عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

تعلم استخدام الشحن اللاسلكي مع نينتندو سويتش وزارة الاعمار: صيانة جسر تكريت ـ العلم الستراتيجي شارف على الانتهاء وزارة النفط تعيد تأهيل وصيانة ميناء العمية كاميرات أيفون 13 تتفوق على أيفون 12 برو تجدد التظاهرات في فرنسا احتجاجا على الشهادة الصحية محافظة بغداد تعلن عن إعداد آلية جديدة لتشغيل المولدات وتحديد سعر الامبير وفاة 18 شخصا إثر التسمم بالكحول المغشوش في يكاترينبورغ الطلبة يفوز على فريق الزوراء في ختام مباريات الجولة الرابعة لدوري الكرة الممتاز البصرة.. تنفيذ عمليات استباقية في عمق مناطق الأهوار نجم ليفربول يعادل رقم الأسطورة دروغبا قوة مشتركة من الحشد والجيش تفجر مضافة “داعشية” جنوب شرق تلعفر زلزال يضرب غرب تركيا كافاني: يجب علينا مواجهة هذه الأوقات الصعبة اياد علاوي: 12% نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية الصين تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها حالات وافدة الزوراء يفتقد لخدمات أربعة لاعبين في مواجهة الطلبة أم تقيد ابنتها بالسلاسل في البصرة ذي قار.. إطلاق مشروع لإنشاء 130 مدرسة بقيمة 125 مليار دينار المفوضية: إنجاز 95 ‎%‎ من الفرز اليدوي للمحطات المحجورة نادين نسيب نجيم و إطلالة مبهرة في حفل افتتاح مهرجان الجونة لكزس تكشف رسمياً عن LX 2022 في السعودية مودل آش السعودية بكروب توب وتستعرض رشاقتها قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى نقابة الأطباء تعلن عن لجان تفتيش للعيادات ومراقبة أسعار الكشفيات ارتفاع عدد شكاوى انتخابات ديالى الى اكثر من 50 طعنا
أحدث_الأخبار

اخفاقات متكررة في معركة حاسمة بقلم : محمود الحسناوي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

 

 

 

في الوقت الذي نقدم فيه احتراماً كبيراً للجندي العراقي ونقدرهُ على ما يبذله من جهد اثناء خوض المعارك والحروب وتحقيق الامن والسلام لابناء الوطن .. ثمة مشكلة ما وهي ما نراه من اخفاقات للجيش قد تقع على عاتقهم وعاتق قادتهم, ابرزها (عدم توفر الخبرة اثناء خوض الحروب والمعارك), وقد رأينا ذلك جلياً في معركة الجيش الاخيرة في الانبار ضد ما يسمى بتنظيم “داعش” وفي حقيقة الامر هذه مشكلة كبيرة نواجهها نحن كأبناء شعب واحد, لان عمل الجندي أو رجل الامن على حد سواء هو تحقيق الاستقرار وفرض الامان على المنطقة وهذا بدوره يعود بالفائدة علينا جميعاً .

الجندي العراقي الذي تنقصه الخبرة والذي يفتقد للاهتمام من قبل مسؤوليه من البديهي ان يقصر في أداء مهامه, فهو لا يتمتع بتجهيزات كافية ولا دورات تدريبية ولا حتى ابسط المقومات التي تجعله يصبر على مواجهة العدو وقد لاحظنا ذلك واضحاً في الآونة الاخيرة لاسيما بعد هروب اصناف متعددة من قطاعات الجيش بسبب عدم توفر المؤن والنقص في التجهيزات الطبية والعُدد اللازمة لخوض المعارك وهذا ما لا تتناقله وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ، والأمر الأسوأ من ذلك ما قدمه الجيش من الشهداء بأعداد هائلة .. فـبين حين واخر نشاهد العشرات من الجنود والقادة يصرعون على يد التكفيريين من ابناء القاعدة, وهذه انتكاسة كبيرة ومأساة للجميع .

فعلى سبيل المثال لو نظرنا الى الجيش الاميركي فنرى القائد يسبق الجندي في ساحة القتال وهم على تأهب واستعداد تام لخوض اي معركة كانت وفي أي وقت ما وهذا يدل على جاهزيتهم ومدى تنفيذهم للخطط على اتم وجه, ونحن على مفارقة شاسعة من ذلك فالقائد لدينا يتنعّم بأفضل وسائل الراحة والرفاهية ويجلس في مكتبه الفاخر ويهتف باسم الجيش..!! والاكثر سخرية من ذلك يرفع شعارات بحجة مساندة الجيش, لكنه يقصد فيها مآربه الخاصة وكأن الجيش يعود لهُ شخصياً و ليس جيش الجميع .

فمع قرب حلول الانتخابات نجد بعض الكتل السياسية تفتح ابواب التطوع للجيش امام الجميع بحجة الاهتمام بهم وتوفير فرص العمل لهم مع عدم الاخذ بعين الاعتبار عما إذا كان ذلك الشخص المتطوع قادراً على إداء الواجبات والمهام التي ستناط به أم لا ,لكن يبقى هدفه الشخصي فوق الجميع وتبقى مصلحته فوق مصلحة الشعب.

“فتباً لمرشحٍ بائسٍ يتلاعب بعقولِ الفقراءِ ليصلَ إلى ما يصبو إليه”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي