عاجل

الحشد والقوات الأمنية يعثران على مضافات لداعش بعمليات أمنية في صلاح الدين

تصريح جديد من صندوق الإسكان حول القروض ومشروع “داري” بعد الإطاحة به.. الكشف عن تفاصيل تتعلق بالإرهابي المسؤول عن تفجير الكرادة هيئة الحشد الشعبي تنوه بعدم وجود لواء يحمل اسم “لواء الوعد الصادق” ضمن تشكيلاتها انطلاق تظاهرة قرب المنطقة الخضراء احتجاجا على التلاعب بنتائج الانتخابات اللواء 52 بالحشد الشعبي يفتش عدة مناطق غرب طوز خورماتو شرق صلاح الدين اتهام طبيب مشهور بالتحرش بالفنانة رانيا يوسف فوائد الزنجبيل في علاج سرطان الثدي وزارة الداخلية تصدر قرارا يخص النساء الموظفات بالوزارة هيئة النزاهة: استقدام وزير الكهرباء الأسبق ومسؤولين في الوزارة إتحاد الكرة: اللجنة العليا للصحة والسلامة توافق على دخول الجمهور إلى الملاعب بنسبة 30‎%‎ اعادة فتح طريق كركوك-بغداد بعد اغلاقه من قبل محتجين حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 19-10-2021 لعبة الحبار Squid Game تحقق أرباح تصل إلى 900 مليون دولار لمنصة نتفليكس ائتلاف العمق الوطني: هناك تلاعب واضح بنتائج الانتخابات شذى حسون تعتذر لمتابعيها عن إطلالتها الأخيرة ميريام فارس تثير الجدل بطريقة رقصها بالشال الأسود فقدان 12 مهاجرا في البحر بجنوب إسبانيا تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة الأنواء الجوية: أمطار واستقرار في درجات الحرارة غداً الثلاثاء بطموحٍ غير محدود.. فريق سلّة الحشد الشعبي يستعد لانطلاق الممتاز تعرف على طريق توصيل وحدة تحكم Xbox بهاتفك الأيفون؟ الكويت.. اندلاع حريق في مصفاة للنفط بميناء الأحمدي انتشار أمني مكثف قرب الخضراء اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 18-10-2021 الحشد والقوات الأمنية يعثران على مضافات لداعش بعمليات أمنية في صلاح الدين
أحدث_الأخبار

الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يؤكد تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول أن 86 شخصا على الأقل يحملون أسلحة خلبية لقوا مصرعهم خلال العامين الماضيين برصاص أفراد الشرطة في الولايات المتحدة.

وأفاد التقرير بأن 50 من هؤلاء القتلى كانوا من ذوي البشرة البيضاء، مضيفا أن أكبر ضحايا هذه الحوادث يبلغ 77 عاما.

وأشارت الصحيفة، اعتمادا على معطياتها، إلى أن 43 شخصا لقوا حتفهم في كل من عامي 2015 و2016، مضيفة أن هذه الحوادث أودت على وجه الخصوص بأرواح 5 نساء، وذلك في وقت يصل فيه عدد ضحايا رصاص ضباط الشرطة داخل الولايات المتحدة منذ بداية عام 2015 إلى حوالي 2000 شخص.

وكان الكثيرون (38 شخصا) من ضحايا هذه الحوادث يعانون، حسب معلومات الصحيفة، من اضطرابات نفسية، بينما وقعت حوادث آخرى نتيجة لأعمال شغب محلية (14 حالة) ومحاولات نهب (10 حالات)، فضلا عن عدد من الحوادث وقعت أثناء تأدية ضباط الشرطة مهامهم في الشارع وإيقافهم سيارات.

ويشار إلى أن نصف هذه الحوادث وقعت في ساعات الليل، وأن معظم الضحايا لم يلبوا أوامر أفراد الشرطة أو صوبوا أسلحتهم إلى الضباط.

واستطرد التقرير أن معظم الضحايا كانوا يحملون بنادق ومسدسات هوائية تطلق كرات حديدية أو بلاستيكية صغيرة، بينما صادرت الشرطة أيضا عددا من بنادق للألعاب وقداحات تحاكي المسدسات.

من جانبها، تفسر الشرطة هذه الأرقام الهائلة بالقول إنه من شبه المستحيل التمييز عن بعد وفي ثوان معدودة بين الأسلحة الخلبية والفتاكة.

ويوضح مسؤولو الشرطة أن شركات مختصة بتصنيع الأسلحة الخلبية باتت تنتج في السنوات الأخيرة مسدسات وبنادق تحاكي بالتفصيل تلك الأسلحة التي يحملها ضباط الشرطة أنفسهم، بينما تنسف هذه الشركات والجمعيات المختصة في حماية حق حيازة السلاح كل جهد يبذل من أجل إجبار هذه الشركات على وقف أو تحديد إنتاج الأسلحة الخلبية أو حتى وضع علامات عليها تسمح التمييز بين البنادق والمسدسات الفتاكة وتلك التي تحاكيها.

في غضون ذلك، يلفت الخبراء، كما تؤكد الصحيفة، إلى أن الطلب على الأسلحة الخلبية في الأسواق الأمريكية كان ولا يزال في ارتفاع مستمر.

وقال تشاك ويكسلير، مدير “منتدى الشرطة التنفيذي للأبحاث”: “نبحث هذه المسألة على مدى 26 عاما، وأنا لست مقتنعا بأن شيئا ما تغير في الواقع، سوى وقوع حوادث مأساوية جديدة”.

في المقابل، أكد مايك هاموند، المحامي العامل لصالح إحدى الجمعيات المختصة بحماية حقوق حيازة السلاح في الولايات المتحدة، أكد أن رفض هذه الهيئات لفكرة تقييد انتشار الأسلحة الخلبية تنجم عن قناعتها بأن هذا الإجراء سيشكل سابقة خطيرة، أذ لم يكتف به معارضو التعديل الثاني من الدستور الأمريكي، والذي يمنح المواطنين الأمريكيين الحق في حيازة السلاح.

وذكر التقرير بأن هذه المسألة طرحت لأول مرة على الأجندة الداخلية في الولايات المتحدة قبل أكثر من 25 عاما، لتعود إلى الواجهة في عام 2014، بعد مقتل الفتى تامير رايس برصاص الشرطة وهو كان يحمل في المتنزه مسدسا للألعاب .

المصدر: واشنطن بوست

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي