عـــاجل

الحشد والجيش ينفذان عملية تطهير كبرى في صحراء الأنبار الغربية

هادي العامري يشدد على عدم السماح لأية قوة عسكرية أجنبية المشاركة في تحرير الموصل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

أكد السيد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري أن الحشد الشعبي سيشارك في معركة تحرير الموصل المرتقبة لتطهيرها من دنس عصابات “داعش”الإرهابية ، مشدداً في الوقت ذاته على عدم السماح لأية قوة عسكرية عربية أو أجنبية المشاركة في المعركة.
تأكيدات العامري جاءت خلال استقباله اليوم الاثنين السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر برفقة وفد رفيع المستوى من المملكة المتحدة.

  وبين العامري ان الحشد الشعبي قوة تأتمر بأمر القائد العام للقوات المسلحة وستشارك بمعركة تحرير الموصل مع القوات الامنية والفصائل المسلحة الاخرى للقضاء على تواجد إرهابيي “داعش”فيها ، مشيرا الى ان المعركة لن تكون سهلة مع وجود اعداد هائلة من المدنيين في نينوى ، وهو ما يثير خشيتنا من ان تستخدمهم عصابات “داعش”الارهابية دروعا بشرية.

  وكرر الامين العام لمنظمة بدر رفضه أي تواجد بري للقوات الاجنبية في العراق وخصوصا تركيا ، مشددا في الوقت ذاته بعدم السماح لأية قوة عربية او اجنبية للمشاركة بمعركة الموصل ، منتقدا في الوقت ذاته تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وموقف برلمان بلاده الداعي الى تمديد بقاء قواتهم البرية على الاراضي العراقية ، مؤكدا ان معركة الموصل عراقية وان القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي قادرة على تحريرها من عصابات “داعش”الارهابية.

  وشدد العامري على ان عصابات “داعش”الإرهابية لن تنتهي بتحرير الموصل ، انما يجب معالجة الارهاب من خلال القضاء على الفكر المتطرف والمدارس التي تحتضن هذه العقائد ، مؤكدا ان النصر الميداني لم يتحقق ما لم تنتهي الافكار المتطرفة التي تهدد دول العالم.

  وانتقد الامين العام لمنظمة بدر بعض وسائل الاعلام الغربية في تعاملها مع موضوعة الحشد الشعبي ، مشددا بالقول انها قوة ساهمت في تحرير ارض العراق من اخطر الجماعات الارهابية.

  وفي جانب آخر من اللقاء أعرب العامري عن خشيته ايضا من الاوضاع الانسانية للنازحين ، وقال ان الحكومة العراقية لن تستطيع مساعدتهم لوحدها ، داعياً الى دعم المجتمع الدولي للعراق في موضوعة اغاثة النازحين.

  كما أشار العامري خلال لقائه الوفد البريطاني الى ان مواقف المرجعية الدينية داعمة لمشاريع المصالحة الوطنية ، وأكد في هذا الصدد ان العراقيين وعلى الرغم مما اصابهم من اذى على استعداد ان ينسوا الماضي وفتح صفحة جديدة في علاقاتهم مع بعض لبناء العراق بعيدا عن الافكار العصبية والطائفية.

  من جهته اشاد السفير البريطاني في بغداد والوفد المرافق له بتضحيات الحشد الشعبي وبطولاته في تحرير اراضي العراق من دنس “داعش”مؤكدين دعم المملكة المتحدة للعراق في حربه ضد الإرهاب ، مشيرا الى أن لبلاده خططا في مساعدة الحكومة العراقية باستقبال النازحين خلال معركة الموصل عبر منظمة الصليب الاحمر ، مبينا انه من المتوقع ان ينزح عشرات الالاف من العوائل خلال العمليات العسكرية المرتقبة.

اترك تعليق

السيسي يكشف عن إحباط 21 ألف شائعة
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
المغرب:مئات النسوة يتولين وظيفة “مأذونات شرعيات”
الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية لسوء الأحوال الجوية
السيسي يصل الخرطوم للقاء نظيره السوداني
اجلاء جميع اهالي بلدتي كفريا والفوعا
الجيش السوري بات يسيطر على 90% من درعا
دبي تحتل المركز الخامس عالمياً في تطوير مركز الشحن الدولي
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS