عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

وفاة 18 شخصا إثر التسمم بالكحول المغشوش في يكاترينبورغ الطلبة يفوز على فريق الزوراء في ختام مباريات الجولة الرابعة لدوري الكرة الممتاز البصرة.. تنفيذ عمليات استباقية في عمق مناطق الأهوار نجم ليفربول يعادل رقم الأسطورة دروغبا قوة مشتركة من الحشد والجيش تفجر مضافة “داعشية” جنوب شرق تلعفر زلزال يضرب غرب تركيا كافاني: يجب علينا مواجهة هذه الأوقات الصعبة اياد علاوي: 12% نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية الصين تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها حالات وافدة الزوراء يفتقد لخدمات أربعة لاعبين في مواجهة الطلبة أم تقيد ابنتها بالسلاسل في البصرة ذي قار.. إطلاق مشروع لإنشاء 130 مدرسة بقيمة 125 مليار دينار المفوضية: إنجاز 95 ‎%‎ من الفرز اليدوي للمحطات المحجورة نادين نسيب نجيم و إطلالة مبهرة في حفل افتتاح مهرجان الجونة لكزس تكشف رسمياً عن LX 2022 في السعودية مودل آش السعودية بكروب توب وتستعرض رشاقتها قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى نقابة الأطباء تعلن عن لجان تفتيش للعيادات ومراقبة أسعار الكشفيات ارتفاع عدد شكاوى انتخابات ديالى الى اكثر من 50 طعنا بحوزتهم 5 كغم .. الأمن الوطني في البصرة يعتقل شبكة لتجارة المخدرات رئيس أركان الجيش يتفقد القطعات العسكرية في سامراء إخراج هاتف محمول من معدة مريض في مصر طقس متباين وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين إليسا برسالة من القلب الى وائل كفوري بعد تعرضه لحادث خطير بعد 74 عاما.. اشهر شركة طيران إيطالية تتوقف عن الخدمة
أحدث_الأخبار

اعدام امرأة في ايران رغم حملة دولية لالغاء الحكم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نفذ حكم الاعدام شنقا في الايرانية ريحانة جباري المدانة بجريمة قتل رجل قالت انه اعتدى عليها جنسيا، صباح السبت رغم الدعوات الدولية الى الصفح عنها، وفق ما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

وسارعت منظمة العفو الدولية الى ادانة شنق المرأة واعتبرته “وصمة عار جديدة في حصيلة حقوق الانسان في ايران” و”اهانة الى القضاء”.

وادينت ريحانة جباري (26 سنة) وهي مهندسة ديكور، بالاعدام لانها قتلت في تموز/يوليو 2007 الجراح مرتضى عبد العلي سربندي والموظف السابق في وزارة الاستخبارات، في محاكمة اعتبرتها منظمة العفو الدولية “غير نزيهة”.

واعلن خبير من الامم المتحدة في نيسان/ابريل ان المحكمة لم تأخذ في الاعتبار كل الادلة وان اعترافات جباري انتزعت منها قسرا.

وافادت “مصادر موثوقة” ذكرها هذا الخبير ان مرتضى عبد العلي سربندي قد يكون اعتدى على المرأة جنسيا وجسديا وانها حاولت الدفاع عن نفسها فطعنته قبل الفرار وطلب سيارة اسعاف.

لكن القضاء الايراني لم يأخذ في الاعتبار تلك الانتقادات. وقال مدعي طهران في بيان السبت ان عناصر الملف اثبتت ان “الجريمة كانت متعمدة”.

واضاف البيان ان ريحانة جباري اعترفت “بانها اشترت سكين المطبخ (…) قبل يومين من الجريمة” واستعملته في الجريمة وانها طعنت سربندي في الظهر “ما يدل على انها لم تكن تتحرك من باب الدفاع المشروع عن النفس”.

وتابع البيان انها “أرسلت رسالة قصيرة الى صديق قالت له فيها انها ستقتله مساء اليوم، ما يدل على ان الجريمة كانت متعمدة وان ما قاله الدفاع بشان الاغتصاب لا اساس له”.

وخلال الاسابيع الاخيرة، منح القضاء الايراني عائلة الضحية مهلا عدة لكي تعفو عن ريحانة كما تنص عليه الشريعة، مما يسمح لبعض المدانين بالافلات من الاعدام وتمضية عقوبة بالسجن.

لكن عائلة سربندي اشترطت، بحسب وسائل الاعلام، ان تقول ريحانة جباري “الحقيقة” حول هوية رجل اخر كان حاضرا لحظة وقوع الجريمة، لكي تعفو عنها.

وصرح جلال سربندي الابن الاكبر لمرتضى سربندي للصحافيين في نيسان/أبريل ان جباري “قالت في اعترافاتها ان رجلا كان في الشقة لحظة طعن فيها والدي، لكنها ترفض كشف هويته”.

واضاف “اذا قالت الحقيقة فسيتم الصفح عنها، والا فانها ستلقى حكم العين بالعين”، وبالتالي ينفذ فيها حكم الاعدام. ودعا عدد من الفنانين الايرانيين وشخصيات من المجتمع المدني الى الرأفة بها وكذلك فعلت منظمات دولية لحقوق الانسان.

ونشرت على صفحة فيسبوك التي انشئت للتضامن مع ريحانة جباري، رسالة كتب فيها “فلترقد في سلام”، وصور الفتاة عندما كانت لا تزال طفلة.

 

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي