عـــاجل

عمليات الفرات الاوسط للحشد تستحدث وسائل أمنية حديثة لتأمين زيارة الاربعينية

آرسنال يسحق بازل ويخطف صدارة المجموعة بنتيجة 4-1

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

حصد فريق آرسنال الإنجليزي فوزاً كبيراً على حساب مضيفه بازل السويسري برباعية مقابل هدف ، مساء الثلاثاء ، على ملعب “سانت جاكوب بارك” في سويسرا بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.

توهج المهاجم الإسباني لوكاس بيريز مارتينيز وسجل هاتريك في الدقائق 8 و16 و47 بينما أكمل الرباعية اللاعب النيجيري أليكس إيوبي في الدقيقة 54 وأحرز المهاجم الإيفواري دومبيا هدف بازل الوحيد في الدقيقة 78.

الفوز رفع رصيد آرسنال إلى 14 نقطة ليخطف صدارة المجموعة الأولى بعد تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع رازجراد البلغاري بينما يقبع بازل في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

احتاج آرسنال 8 دقائق فقط للوصول إلى مرمى بازل بعدما سجل اللاعب الإسباني لوكاس هدفه الأول عقب ضغط مكثف من لاعبي الجانرز الذي تسلم تمريرة عرضية متقنة من جيبس ليودعها الشباك بكل سهولة.

وفرض آرسنال السيطرة التامة مع تسديدة من جانب جرانيت تشاكا ثم كرة أخرى من سانشيز قبل أن يضيف لوكاس الهدف الثاني في الدقيقة 16 بعد فاصل من التمريرات المتبادلة من لاعبي آرسنال انتهى ببينية رائعة إلى سانشيز الذي سدد وارتدت الكرة من حارس بازل ليكملها المهاجم الإسباني لوكاس في الشباك.

أهدر بازل فرصة هدف محقق بعد محاولة قادها أداما تراوري ولكن الدفاع أنقذها ، وبدأ الإيقاع في الهدوء بعد تقدم آرسنال وفي ظل عدم وجود الخطورة الهجومية المتوقعة من بازل وحصل كيران جيبس لاعب آرسنال على إنذار مع تسديدة من ستيفين مهاجم بازل ابتعدت عن المرمى ثم كرة من محمد اليونيسي لم تصنع الخطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال بثنائية.

وبدأ الشوط الثاني بهدف من آرسنال في الدقيقة 47 عبر خطأ دفاعي من بازل وكرة مقطوعة تحولت بتمريرة بينية إلى لوكاس الذي سدد ببراعة وأكمل الهاتريك في شباك الفريق السويسري.

وكاد يانكو أن يهز شباك آرسنال بكرة عرضية مباغتة من بازل قبل أن يسجل إيوبي الهدف الرابع للفريق الإنجليزي بتمريرة عرضية من جانب أوزيل في الدقيقة 53 حولها اللاعب النيجيري داخل الشباك ببراعة.

أشرك بازل المهاجم الإيفواري دومبيا على حساب ديلجادو في الدقيقة 54 ثم تغيير آخر بنزول دافيد كالا على حساب محمد اليونيسي .. وحاول بازل الوصول لمرمى آرسنال الذي هدأ إيقاعه بعدة ضربات ركنية وتسديدات أنقذها دفاع الجانرز ، ونال بالانتا مدافع بازل البطاقة الصفراء للخشونة ضد أليكسيس سانشيز نجم الفريق الإنجليزي وحرمت العارضة سانشيز من التسجيل بتسديدة صاروخية في الدقيقة 67.

ووجه أوزيل تسديدة قوية ردها دفاع بازل مع مشاركة المصري محمد النني في الدقيقة 70 على حساب أليكسيس سانشيز بجانب الدفع بالفرنسي أوليفييه جيرو بدلاً من آرون رامسي لتنشيط الهجوم ، وقاد النني هجمة سريعة مع جيرو ولكنها لم تكتمل مع انطلاقة مميزة من أوزيل وعرضية أهدرها جيرو.

وأشرك بازل اللاعب زوفي على حساب جيوفري سريديه بينما اختتم آرسنال تغييراته بنزول والكوت بدلاً من مسعود أوزيل في الدقيقة 74.. ووجه والكوت تسديدة ضعيفة فور نزوله لمرمى بازل بينما تألق حارس آرسنال أوسبينا وأبعد كرة عرضية خطيرة.

وفي الدقيقة 78 ، نجح دومبيا في تسجيل هدف لصالح بازل بعد مراوغة رائعة وتبادل للتمرير مع زميله ثم تسلم الكرة وانطلق في عمق دفاع آرسنال وسط مراقبة ساذجة من هولدنج ليهز الشباك ببراعة.

وكاد ستيفين أن يصنع الخطورة لولا الخطأ الذي ارتكبه تجاه هولدنج ، وأبعد دفاع بازل تمريرة عرضية سريعة من الجانرز وواصل دومبيا صناعة الخطورة بتمريرة بالرأس حاول زميله يانكو تحويلها للشباك ولكن آرسنال أبعدها إلى ضربة ركنية.

تعرض ستيفين لاعب بازل لشد عضلي قبل نهاية المباراة بدقائق ، وحدث ارتباك في دفاع آرسنال مع هجمة من بازل ثم أبعد أوسبينا كرة عرضية لينتهي اللقاء بفوز مستحق وسهل للجانرز.

اترك تعليق

انطلاق أول رحلة لقطار الحرمين الشريفين السريع
انهيار مبنى في العاصمة البحرينية ووقوع عدد من الإصابات
بشار الأسد يصدر عفوا عاما عن الفارين من الجيش السوري
تونس تمدد حالة الطوارئ في البلاد
49 مليار دولار قيمة الميزانية الإمارتية لـثلاثة اعوام
الجيش اليمني يستهدف مطار دبي ويؤكد:الضربة لن تكون الاخيرة
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
ميشال عون:الكيان الصهيوني يعمل على تفتيت المنطقة الى اجزاء طائفية ومذهبية
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS