عـــاجل

الحشد الشعبي ينفذ حملة تعفير في ذي قار ويزود مستشفياتها بمادة الاوكسجين

برشلونة بين مطرقة الإصابة وسندان الفيفا ومصائب أخرى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://img.kooora.com/

شارك هذا الموضوع
0

http://img.kooora.com/

 

يبدو ان نادي برشلونة، بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، الدوري والكأس الاسبانية ودوري ابطال اوروبا، لا يمر هذ الموسم بأحسن حالاته.

فالفريق شهد تراجع ملحوظ على مستوى النتائج منذ بداية الموسم، كما ان الاصابات دكت صفوفه بقوة، بالاضافة الى تراجع  مستوى بعض لاعبيه، وامور كثيرة وضعت البرسا في خطر.

وبهذا الصدد،المشاكل الرئيسية التي يعاني منها برشلونة، وربما تعصف بالنادي، تحت عنوان، هل ينجو برشلونة من العاصفة؟.

ميسي والتهرب الضريبي

مشكلة التهرب الضريبي التي عصفت بميسي هذا الموسم، اثرت بشكل ما على تركيزه، فالقضية حاليا ان المدعي العام يطالب بسجن البرغوث لمدة 22 شهرا.

اللاعب خرج في بيان رسمي ليؤكد ان هذه التهمة باطلة وان محاميه سيقومون بما يلزم ليثبتوا برائته من هذه القضية.

وايضا فتح ميسي بابا واسعا للنقاش بين الصحف، عندما وضع صورة له مرتديا قميص اسود كتب عليه كلمة “باريس”، لتتحدث الصحافة الاسبانية عن احتمالية رحيل البرغوث عن صفوف البرسا، بسبب المشاكل الضريبية.

بيكيه وصافرت الاستهجان

يبدو ان طريقة احتفالية بيكيه المستهجنة من الجماهير الاسبانية في بعض الاحيان ومطالبته باستقلال اقليم كتالونيا، دفعت الجماهير لاطلاق صافرات الاستهجان على اللاعب في كل مكان حل وارتحل اليه.

ليخرج اللاعب ويقول انه لن يرد عن هذه الصافرات والزمن كفيل بحل هذه المشكلة، ولكن الاتحاد الاسباني خرج وابدى قلقه من استمرار هذه الظاهرة مع بيكيه، وهذا ما حدث بالفعل، فالجماهير استمرت حتى اخر مباراة للاعب مع منتخب اسبانيا ضد لوكسمبورغ في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 في فرنسا.

ويأمل بيكيه ان يكون تأهل اسبانيا ليورو 2016 بعد الفوز الكبير على لوكسمبورغ بنتيجة 4-0، سببا في انهاء او التخفيف من ظاهرة الصافرات.

ماتيو وتحسين الاداء

تلقى المدافع الفرنسي جيرمي ماثيو تحذيرا من الإدارة الفنية لبرشلونة بشأن ضرورة العمل على تحسن أدائه في المرحلة المقبلة وإلا عليه الرحيل وهو ما وضع اللاعب الفرنسي في موقف بالغ الحرج خاصة أن المشاكل الدفاعية التي يعاني منها النادي مؤخرا كان سببا رئيسيا فيها.

ويجري استخدام ماثيو في مركز قلب الدفاع أو الظهير الأيسر خلفا لجوردي ألبا كنوع من المداورة او لإنقاذ الموقف إذا ما كانت الجبهة شاغرة.

اصابات دكت اعمدة الفريق

ما ان يصاب لاعب، حتى يتلوه الاخر .. حال برشلونة هذا الموسم مع الاصابات سيء جدا، التي دكت اعمدت الفريق وانهكته بشكل واضح منذ بداية الموسم.

حاليا، يعاني الفريق من إصابة كل من ليونيل ميسي ورافينيا وأندرياس إنييستا وتوماس فيرمايلين وهو ما دفع بالمدير الفني للفريق لويس إنريكي للاستعانة ببعض الشباب من برشلونة ب.

ولا يزال الغموض يكتنف حالة البرازيلي أدريانو ومدى إمكانية اشتراكه في المباريات من عدمه بسبب الإصابات العضلية التي دائما ما تلاحقه في الفترة الأخيرة.

توران وعقوبة الفيفا

كان برشلونة قد تعرض لعقوبات من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقافه عن التعاقداتعلى خلفية إبرامه عقود مع لاعبين دون السن القانونية بالمخالفة لقواعد الفيفا في ضم اللاعبين.

وبعد ان دكت الاصابات اعمدة الفريق، لجأ البرسا للاتحاد الاسباني في محاولة للسماح للاعب الدولي التركي اردا توران في المشاركة، ولكن هذا الطلب قتم رفضه، ليصعد الفريق الامر الى الفيفا، بانتظار ما سيحدث في قضية التوران.

نيمار وحجز الاموال

أمرت محكمة برازيلية بالحجز على ممتلكات مهاجم فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم، نيمار دا سيلفا، بقيمة 147 مليون دولار لضمان التزامه بدفع الضرائب المقررة على صفقة انتقاله للنادي الكتالوني.

وهذا الامر جعل اللاعب يمر في حالة عدم تركيز في بداية منافسات الليغا، الجميع اتفق ان مستوى نيمار تراجع، وهذا دفع الصحافة للخروج والتحدث ان المشكلة تكمن في قضية حجز اموال اللاعب.

القادم اعظم

بالرغم ان برشلونة واجه في مباريات الذهاب كثيرا من الفرق الصعبة على ارضها وهذا ما سيريحه شيئا ما في منافسات الاياب، وبالرغم ان هزائم الفريق جاءت في بداية الموسم وهذا جيد للفريق لتدارك الامر، ولكن يبقى القادم اعظم.

الفريق لم يخض الكلاسيكو بعد امام غريمه الازلي ريال مدريد، وينتظره مباريات صعبة في دوري الابطال في حال تعديه من دور المجموعات، واذا ما بقيت هذه الامور ولم يجد البرسا حلا لها، ففعلا يمكننا القول ان القادم اشد واعظم.

اترك تعليق

مصر تعتزم ارسال مساعدات طبية عاجلة الى العراق
الجزائر تسجل 430 اصابة جديدة بفيروس كورونا
القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور في مصر
هزة أرضية تضرب مصر وتستمر لـ 20 ثانية
الكويت تبدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
رجل مصري يلقي زوجته من الطابق الخامس بعد اصابتها بفيروس كورونا
وزير الخارجية الأردني يصل إلى بغداد
تحديد موعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك