على مضافات لداعش بعمليات أمنية في صلاح الدين
أحدث_الأخبار

كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ساعة وراء أخرى يزداد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وتغذيه الاستعدادات العسكرية الأمريكية الضاربة في المنطقة وإمكانية توجيه ضربة قاصمة لبيونغ يانغ.

في ظل هذه الأجواء طفت على السطح قصة غواصات كورية شمالية قيل إنها اختفت قبل سنتين وعادت مؤخرا، وفقا وسائل إعلام، للظهور على رادارات كوريا الجنوبية.

وتعد فكرة وقوع هجوم نووي تنفذه غواصات تابعة لكوريا الشمالية بصواريخ بالستية نووية، من أكثر السيناريوهات المرعبة والمتوقعة التي تؤرق البنتاغون وكوريا الجنوبية واليابان.

ووفقا للخبراء، حققت بيونغ يانغ في السنوات الأخيرة تقدما كبيرا في مجال التسلح وأظهرت إرادتها لاستخدام الغواصات في شن هجمات عسكرية.

ويشير موقع “”infomaxx.ru المتخصص، إلى أن ذلك كله يأتي في ظل الذكرى السنوية السابعة لغرق السفينة الحربية “تشونان” التابعة لكوريا الجنوبية ومصرع 46 بحارا كانوا على متنها. وأن سبب غرق “تشونان” كان طوربيدا أطلقته غواصة كورية شمالية بحسب تحقيق دولي.

ويزيد الخطر الذي تشكله الغواصات “الشمالية” من التوتر المتصاعد في المنطقة، لعدم وجود إشارات على تواضع طموحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون النووية، التي ما ينفك يستعرضها حتى خلال تواجد المجموعة الجوية الضاربة التابعة للبحرية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات “كارل وينسون”، قبالة شواطئ شبه الجزيرة الكورية.

 

ولم يكن رد بيونغ يانغ الحاد مستغربا، على نشر الولايات المتحدة مجموعة عمليات حربية في المنطقة غير المستقرة، حيث قالت وكالة الأنباء المركزية التابعة لكوريا الشمالية: “في حال تجرأت الولايات المتحدة على اختيار العمل العسكري … فبلادنا مستعدة للرد على أي عدوان”.

ويعتقد الخبراء أن كوريا الشمالية تمتلك نحو 70 غواصة، مشيرين إلى أنه من المرجح أن يكون جزء قليل منها قادرا على شن هجوم بالصواريخ الباليستية.

لكن ما يقلق الخبراء العسكريين في المجال الدفاعي هو أن لدى كوريا الشمالية كل الإمكانات لتجميع رأس نووي حربي صغير تجهز به صواريخ بدائية الصنع غير المكلفة

وكانت وسائل إعلام كورية شمالية عرضت في أغسطس 2016، مقطع فيديو لعملية إطلاق صاروخ “KN-11” من غواصة تحت الماء، وصل مداه نحو 310 كم. هذه التجربة أظهرت مسافة قياسية جديدة للبرنامج الكوري الشمالي “SLBM” (Submarine-launched ballistic missile).

لكن الخبراء يعتقدون أن الصواريخ البالستية “KN-11” قادرة على قطع مسافة أكثر من 600 ميل (نحو ألف كيلومتر).

من جانبه، قال بروس كلينغر، الخبير بآسيا والأمن القومي في مركز “Heritage Foundation” للبحوث في واشنطن، إن “المشكلة في برنامج كوريا الشمالية SLBM هو تهديد سيئول من الجناح”.

وأوضح كلينغر، وهو نائب سابق لمدير قسم كوريا في وكالة الاستخبارات المركزية، أن نظام “ثاد” الصاروخي الدفاعي، الذي نشرته الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية، موجه لكشف التهديدات الصاروخية من الشمال. لكن صواريخ كوريا الشمالية البحرية التي تطلق من تحت الماء، والتي قد تكون من الشرق أو الغرب أو الجنوب لن يتمكن النظام الدفاعي من كشفها ويمكنها اختراق كل الدفاعات.

إقرأ المزيد
كوريا الجنوبية.. احتجاجات على استضافة منظومة “ثاد” الصاروخية الأمريكية والصين تهدد
المصدر: وكالات روسية

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي