عـــاجل

مدارس العراق تحتفل بالنصر على داعش

القبض على رجل داعش الاول في المانيا الارهابي أبو ولاء العراقي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
اعتقلت السلطات الألمانية خمسة أشخاص بتهمة تجنيد شباب للقتال في سوريا والعراق بصفوف عصابات داعش الارهابية واعتبرت وزارة الداخلية أن الملقب بـ “أبو ولاء العراقي” هو رأس هذه الشبكة.
حسب تقرير مشترك لمحطتي NDR وWDR التلفزيونيتين وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، اعتقلت السلطات الأمنية الألمانية صباح اليوم الثلاثاء {الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر 2016 } خمسة أشخاص بتهمة القيام بتجنيد شبان مسلمين في ولايتي سكسونيا السفلى وشمال الراين- فيستفاليا للقتال في صفوف عصابات داعش الارهابية في سوريا والعراق.
وحسب التقارير الإعلامية فقد ساعدت الشبكة المجندين مالياً ولوجستياً للسفر إلى سوريا والعراق. ووصفت السلطات الألمانية أحد هؤلاء الخمسة، ويُدعى “أبو ولاء العراقي” بأنه “الأخطر”. وقال المدعي العام الاتحادي، فرانك بيتر، بأن هذا الأخير هو “الرأس المدبر لشبكة تجنيد الشبان للقتال في صفوف داعش وحسب تصريحات الإدعاء العام الألماني فإن “هدف الشبكة التي يديرها أبو ولاء هو تجنيد الجهاديين للقتال في سوريا”.
و”أبو ولاء العراقي” مصنف من قبل السلطات الألمانية ومنذ سنوات كشخصية رئيسية بين الإسلامويين في ألمانيا. وتتحدث مصادر إعلامية عن تصنيف وزارة الداخلية الألمانية له منذ عام 2012 كـ”شخص متآمر”.
يبلغ أبو ولاء العراقي، واسمه الأصلي أحمد عبد العزيز عبد الله، من العمر 32 عاماً ويتحدث الألمانية بطلاقة.
وحسب التقرير المشترك لمحطتي NDR وWDR التلفزيونيتن وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، فقد ساهمت اعترافات أحد العائدين من القتال في صفوف داعش بشكل جزئي في إلقاء القبض على “أبو ولاء العراقي”. وحسب ما قاله العائد، البالغ من العمر 22 عاماً، فقد انضم لصفوف داعش في سوريا لعدة أشهر ثم هرب إلى تركيا، وهناك أعطى مقابلة إعلامية للقناتين التلفزيونيتين وللصحيفة الألمانية. ثم عاد نهاية سبتمبر/أيلول الماضي إلى ألمانيا. وفي المقابلة وصف الشاب “أبو ولاء العراقي” بأنه “رجل داعش الأول في ألمانيا”.
يخطب “أبو ولاء العراقي” ويعطي دروساً دينية في مسجد يسمى Deutschsprachiger Islamkreis بمدينة هيلدزهايم / Hildesheim في ولاية سكسونيا السفلى. ويلقب “أبو ولاء العراقي” نفسه بـ”شيخ هيلدزهايم”. وحسب تقرير لموقع صحيفة “شبيغل أونلاين” الإلكتروني، فقد شارك 400 عنصر من الشرطة والأمن في عملية مداهمة لمسجد في مدينة هيلدزهايم بولاية سكسونيا السفلى. وقال وزير داخلية الولاية، بوريس بيستيروس، إن “المسجد تحول لـ”بؤرة لالتقاء السلفيين والمتطرفين، ليس فقط من ولاية سكسونيا السفلى، بل من خارجها أيضاً”.
تأسس المسجد عام 2012 ، وقد وضعت السلطات الأمنية المسجد تحت المراقبة منذ ثلاث سنوات. وحسب وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى فإن المسجد يدعو “للكراهية ضد غير المؤمنين”. وعلى الأقل فقد سافر 26 شاباً من مدينة هيلدزهايم ومحيطها إلى مناطق الحروب. وحسب تقديرات المخابرات الداخلية الألمانية في تقرير لها في مايو/أيار الماضي فإن ولاية سكسونيا السفلى تشمل 550 متطرفا إسلامويا، وقد سافر من الولاية ما يقارب 75 شخصا “للجهاد” في سوريا والعراق.
لا يقتصر نشاط “أبو ولاء العراقي” على العالم الواقعي الفعلي فقط، بل يتعداه إلى الفضاء الافتراضي، حيث له وجود على شبكة الإنترنت، وله أيضا قناته الخاصة على اليوتيوب وفيها الكثير من الفيديوهات. ولا يظهر وجهه في الفيديو، بل يدير ظهره للكاميرا. وهناك تطبيق باسمه “Abu Walaa” في متجر إيبل، حيث يمكن لمستخدمي الهواتف الذكية تتبع نشاطاته. كما إن له صفحة على الفيسبوك، التي يبلغ عدد المعجبين بها حوالي 25 ألفاً. ودخل “أبو ولاء العراقي” في سجال مع الداعية السلفي الألماني، بيير فوغل، حيث كان هذا الأخير قد أدان -وبشكل علني- الهجمات الإرهابية ضد الغرب.انتهى

اترك تعليق

نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي دعما للعراق طلبنا من بعض الدول التنازل عن المؤتمر لصالح العراق لتغير الصورة المشوهة عن العراق
تفاصيل صادمة : طبيب يعود إلى منزله حافياً بعد أن نسي حذاءه في بطن مريض
مصر:الكنيسة القبطية ترفض استقبال نائب الرئيس الأمريكي
سلطنة عُمان:قرار ترامب بشأن القدس لا قيمة له
الجيش السوري يحكم السيطرة على حوض الفرات بريف ديرالزور
فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن النفير العام في البلاد
شهداء وجرحى في تفجير استهدف حافلة في حي عكرمة بمدينة حمص
انفجار سيارة مفخخة في مدينة حمص
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
بالصور رولا يموت تنشر صورة لشقيقتها هيفاء وهبي وتصفها بالعجوز
الموت يغيب مصمم أول كمبيوتر شخصي
مايا دياب:منعوني من دخول أمريكا لأنني إرهابية
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
إتبعي هذه النصائح إذا شعرت بالمغص خلال الأشهر الأولى من الحمل
بالصور عجوز تتزوج من شاب عمره 17 عاما تعرفت عليه في جنازة ابنها:إقرأ تفصيل هذه القصة الغريبة!
ولي عهد أبو ظبي في موسكو
بالصور 18+ نصائح للمرأة في كيفية التعري أمام زوجها
الولايات المتحدة تطلق قمرا صناعيا عسكرياً
WORLD PRESS