عـــاجل

حيدر العبادي يأمر بفتح تحقيق عاجل بملابسات حادثة “السعدونية” الإجرامية

وزيرة الصحّة تبحث مع الصليب الأحمر توفير الدعم المطلوب للنازحين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

4

 

بحثت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود مع وفد اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العراق سبل تعزيز التعاون الصحي بين الجانبين .
كما بحثت الوزيرة مع رئيس الوفد باتريك يوسف دعم المنظمة الدولية للوزارة وتنفيذ برامجها في عدد من المحافظات الخاصة بتدريب الملاكات الطبية والصحية والارتقاء بقدراتهم وتوفير الدعم الصحي المطلوب لمخيمات النازحين والجهود المبذولة للارتقاء باداء المؤسسات الصحية وتمكينها من تقديم الخدمات االكفوءة للمواطنين لاسيما في المناطق الساخنة .
وثمن الوفد الزائر خطط وبرامج الوزارة الهادفة للارتقاء بنوعية الخدمات الصحية ولاسيما العناية الكبيرة التي توليها الوزارة والخدمات الصحية التي وفرتها للسجناء وتوجيه الدعوة للوزيرة لحضور ورشة العمل الخاصة بصحة السجون التي ستعقد في بغداد منتصف شهر تشرين الاول المقبل .
كما ناقشت الوزيرة مع الدكتور حسن هادي باقر مدير عام دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة دراسة توفير المختبرات المتنقلة الخاصة بفحص الاغذية وغيرها من المواد المستوردة في المنافذ الحدودية لتخفيف الزخم الحاصل في الفحوصات التي تجرى في مختبرات دوائر وزارة الصحة والتأكيد على ضرورة توفير اجهزة فحص سريعة ومتطورة .
وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية الاستعداد لانخفاض درجات الحرارة خلال الاشهر المقبلة الامر الذي يؤدي الى حدوث حالات الاسهال الوبائي وبحث السبل الكفيلة للوقاية منه ومفاتحة دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لوضع التدابير والخطط المطلوبة لذلك .
الى ذلك بحثت الوزيرة مع الدكتور احمد الركابي مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية وكالة مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء استثناء الشركة من الاعتمادات المنتهية الصلاحية وكذلك اعادة الاستثناءات الخاصة بعقود الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية الامر الذي من شأنه الاسراع بابرام وانجاز تلك العقود لتجد طريقها الى المؤسسات الصحية وتحقيق استراتيجية الوزارة لحصول المواطن على الدواء الاني والفعال .
على صعيد متصل بحثت الوزيرة مع الدكتور حازم الجميلي مدير عام دائرة العيادات الطبية الشعبية تفاصيل الزيارة التي ستقوم بها الى العاصمة الاردنية عمان على رأس وفد من وزارة الصحة للتباحث مع ممثلي البنك الدولي بشأن المنحة التي سيقدمها للوزارة والمتضمنة تزويدها بالعيادات الطبية المتنقلة والمستشفيات المتنقلة وعدد من سيارات الاسعاف لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية ووصولها الى المواطنين في عموم العراق ولاسيما في محافظتي ديالى وصلاح الدين .
وقدمت الوزيرة خلال اللقاء التوجيهات والتعليمات التي من شأنها انجاز مهمة الوفد على اكمل وجه ، وللوقوف على جودة ماتقدمه من خدمات طبية وعلاجية للمرضى الراقدين فيها قامت الوزيرة بزيارة ميدانية الى مستشفى ابن القف لاصابات الحبل الشوكي .
واستهلت الزيارة بتفقد ردهات الرقود والاستفسار من المرضى الراقدين فيها عن كفاءة ما يتلقونه من خدمات طبية وعلاجية وحث الملاكات الطبية والصحية على مضاعفة جهودها بما يتناسب والتحديات التي يواجهها بلدنا العزيز والتي تتطلب تضافر جهود الجميع لخدمة ابنائه .
واختتمت الزيارة باجتماع مطول مع ادارة المستشفى والاطلاع على احتياجاتها ورفدها بالاجهزة والمستلزمات الطبية ورفع كفاءة ومهارات ملاكاتها الطبية والصحية من خلال ادخالهم في دورات متخصصة فضلا عن اعادة تأهيل البنى التحتية للمستشفى الامر الذي يسهم في حصول المرضى على خدمات صحية مثلى.
كما ترأست الوزيرة اجتماع اللجنة العليا للاستقدام والاخلاء الطبي وناقشت مع الوكيل الفني للوزارة ومدير الدائرة الادارية وممثلي اقسام التدقيق والحسابات سبل الاسراع بعلاج المرضى خارج العراق وتسديد المستحقات المالية للمستشفيات التي تتعامل معها الوزارة والتأكيد على استقدام الفرق الطبية الاجنبية الكفوءة لاجراء العمليات المعقدة في مستشفيي ابن سينا ودار التمريض الخاص داخل العراق الامر الذي يضمن تقديم خدمات طبية مثلى للمرضى تضاهي ان لم تتفوق على مايقدم في الخارج.

اترك تعليق

دبي تفتتح أطول فندق في العالم بارتفاع 356م
اتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي يدين العدوان الإسرائيلى على الأراضى السورية
إنطلاق مؤتمر الكويت لاعمار العراق على مستوى الخبراء
وزير الخارجية الكويتي الصباح:نعول كثيرا على المجتمع الدولي بارسال رسالة واضحة للعراق
سوريا:الدفاع الجوي أفشل هجوما إسرائيليا ثانيا على مواقع في المنطقة الجنوبية
المضادات الجوية السورية تتصدى لعدوان صهيوني جديد على ريف دمشق
هذا الحساء يقضي على نزلات البرد !
المغرب:إضراب عام للنقل العمومي
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
بالصور رولا يموت تنشر صورة لشقيقتها هيفاء وهبي وتصفها بالعجوز
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
WORLD PRESS