عاجل

اللواء 56 بالحشد يضبط مخبئا لداعش يحوي مقذوفات حربية واعتدة في كركوك

الحشد يباشر بفتح الطرق وردم المستنقعات في إحدى مناطق الناصرية وزارة العدل تعلن عن توجيه يخصّ دوام دوائر التسجيل العقاري خريجو التربية يتظاهرون في ميسان وبابل للمطالبة بالتعيين طهران: التبادل التجاري الايراني الروسي يتجاوز 1.65 مليار دولار العتبة الحسينية تطلق حملة “علاجك بين أهلك” في جميع المحافظات وزير الخارجية: أعدنا 4 آلاف عراقي كانوا محاصرين على الحدود البيلاروسية بيتروفيتش يعلن قائمة المنتخب العراقي لمباراة اوغندا الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش وتأمين جنوب غرب سامراء الأمن الوطني يعتقل احد عشر ارهابياً في مناطق متفرقة من محافظة الانبار القبض على (12) متهماً يقومون ببيع كارتات لقاح فايروس كورونا في ديالى السليمانية تحتضن منافسات بطولة السوبر للكيك بـوكسينغ صحة البصرة تواصل تسجيل ارقام مرتفعة باصابات كورونا زلزالان يضربان وسط وجنوبي إيران سمية الخشاب بالهوت شورت.. وإطلالتها ملفتة للأنظار 2022 روجينا تطلب الدعاء لابنتيها بعد إصابتهما بفيروس كورونا العراق يحتل المرتبة الخامسة بأكبر احتياطي النفط في العالم لعام 2021 وزارة التربية تستعد لإطلاق مشروع التغذية المدرسية كأس السوبر .. نهائي من العيار الثقيل يجمع الريال ببلباو اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 16-1-2022 السجن لخلية “داعشية نسائية” في تونس العراق يتحرك لفرض ضوابط ورسوم على شركات مواقع التواصل الاجتماعي مرشحة لرئاسة الجمهورية: أسعى لأن أكون اول امرأة تترأس العراق دولة القانون يشترط تمرير الموازنة بارجاع سعر صرف الدولار وزارة الداخلية تصدر تنويها للمتقدمين على التحويل من الملاك العسكري الى المدني قوة من اللواء 12 بالحشد تشرع بعملية تفتيش لعدة مناطق في الطارمية
أحدث_الأخبار

الأكراد السوريون يصدون هجوما للدولة الإسلامية على بوابة حدودية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

من داشا افانسييفا

مورستبينار (تركيا) (رويترز) – قال مسؤولون أكراد والمرصد السوري لحقوق الانسان يوم الأحد إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية حاولوا السيطرة على موقع حدودي في مدينة كوباني السورية الواقعة على الحدود مع تركيا إلا أن مقاتلين أكرادا صدوهم.

ويحاول مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على كوباني المعروفة بالعربية باسم عين العرب منذ أكثر من شهر ويواصلون هجومهم رغم الضربات الجوية التي ينفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مواقع التنظيم ومقتل المئات من مقاتليه.

وقال المرصد الذي يراقب مجريات الحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ ثلاثة أعوام ونصف العام إنه أكد مقتل 815 شخصا في القتال من أجل السيطرة على المدينة خلال الأربعين يوما الماضية أكثر من نصفهم من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المسؤول الكردي المحلي إدريس ناسان إن مقاتلي الدولة الإسلامية قصفوا بوابة كوباني الحدودية مساء السبت لكن المقاتلين الأكراد صدوهم في الجنوب والغرب.

وأضاف “بالتأكيد سيحاولون ثانية الليلة. الليلة الماضية جلبوا تعزيزات وإمدادات جديدة وهم يهاجمون بقوة.”

وخسارة البوابة الحدودية -وهي الطريق الرسمي الوحيد للمقاتلين الأكرد في كوباني للعبور إلى تركيا- سيمثل ضربة كبيرة للمقاتلين الذين يدافعون عن كوباني وكذلك للمدنيين المتبقين في المدينة.

وقال شاهد من رويترز ان الشرطة التركية فرقت يوم الأحد صحفيين ومراقبين آخرين كانوا يتجمعون على تلين يشرفان على كوباني. ونفذت الطائرات غارتين جويتين بعد الظهر وتصاعدت أعمدة الدخان في سماء المدينة التي دمرتها الحرب الى حد كبير.

ومن المتوقع أن يصل مقاتلون من البشمركة الكردية العراقية لتعزيز المقاتلين في كوباني وأغلبهم من وحدات حماية الشعب السورية الكردية بعد أن قالت تركيا انها ستسمح لهم بالمرور عبر أراضيها.

وقال رئيس ديوان الرئاسة في إقليم كردستان العراق يوم الأحد إن الجدول الزمني لرحيلهم لم يتم الانتهاء منه بعد.

وقال المرصد السوري إنه أكد مقتل 302 من مقاتلي وحدات حماية الشعب حتى الآن في القتال في كوباني و481 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وعشرة مقاتلين من جماعات أخرى و21 مدنيا وأحد المتطوعين الذين يجلبون الذخيرة لمقاتلي وحدات حماية الشعب.

وقال دارا عبدي وهو محام يعمل لدى منظمة حقوقية متعاطفة مع حزب الاتحاد الديمقراطي إن مقاتلا من وحدات حماية الشعب الكردي قتل وأصيب سبعة آخرون في القتال للسيطرة على المعبر الحدودي أثناء الليل.

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي