عـــاجل

العثور على “كائن فضائي مسلح” على سطح المريخ

ناجية إيزيدية حاولت الانتحار 3 مرات للخلاص من همجية الدواعش

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

قالت لإرهابيين سعوديين: لماذا تتعدون على الأقليات الدينية المسالمة في العراق؟
في سبيل التخلص من همجية الدواعش وبعد ان فقدت طفليها وزوجها عند اجتياح داعش لقضاء شنكال، حاولت مواطنة ايزيدية تبلغ 20 عاماً الانتحار 3 مرات لكن كل محاولاتها باءت بالفشل، قبل ان تنجو من قبضة آخر من اشتراها وتعود لأهلها بقلب محطم للابد.
وقال الباحث الايزيدي المختص بتدوين وتوثيق قصص الناجيات الايزيديات، داؤد مراد ختاري ان ناجية ايزيدية تبلغ من العمر 20 عاماً حاولت الانتحار 3 مرات كي تتخلص من واقعها المرير بعد اختطافها من قبل عناصر تنظيم داعش ومقتل طفليها وزوجها عند اجتياح التنظيم لقضاء سنجار (124 كلم غرب الموصل) في الثالث من آب عام 2014، لكن محاولاتها باءت بالفشل”.
واضاف ” الناجية الإيزيدية تدعى (ب. ي. ح) تم خطفها في اطراف سنجار في اثناء محاولتها الوصول لجبل سنجار مع عائلتها، وتم نقلها الى تلعفر مع المئات من المختطفين والمختطفات من الايزيديين، ووضعوهم في سجن تحت الارض، وهناك اتى الارهابي المدعو ابو عبد الرحمن الجزراوي، عمره 30 سنة، وأخذ (ب. ي. ح) بالقوة ووضعها في دار مع ثلاث فتيات ايزيديات”.
واشار ختاري الى ان “الارهابي الجزراوي طلب منها ان تستحم، لكنها رفضت بشدة وبدت كالمجنونة، وكانت قذرة لانها لم تستحم منذ شهر، فانهال عليها بالضرب حتى فقدت الوعي وكسر ضلعاً لها، بعدها لم تستطع الحركة لمدة شهر، وقد عاونتها الفتيات الايزيديات من اجل ايصالها الى الحمام لقضاء الحاجة خلال تلك الفترة، وبعدها حاولت الانتحار فقطعت شرايين يديها، فتم نقلها الى المستشفى واجريت لها عمليتان جراحيتان، ولم يستطيعوا وقف النزيف من الشرايين لمدة ثلاثة أيام، حيث عانت (ب. ي. ح) وتعذبت وتألمت كثيراً، ولمدة أكثر من شهر لم تستطع أن تحرك يديها.. وكانت بقية الفتيات تساعدنها وتهتم بها وتحضر الطعام لها”.
وتابع “زادت اوضاعها سوءاً ومن ثم أصيبت بحالة نفسية من جراء التفكير ببقية افراد عائلتها الذين افتقدتهم للابد، حيث تعرضت عائلتها الكبيرة لإبادة جماعية وقتل منها (40) شخصاً ولم تقو على تحمل ما حصل، فاقدمت مرة اخرى على ضرب بطنها بسكين حادة، فتم نقلها مجدداً للمستشفى واجريت لها عملية جراحية أخرى في المستشفى، وبعد ان تماثلت للشفاء و قبل الخروج من المستشفى حاولت الانتحار مرة ثالثة حيث حاولت ان ترمي بنفسها من الطابق الرابع للمستشفى لكن أحد المرافقين للمرضى أنقذها بأعجوبة لان قدميها كانا في الهواء لكنه أمسك بإحدى يديها ولو لم يكن قوياً لسحبته معها ومات هو ايضاً أيضاً”.
وينقل ختاري عن (ب. ي. ح) قولها “عقب ذلك حبسوني في غرفة منفردة لاعتقادهم أني مجنونة لمدة اسبوع… لان ما تعرضنا له لم يمكن سهلاً، وكنت افكر حتى لو عدنا يوماً الى شنكال (سنجار) كيف لنا أن نعيش كبقية الناس لأننا فقدنا كل ما نملك من شرف ورجال ومأوى وآمال، وهل هناك شيء يستحق ان نعيش من أجله؟ لقد كان زوجي عسكرياً في الموصل يحبني ويعشقني لحد الجنون وكذلك أطفاله، في كل يوم كان يتصل بنا ثلاث مرات حينما كان في الواجب ويسألني عن الاطفال دقيقة بدقيقة”.
واضافت ” في سوريا كان الارهابي الذي اشتراني قد اصيب في القتال ذات مرة، و لذلك تلقيت عذاباً شديداً منه، كالضرب والتعذيب الجسدي لمدة ستة أشهر، علماً انه رقد في المستشفى لمدة شهر وبقت رصاصتان في جسمه، كان يداوم في تكريت لمدة 20 يوما ويقضي بقية اجازته 10 أيام معي، ويواصل علاجه مع اثنين من زملائه المصابين أحدهم (ابو سعد الجزراوي (سعودي) والذي كان قد فقد كعب قدمه، والثاني أيضاً جزراوي (سعودي) تشوه نصف وجهه، وعندما ينتهون من المعالجة يطالبوني برفع النفايات من الغرفة، وكان يحمل الحزام الناسف في كل الأوقات وفي جيوبه رمانات يدوية”.
واشارت (ب. ي. ح) الى انه “ذات مرة دار حوار بيني وبين الارهابي الجزراوي (السعودي) وسألته لماذا أتيتم من الجزيرة العربية لتتعدون على الايزيدية والاقليات الدينية المسالمة في العراق؟ فقال انتم مشركون خلقتم طاووس ملك شريك لله، فقلت له نحن نعبد الله ولم نشرك أحداً به، فردّ عليّ قتلكم حلال ومن حقنا ان نسبي نساءكم واطفالكم ونأخذ ممتلكاتكم كغنائم”.
وانتهى جزء من عذابات الناجية الإيزيدية (ب. ي. ح) بعدما تمكنت بطريقة لا تريد الافصاح عنها من الوصول الى ما تبقى من عائلتها وذويها في احد المخيمات بمحافظة دهوك.

اترك تعليق

الرئيس الإسرائيلي يناشد فلسطينيي الداخل التهدئة
توافق روسي تركي حول دعوة ممثلي ترامب إلى أستانا
إسرائيل تفرج عن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية ومكانه لا يزال مجهولا
الجيش الإسرائيلي يحاكي حزب الله بـقوة حمراء و تكشف عن طائرة اغتيالاتها
بغداد تتهم المنامة بـ”تنفيذ قتل ممنهج لمعارضيها” وسلطات البحرين تستدعي سفير العراق
منظمة التحرير الفلسطينية تهاجم بريطانيا
لاف المناوئين للرئيس الأمريكي يستعدون لإفشال مراسم تسلم ترامب السلطة ودعوات لإضراب عام
محكمة مجرية تعاقب الصحفية التي عرقلت لاجئا سوريا بالسجن لمدة 3 سنوات
كيندل جينر تخلع سروالها الداخلي على إنستغرام
بالصورة +18 كلوي تقلد شقيقتها كيم وتكشف عن مؤخرتها
بالصور كوثر عمراني فتاة مغربية تنافس كيم كارديشيان
بالصور : ناهد السباعي بإطلالة جريئة
اغنية ديانا الحداد تتخطى حاجز المليون بعد 48 ساعة من طرحها على اليوتيوب
بالصور أجمل عارضة أزياء بدينة في العالم
وفاة فنان الشعب رفيق سبيعي عن عمر يناهز الـ87 عاماً
نانسي عجرم تتألق بحفل رأس السنة في أبو ظبي 2017
استطلاع رأي لسكان 9 دول من ضمنها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والجميع يؤمنون بنشوب حرب عالمية ثالثة
بالصور عجوز تتزوج من شاب عمره 17 عاما تعرفت عليه في جنازة ابنها إقرأ تفصيل هذه القصة الغريبة
بالصور أنفقت 15 ألف دولار لتشبه بيلا حديد والنتيجة!
مجهولون يضرمون النار في مُصلى للنساء شمال فرنسا
بالصور +18 كيم كرديشيان تتخلى عن سروالها الداخلي
غلق حساب ميريام كلينك على موقع فيس بوك بسبب هذه الصورة
نجمة عالمية ترفض دعوة براد بيت إلى العشاء
بالفديو تحذير و تنبيه هام جدا احذروا لمس أعمدة الإنارة في الشوارع والسبب
WORLD PRESS