عـــاجل

الحشد الشعبي والقوات الأمنية يباشران باليوم الثاني من عمليات أبطال العراق – نصر السادة الرابعة في ديالى

مفوضية الانتخابات مستعدة لإجراء الانتخابات المحلية فـي وقتها لكن بطريقة يدوية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
0

أبدت مفوضية الانتخابات، أمس الأربعاء، استعدادها لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد بشرط اعتمادها العد اليدوي في فرز الأصوات وليس الإلكتروني.
جاء ذلك خلال اجتماع رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل السياسية بحضور أعضاء مفوضية الانتخابات. وعقب ذلك أوصت رئاسة مجلس النواب بإرسال لجنة برلمانية الى مجلس الوزراء للتباحث معه بشأن قرار المفوضية الأخير تمهيداً لاتخاذ قرار بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات أو إجرائها في وقتها المحدد.
وكانت مفوضية الانتخابات قد أبلغت مجلس النواب، يوم الإثنين، بعدم قدرتها على إجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة لقلة السيولة المالية وعدم اكتمال قاعدة البيانات الخاصة بالنازحين.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في بيان  إن الأخير ترأس اجتماعاً لقادة الكتل النيابية ناقش خلاله عدداً من المواضيع في مقدمتها موعد انتخابات مجالس المحافظات القادمة، وقانون الانتخابات.
واستمع الجبوري، بحسب البيان، الى رؤى الكتل السياسية حول المواضيع المطروحة وسبل توحيد المواقف السياسية من أجل الخروج برؤية موحدة حولها.
وأشار رئيس البرلمان إلى أن الاخير “بانتظار قرار مجلس الوزراء بخصوص إجراء الانتخابات أو تأجيلها على وفق طلب مقدم من المفوضية المستقلة للانتخابات يدعو الى ذلك”.
وبحسب البيان فإن المجتمعين بحثوا ايضا ملف قانون الانتخابات، إذ أكد الجبوري “حرص المجلس على إصدار قانون يحقق العدالة لجميع الأطراف”.
بدوره، أكد النائب والقيادي في دولة القانون علي العلاق ان “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أبدت استعدادها لإجراء الانتخابات المحلية بموعدها المحدد خلال شهر نيسان من العام المقبل 2017”.
وأوضح العلاق في حديث لـ(المدى برس) إن “اجتماع رئاسة البرلمان برؤساء الكتل السياسية عقد بحضور المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ناقش إجراء الانتخابات المحلية بموعدها المحدد بطريقة العد اليدوي وليس العد الإلكتروني”.
وأضاف القيادي في دولة القانون ان “المفوضية أبدت استعدادها لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد خلال شهر نيسان من العام المقبل 2017، لكن بالعدّ اليدوي”.
وأضاف العلاق ان “رئاسة مجلس النواب كلّفت لجنة تلتقي بمجلس الوزراء لأخذ رأيه  في إجراء الانتخابات بموعدها المحدد وبعدها سيكون لمجلس النواب رأي بهذا الأمر”. وأشار الى أن “رئاسة مجلس النواب طلبت من الكتل السياسية ترشيح أعضاء لمجلس الخبراء الذي سيتولى عملية اختيار مفوضية الانتخابات المقبلة”.
وعقدت رئاسة مجلس النواب، في وقت سابق من يوم أمس، اجتماعاً مع رؤساء الكتل واللجان البرلمانية لمناقشة انتخابات مجالس المحافظات، بعد اعتذار المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن إجرائها خلال شهر نيسان من العام المقبل 2017.
وفي سياق ذي صلة، بحثت كتلة المواطن النيابية مع وفد من كتلة الاحرار العقبات التي تواجه إقرار بعض القوانين بالاضافة الى ضرورة تنظيم عمل مفوضية الانتخابات.
وأفاد بيان لكتلة المواطن، تلقت (المدى) نسخة منه امس، ان “وفدا من كتلة الاحرار النيابية زار مكتب كتلة المواطن داخل مجلس النواب، حيث التقى برئيس كتلة المواطن النيابية حامد الخضري ومقرر لجنة العلاقات الخارجية أحلام الحسيني”.
وبحث الجانبان، بحسب البيان، في الشأن السياسي العراقي العام وتجاوز العقبات التي تواجه إقرار بعض القوانين المهمة التي تمس حياة المواطن.
وأشار البيان الى أنّ الطرفين “ناقشا موضوع مفوضية الانتخابات وضرورة تنظيم عملها من أجل الاستعداد لعملية الانتخابات الخاصة بمجلس النواب ومجالس المحافظات للدورة المقبلة”.

اترك تعليق

مصر تعتزم ارسال مساعدات طبية عاجلة الى العراق
الجزائر تسجل 430 اصابة جديدة بفيروس كورونا
القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور في مصر
هزة أرضية تضرب مصر وتستمر لـ 20 ثانية
الكويت تبدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
رجل مصري يلقي زوجته من الطابق الخامس بعد اصابتها بفيروس كورونا
وزير الخارجية الأردني يصل إلى بغداد
تحديد موعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك