عـــاجل

ضمن “وعي التعليم”.. هيئة الحشد تعفر المراكز الامتحانية في النجف

النائبة جميلة العبيدي تصف من يعارضن زواج الرجل لاكثر من مرة بالانانية المفرطة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

شددت النائب عن ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي اليوم على ضرورة تشريع قانون يتيح للرجل بالزواج لاكثر من مرة , للقضاء على حدة تفاقم المطلقات والارامل والعوانس في العراق , واصفةً ” من عارضن هذا الامر بــ ” الانانية المفرطة ” على حد تعبيرها .

العبيدي في حديث تابعته وكالة صدى, ان, القانون الذي يتيح للرجل الحق بالزواج لاكثر من مرة موجود في الدستور العراقي ومعمول به حسب الشرع والاعراف السماوية .

واضافت ان ” العراق فيه من الارامل والمطلقات ما يقارب الــ الاربعة ملايين , ويمكن حل هذه المعضلة اقتصاديا من خلال وضع حلول ناجعة من قبل الدولة , مبينة ان” هذا الموضوع يجب ان يكون تحت انظار الدولة العراقية والحكومة , لان موقفهما سلبي مع تفاقم اعداد الارامل والمطلقات بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد .

ولفتت العبيدي الى ” ان اعتراض بعض النساء العراقيات على هذه الفكرة , ناتج عن التفاعل العاطمي مع الامر , وطبيعة تكوين المراة وغيرتها وحرصها على حياتها الخاصة , مطالبة” المراة العراقية ان ترتقي بنفسها وتبتعد عن الانانية في كيفية التعامل مع الامور الاستثنائية التي يمر بها البلد .

واستدركت بالقول ” كنت اتمنى ان ينظر المجتمع النسوي الى هذا الامر بعقلانية وفكر واعي , للبحث عن حلول لايقاف تدهور اوضاع المراة العراقية من خلال زيادة نسبة المطلقات والارامل بسبب الاوضاع الصعبة التي يمر بها البلد .

واشارت الى ان” الارامل والمطلقات ظُلمن كثيرا في المجتمع بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية والحروب الجائرة التي عصفت بالبلد واخرها حرب الارهاب الداعشي , موضحة ان” ردة الفعل الانانية من قبل بعض النساء العراقيات تزيد الامر تعقيداً ولا تُعطي حلول لانصاف الاخُريات .

وطالبت النائبة عن الوطنية الدولة العراقية بالاهتمام بحقوق المراة في البلد بدءا من التعليم والثقافة وحرية الراي وانصافها مجتمعياً كما اوصت به الشرائع السماوية .

وكانت النائبة جميلة العبيدي  دعت يوم امس الاحد، الى تشريع قانون يشجع الرجال على الزواج بأكثر من إمرأة واحدة من خلال صرف حوافز مالية، فيما طالبت زميلاتها النائبات والنساء عامة الى رفع شعار “نقبل بعضنا شريكات لحماية بعضنا”.

وقالت العبيدي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان وتابعته ” الاتجاه برس” اننا “في الوقت الذي نتقدم فيه بالشكر للرجال الذين بادروا بالاحتفال بعيد المراة وهذا دليل اعترافهم بالدور العظيم الذي تؤديه النساء الى جانبهم”، مبينة اننا “نذكر النائبات باننا غفلنا عن ماهو اعظم لنا من حق نسيناه او لم نفهم حقيقته استجابة لانانيتنا الا وهو تعدد الزوجات الذي حاصرنا الرجل به على الرغم من زيادة ظاهرة الارامل والعوانس والمطلقات اللواتي تجاوز عددهن الاربعة ملايين”.

اترك تعليق

هل تنبأ مسلسل “عائلة سيمبسون” بأحداث تفجير مرفأ بيروت ؟
وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت
لم يتحمل جسدها ظلم النار فاستسلم.. رحيل “فراشة بيروت”
الجيش اللبناني يعلن قائمة بـ27 دولة قدمت للبلاد مساعدات و القائمة لم تتضمن اسم العراق
صهاريج نفط عراقية تصل إلى لبنان ظهر اليوم
الجيش اللبناني يطالب المواطنين باخلاء المنطقة المحيطة بمرفأ بيروت
تأجيل النطق بالحكم في اغتيال الحريري إلى 18 آب الحالي
الرئيس الفرنسي ماكرون يزور لبنان غداً ويلتقي بعض الشخصيات السياسية
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك