عـــاجل

الاستخبارات العسكرية تدمر نفق كبير لداعش بداخله عدد من عناصره في الموصل

دبي تبني اكبر أرينا في العالم لـ20 الف متفرج

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

أعلنت مِراس، عن إنشائها «دبي أرينا، » الوجهة الجديدة المتطورة والوحيدة في المنطقة من حيث الحجم الذي ستتخذه والتي ستستضيف أضخم العروض الحية العالمية والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية وواسعة النطاق كمباريات رياضة الهوكي والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة والجولات العالمية لأهم الفنانين. وستستوعب «دبي أرينا» التي تغطي مساحة نحو نصف مليون قدم مربعة، قرابة 20 ألف متفرج ويُتوقع أن ترتقي بالخدمات الترفيهية والاستجمامية في دبي لتكون الوجهة التي يقصدها الجميع.
ستقدم «دبي أرينا» برنامجاً سنوياً متكاملاً كونها أرينا مغلقة ومكيفة تستقبل العروض والفعاليات على مدار العام، وتتمتع ببنية تحتية قادرة على استيعاب أكبر الأحداث في المنطقة. وتتخذ «دبي أرينا» موقعاً استراتيجياً في «سيتي ووك» على مقربة من مطار دبي الدولي ويسهل الوصول إليها بواسطة مترو دبي وستكون محاطةً بمجموعة واسعة من خيارات التسوق والضيافة والترفيه والمطاعم. وقد بدأت الأعمال الإنشائية لمشروع «دبي أرينا» على أن يستكمل المشروع في الفصل الرابع من عام 2018.
وعينت مِراس لإدارة «دبي أرينا» شركة «آي إي جي أوغدن» التابعة لمجموعة «أنشوتس» المسؤولة عن إدارة وتشغيل أكثر من 100 من الميادين متعددة الأغراض والملاعب ومراكز المعارض والمؤتمرات العالمية، ومن أبرزها The 02 في لندن، و«ستابلز سنتر» في لوس آنجلس، وميدان «مرسيدس بنز» في شنغهاي، و«كودوس بنك» في أستراليا.

تجربة ترفيهية متميزة

وعلَّق عبدالله الحباي، رئيس مجلس إدارة مجموعة مِراس، بالقول: «تلتزم مِراس، تماشياً مع خطة دبي 2021 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإنشاء»دبي أرينا»التي ستقدم تجربة ترفيهية متميزة على الصعيد العالمي. فهذه الوجهة الجديدة ستثري البنية التحتية السياحية في دبي وتضع بمتناول الضيوف موقعاً متطوراً جديداً تقام فيه فعاليات دولية تعزز سمعة المدينة كمركز ترفيهي وسياحي عالمي. وستستقبل «دبي أرينا» طوال العام المشاهير من الرياضيين والفنانين والاستعراضيين جاذبة السياح إلى دبي على مدار العام. كما ستستقطب أهم الفعاليات والعروض العالمية الضخمة التي لم تقم في المنطقة من قبل لعدم توفر منصة مناسبة لاستضافة فعاليات مشابهة».

 

حلبة مغلقة ومبتكرة

وأعرب هارفي ليستر، الرئيس والمدير التنفيذي في «آي إي جي أوغدن» عن حماسه للعمل مع مِراس وبناء حلبة مغلقة ومبتكرة من الطراز العالمي سترسخ مكانة دبي على خريطة مواقع الجولات الفنية العالمية، والمساهمة بالتالي إلى حد كبير في تطوير الإمارة كوجهة سياحية مهمة.
كما أن «دبي أرينا» ستتميز بمقاعد ذاتية الحركة تمكن من تكبير الحجم أو تصغيره بحسب ما يتناسب مع الفعالية المقامة. كما ستتمكن «دبي أرينا» من استضافة جميع الأعراس الضخمة والتي قد تتطلب تجهيزات غير مألوفة وديكورات هائلة قد لا تستطيع أي قاعة أعراس أخرى تحملها. كما سيصبح مشروعاً مثل «دبي أرينا» جاذباً أساسياً لفعاليات مميزة ومشوقة لجميع شرائح وفئات المجتمع. وستنافس دبي بهذا المشروع كبرى مدن العالم القاطبة لمثل هذه الفعاليات مثل لندن وسيدني ونيويورك وغيرها من المدن العالمية.

تجربة جديدة

وقال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي ل شركة «دي إكس بي إنترتينمنتس»: «يعتبر «دبي أرينا» مشروعاً مهماً سيؤثر في قطاع الترفيه الحي في المنطقة ويضيف تجربة جديدة إلى ما تقدمه دبي للمقيمين فيها ولزوارها. تتنوع الأماكن التي تستضيف مختلف الفعاليات في المنطقة، إن ما يميز «دبي أرينا» هو حجمها وطاقة استيعابها للأعداد الهائلة من الجماهير وإمكانية تحولها من مسرح، إلى ملعب، إلى صالة عروض وغيرها لتستقبل مختلف الفعاليات والمناسباتعلى امتداد فصول السنة. ويدل تعييننا لإدارة مشروع بهذا الحجم على النجاح الذي حققناه من خلال «دبي باركس أند ريزورتس» والذي بدأ باستقبال الزوار منذ 31 أكتوبر، ونحن متحمسون للعمل عن كثب مع مِراس لتسجيل سابقة جديدة في هذا القطاع».

محفظة الوجهات الاستثنائية

تنضم «دبي أرينا» إلى محفظة الوجهات الاستثنائية من مِراس التي صممت لجذب المقيمين والسياح والتي تبتكر تجارب جديدة في مدينة دبي تعزز مكانتها على خريطة السياحة العالمية.
وبحسب شركة «برايس ووتر هاوس كوبرز،» يؤثر النمو الاقتصادي المتين، والدخل المتاح العالي، وازدياد السياحة المحلية والدولية تأثيراً إيجابياً على قطاع الاستجمام والترفيه الذي يُتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2021 ويجذب 45 مليون زائر.
نجحت دبي في تطوير شبكة النقل وقطاع الفنادق والمطاعم الذي سيساهم بدوره في توسع قطاع الاستجمام والترفيه نظراً لارتفاع الطلب على الترفيه العائلي ومحطات الجذب متعددة الثقافات.

اترك تعليق

الإمارات تعلن عن نظام جديد لتأشيرات الدخول
نصر الله:ما تهتم له امريكا في العالم مصالحها ومصالح اسرائيل فقط
نصر الله:غزة اليوم تواجه حالة تجويع والوضع المأساوي فيها يكاد يقترب من الوضع اليمني
اندلاع حريق ضخم في برج بدبي
بشار الاسد:واشنطن ساعدت قيادات داعش على الهروب من الرقة
فوز لحركة امل وحزب الله وفق نتائج أولية لانتخابات لبنان
وزارة الداخلية:فتح مراكز الاقتراع في كل لبنان في ظل هدوء أمني
مصر:مقتل 15 مسلحا في العريش ووسط سيناء
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
WORLD PRESS