عـــاجل

الحشد والجيش ينهيان تطهير 40 كم من عمق صحراء الحضر غرب الموصل

وكيل الخطوط الجوية في كردستان: رحلة اربيل المثيرة للجدل كانت خارج الجدول الأساسي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكيل الخطوط الجوية في كردستان: رحلة اربيل المثيرة للجدل كانت خارج الجدول الأساسي

شارك هذا الموضوع

وكيل الخطوط الجوية في كردستان: رحلة اربيل المثيرة للجدل كانت خارج الجدول الأساسي

 

أوضحت شركة {مرين} للسياحة والسفر الوكيل العام للخطوط الجوية العراقية في اقليم كردستان، ان رحلة {اربيل – بغداد} التي اثير حولها اللغط مؤخرا، كانت خارج الجدول الاساسي للرحلات لانها مخصصة لاعادة الحجيج، ولذلك عادت الى العاصمة وهي شبه فارغة من الركاب، واستثمرت لنقل البضائع “الكارگو” {شحن بضائع}.

واوضح ارام علي ابراهيم رئيس مجلس ادارة شركة {مرين} في بيان  ان” رحلات الخطوط العراقية بين اربيل وبغداد تسير بانتظام بمعدل ٤٠ رحلة اسبوعيا وبزخم المسافرين المعتاد، وليست فارغة كما اشيع في بعض وسائل الاعلام”.
واضاف ان” الرحلة التي انطلقت يوم ١٣ من الشهر الحالي من اربيل الى بغداد الساعة الثامنة صباحا، لم يكن على متنها سوى ١٨ راكبا، لانها لم تكن ضمن الرحلات الاساسية المجدولة، ولذلك فان الرحلة الاصلية كانت انطلقت قبلها بساعة وهي ممتلئة بالركاب”.
واكد البيان ان” الطائرة المذكورة كانت قادمة من جدة الى اربيل وهي مخصصة لنقل الحجاج من الديار المقدسة، وكان يفترض ان تعود الى بغداد وهي فارغة، لكن الشركة حرصت على استثمارها لنقل البضائع وجرى تاخيرها الى اليوم التالي لهذا الغرض”.
واشاد البيان بروح التعاون العالية التي تبديها كوادر وزارة النقل والخطوط الجوية العراقية، تجاه وكيلها في اقليم كردستان، وتقديم مختلف التسهيلات التي تضمن راحة المسافرين بين الاقليم وباقي المطارات المحلية والعالمية.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة انه” ولاول مرة منذ عام ٢٠٠٣، يلمس المستثمرون هذا الحرص من وزارة النقل على توفير اجواء الشفافية، التي تضمن التنافس الايجابي التي بدأت تعود بالنفع على شركات القطاعين العام والخاص، وايضا على المسافرين الكرام لجهة نوع الخدمات والاسعار”.
واشار الى ان” الحجوزات على طيران الخطوط الجوية العراقية متاح في معظم الايام من مطارات كردستان الى بغداد، لكنها تشهد زخما استثنائيا في عطلة نهاية الاسبوع، واغلب الشكاوى تأتي من مسؤولي الدولة الذين يحاولون الوصول مبكرا الى اعمالهم في بغداد ايام الاحد، مبينا ان الخطوط الجوية تقوم بمعالجة ذلك باضافة رحلات جديدة لتسهيل نقل المسافرين”.
وختم البيان بالقول ان” الوكيل العام للخطوط الجوية العراقية في كردستان، يهيب بالسادة النواب ووسائل الاعلام، ان يتحققوا من الوقائع قبل اصدار احكام مستعجلة، لا سيما في هذا الظرف العصيب الذي تمر به بلادنا، في مواجهة موجة الارهاب والاستحقاقات الاقتصادية، التي لن نعبرها بسلام الا بتكافل جهود القطاعين الخاص والعام”.
وكانت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية قد أوضحت امس الجمعة، اسباب استثمار عودة طائرة من اربيل على متنها مسافرين قلائل بدلا من عودتها فارغة ؛ لطلب نقل كاركو {شحن بضائع} من أربيل الى بغداد.
وافاد مصدر في الخطوط الجوية العراقية انه” في الـ 12 من شهر تشرين الاول الجاري كانت هناك رحلة قادمة من جدة ؛ لنقل آخر وجبة من الحجاج الى مطار أربيل، في طائرة نوع {جامبو} ويتوجب عودتها الى بغداد، ولما كان لدينا طلب نقل {كاركو} من أربيل الى بغداد يوم الـ13 من تشرين الاول الجاري ، تم استثمارها لهذا الامر بدلا من ان تعود فارغة بكل الاحوال”.
واضاف ان ” مقدار الحمولة على متن الطائرة قد بلغت ٢٠ طن وان سعر نقل الطن الواحد يبلغ ٧٥٠ دولارا ، وقد بلغ ١٥ الف دولار وهو ما يعادل ١٥٠ مسافرا بسعر العودة {١٠٠} دولار ، سيما وان الطائرة يجب ان تعود الى بغداد بعد إكمال واجب الحج”.
وكانت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل قد تحدثت في وقت سابق عن وجود مافيات مرتبطة سرا بشخصيات سياسية وكتل حزبية تكبد الخطوط الجوية العراقية خسائر فادحة عبر تحويل مسار الركاب للشركات الخاصة بدلا من الخطوط الجوية العراقية حسب تعبيرها.
وقد بينت ان الرحلة رقم ٢٠٦ الخطوط الجوية العراقية في يوم الثلاثاء الموافق ١٣ / ١٠ من اربيل الى بغداد الساعة الثامنة صباحا، الطائرة نوع بوينغ سعتها 420 مسافرا تابعة الى الخطوط الجوية العراقية محجوزة بالكامل هذا حسب موقع الخطوط والمكاتب وما يتم تبليغ المواطنين به، واذا الحقيقة تتضح انه لا يوجد الا ثمانية عشر راكبا على متنها.
يشار الى ان الوكيل الحصري {الأهلي} لحركة الخطوط الجوية في أربيل هو سامان بارزاني .انتهى

اترك تعليق

الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى ليبيا
السعوديات يبدأن قيادة سياراتهن لأول مرة في الشوارع
دون سابق انذار حجب صفحات الاعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني على تويتر و الفيسبوك
بشار ‎الأسد:الحوار مع الولايات المتحدة مضيعة للوقت
فلسطين:بدء توافد آلاف الفلسطينيين الى مخيمات العودة
الجيش اللبناني يفكك منظومة تجسس صهيونية زرعت داخل الأراضي اللبنانية
بالصور الروسيات يتصلن بسفارة تونس في موسكو للزواج من شباب توانسة
سوريا تنتج بنادق قنص دقيقة للغاية
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS