عـــاجل

في ذكرى تحريرها.. عشائر نينوى: الحشد الشعبي دماء صنعت النصر وسور يحمي الموصل

الحرائق تصل الى الضفة الغربية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
0

صلت مساء الجمعة الطائرة الأميركية العملاقة المتخصصة في إطفاء الحرائق “سوبر تانكر” إلى إسرائيل، وهي طائرة بوينغ 747 تم تحويلها لاستخدامها في مكافحة الحرائق.
وتعد الطائرة “سوبر تانكر” الأكبر في العالم المتخصصة في إخماد الحرائق ليلاً نهاراً بلا توقف، إلى درجة أنها تقذف البؤر المشتعلة بأكثر من 74 طناً من المياه.
واستقبل مطار تل أبيب 6 رجال إطفاء أميركيين متخصصين في عمليات الإطفاء، سيشاركون في الطلعات الجوية، ثلاثة منهم ليلا، وثلاثة آخرون نهارا.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي العالمية والإسرائيلية صورا لطاقم الطائرة العملاقة التي تعد وحدها القادرة على الإطفاء ليلا، ويعمل عليها طاقم مدرب بشكل جيد أرسلتهم الشركة معها لحصر الحريق وكبح استفحاله ومنعه من الانتشار.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن الطائرة ستساعد طواقم الإطفاء الأرضية والطائرات الأجنبية العاملة بهدف السيطرة على الحرائق. وكانت الخارجية الإسرائيلية تواصلت مع الشركة الأميركية المالكة لهذا النوع من الطائرات، من أجل إرسال الطائرة للمشاركة في عملية إخماد الحرائق. ولفتت الصحيفة إلى أن الطائرة من طراز بوينج 747 – 400 ودخلت الخدمة الفعلية منذ نحو 6 أشهر، وتعتبر من أفضل طائرات الإطفاء في العالم. ويمكن لهذه الطائرة حمل 75 طناً من المياه أو مواد الإطفاء، فيما تبلغ أقصى حمولة للطائرات الأجنبية المشاركة في الإطفاء نحو 12 طناً.

وقال رجل إطفاء عمل على تلك الطائرة العملاقة على مدار 10 سنوات على صفحة الشركة بموقع “فيسبوك”: “إن الطائرة العملاقة التي كانت موجودة في كولورادو الأميركية قبل أن تطير إلى إسرائيل قادرة على إسقاط حوالي 20000 غالون من الماء على المناطق المشتعلة بالنار، وقد كان لي شرف العمل مع رجال إطفاء كثيرين في مجال إطفاء الحرائق، وهذه الطائرة لها قدرة رائعة على مكافحة الحرائق، وهذا فخر لأميركا أن تساعد في إطفاء الحرائق حول العالم بهذه الطائرة العملاقة.

ونشر موقع شركة ” Global SuperTanker الأميركية المالكة للطائرة العملاقة أن الطائرة مزودة بوسائل أمان كبيرة للعاملين فيها من طيارين ورجال إطفاء ممن يعملون عليها ليلا ونهارا، بما تمتلكه من أجهزة رؤية ليلية متطورة جدا يمكنها تحديد أماكن النيران والتعامل معها بشكل سريع.
وخضع رجال الإطفاء الستة الذين وصلوا إلى إسرائيل لتدريب كبير على إخماد الحرائق الخطرة التي تهدد السكان وممتلكاتهم، وإنقاذ الناس من حوادث السيارات، وانهيارت المباني واحتراقها وغيرها من الحالات.

اترك تعليق

مصر تعتزم ارسال مساعدات طبية عاجلة الى العراق
الجزائر تسجل 430 اصابة جديدة بفيروس كورونا
القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور في مصر
هزة أرضية تضرب مصر وتستمر لـ 20 ثانية
الكويت تبدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
رجل مصري يلقي زوجته من الطابق الخامس بعد اصابتها بفيروس كورونا
وزير الخارجية الأردني يصل إلى بغداد
تحديد موعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك