عـــاجل

اللواء 27 بالحشد الشعبي يعفر قاطع مسؤوليته في الانبار

العمليات المشتركة:عمليات تحرير ايمن الموصل تسير على وفق الخطة حتى اﻻن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
0

اعلنت   قيادة العمليات المشتركة ، الثلاثاء ، ان عمليات ايمن الموصل  ومنذ  انطلاقها  بأمر من رئيس الوزراء ، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، صباح الأحد 19/2/2017،  تسير  على وفق الخطة الموضوعة لها  واسفرت حتى اﻻن عن  تحرير العديد من القرى والمناطق المهمة والسيطرة على محطة كهرباء اللزاكة و البوسيف .

وقال العميد يحيى رسول في تصريح له تابعته وكالة صدى الاعلام ، ان  الساحل الايمن يختلف عن الايسر باعتباره مدينة الموصل القديمة والاحياء فيه شعبية تضم نحو 750 الف نسمة والاحياء والازقة فيه تكون ضيقة جدا تحول من دون تقدم العجلات والاليات فيها وتعتمد الصفحة على قوات النخبة من قوات جهاز مكافحة الارهاب وقوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية .

وكانت  قيادة العمليات المشتركة، اعلنت عن موجز لعملية تحرير الجانب الأيمن لمدينة الموصل في يومها الثاني.

وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي، أن “قطعات الجيش المتمثلة بالفرقة المدرعة التاسعة وقطعات الشرطة الاتحادية المتمثله بقوات الرد السريع والفرق 3 و5 و6 من النخبة وقطعات الحشد الشعبي المتمثلة بفرقة العباس (ع) القتالية شرعت بالتقدم باتجاه اهدافها لتحرير الساحل الايمن وباسناد من قبل ابطال طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وحسب المحاور”.

1- محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية: تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع من التقدم واقتحام البوسيف وتحريرها بالكامل مع تطهير البنايات التي تم تحريرها وتمكنت القطعات من تدمير عجلة ملغومة ودراجة نارية والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة والعثور على انفاق للدواعش وقتل عدد من الارهابيين

2- محور قطعات الفرقة المدرعة التاسعة: تمكنت القطعات من تحرير قرية اللزاكة الواقعة بالجنوب الغربي للساحل الايمن وتحرير قرية السحاجي بالتعاون مع فرقة العباس القتالية وبذلك تكون القطعات اكملت واجبها بتحرير اهداف الصفحة الاولى من المرحله الثالثة وتمكنت من تدمير 3 عجلات ملغومة وتدمير مفرزتي هاون وتفجير 10 احزمة ناسفة وتدمير دراجتين ناريتين وقتل عدد من الارهابيين.

3- فرقة العباس (ع) القتالية و لواء ٣٦ الفرقة التاسعة: تمكنت القطعات من تحرير قرية السحاجي بالتعاون والتنسيق مع الفرقة التاسعة وتم تدمير عجلات ملغومة ومفرزتي هاون وعجلتين تحملان احادية وقتل عدد من الارهابيين، وبهذا تكون قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة وفرقة العباس  القتالية قد اكملت اهدافها المحددة لها بالصفحة الاولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يانينوى.

وتابعت خلية الاعلام الحربي أن “قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة المدرعة التاسعة مع فرقة العباس القتالية اكملت اهدافها بالصفحة الاولى من المرحلة الثالثة لعملية قادمون يانينوى”. انتهى

اترك تعليق

القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور في مصر
هزة أرضية تضرب مصر وتستمر لـ 20 ثانية
الكويت تبدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
رجل مصري يلقي زوجته من الطابق الخامس بعد اصابتها بفيروس كورونا
وزير الخارجية الأردني يصل إلى بغداد
تحديد موعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي
18 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن
الكويت تتصدر خسائر أسواق الخليج
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك