عـــاجل

حسني مبارك يعود الى منزله

استراليا توافق على استقبال 12 الف لاجئ

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

http://www.elfagr.org/upload/photo/news/185/9/600x338o/

 

اعلنت الحكومة الاسترالية، اليوم الاربعاء، موافقتها على ستقبال 12 الف لاجئ اضافي من العراق وسوريا ضمن حصتها السنوية لاستقبال اللاجئين، وفيما لفتت الى اعادة توطين اكثر من 13 لاجئاً، أكدت استعدادها لتوسيع مشاركتها في الحملة الجوية ضد مسلحي تنظيم (داعش) لتشمل سوريا اضافة الى العراق.

وقال رئيس وزراء استراليا توني ابوت خلال مؤتمر صحافي نقلته صحيفة نيويورك تايمز الاميركية واطلعت عليه (المدى برس)، إن “علينا ان نتحرك مستخدمين عقولنا بجانب عواطفنا ايضا، وعلينا كبلد ديمقراطي حر ان نقف ضد اولئك الذين يسعون الى تدمير الحياة وبناء دولة ارهابية مكانها”.

واضاف ابوت ان “استراليا ستركز على استقبال النساء والاطفال والعوائل من ابناء مجاميع الاقليات العرقية المضطهدة اللاجئين حالياً في الاردن ولبنان وتركيا”، مشيراً إلى أن “استراليا ستسهم ايضا بمبالغ تصل الى 31 مليون دولار لاسناد 240 الف لاجئ من العراق وسوريا الذين يعيشون الان في معسكرات للاجئين في دول الجوار”.

وتابع رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت أن ،بلاده “ستوسع نطاق مشاركتها في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش ليشمل سوريا ايضا بعد ان كانت المشاركة الاسترالية مقتصرة على العراق فقط والتي كانت بطلب من الحكومة العراقية والرئيس باراك اوباما ايضا”.

ولفت ابوت الى “توسيع عمليات القوات المسلحة الاسترالية لتشمل سوريا اضافة الى حماية العراق وشعبه من هجمات داعش داخل العراق التي تنفذ من مسلحين يعبرون الحدود السورية الى العراق”.

من جانبه اكد مكتب رئيس الوزراء الاسترالي في بيان نقلته الصحيفة الامريكية ان “استراليا تعمل حاليا على اعادة توطين 13,750 شخصاً سنوياً وفقا لنظام سمة الدخول الانسانية التي ترعاها الامم المتحدة”، متوقعاً ان “يزيد هذا الرقم ليصل الى 18,750 بحلول العام 2018 – 2019”.

وأضاف البيان ان “العدد الاضافي البالغ 12 الف شخض ستضاف الى حصة استراليا المحددة لاستقبال اللاجئين”.

وتابع البيان انه “استنادا الى نسبة عدد سكان استراليا فانها تعتبر من الدول الرائدة في العالم لامكانيتها في استيعاب اعداد كبيرة من اللاجئين وفقا للمفوضية العليا لغوث اللاجئين UNHCR  التابعة للامم المتحدة ولكن من الناحية الرسمية فان شخص واحد من بين كل 100 لاجئ حول العالم  يتم اعادة توطينه في بلد ثالث”.

وكانت الحكومة الاسترالية ابدت، يوم الاثنين،(7 ايلول 2015)، استعدادها لاستقبال المزيد من اللاجئين القادمين من سوريا والعراق للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية، وعدت ذلك جزءاً من مساهمتها في برنامج غوث اللاجئين الذي ترعاه منظمة الأمم المتحدة، وفيما وصفت الوضع في الشرق الأوسط بـ”المقلق جداً”.

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري انضم، في (1 أيلول 2015)، إلى قائمة الذين أعربوا عن قلقهم من ظاهرة هجرة الشباب للخارج، وفي حين انتقد “الصمت التام” للجهات المعنية بتلك الشريحة والمسؤولة عنها، وعدم تقديمها أي حلول مسبقة أو اهتمام بحل مشاكلها، دعا لاتخاذ تدابير سريعة للحيلولة دون تفاقم الموضوع وتعزز ثقة الشباب بمستقبل “واعد وحياة كريمة” في بلدهم. وحث الشباب على التمسك أكثر بأرضهم.

يذكر أن فعاليات عراقية عدة، أبرزها المرجعية الدينية الشيعية، أعربت خلال الأيام الماضية عن قلقها من تفاقم ظاهرة هجرة الشباب.

فقد حذر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، عبد المهدي الكربلائي، الجمعة الماضية،(الـ28 من آب 2015)، من اتساع ظاهرة الهجرة التي “تهدد بإفراغ البلد” من طاقاته الشابة والمثقفة، وعد ذلك نتيجة لفقدان الشباب لـ”أدنى أمل” بتحسن أوضاعهم وعدم وجود فرصة حقيقية لتوظيف طاقاتهم، وفيما طالب المسؤولين بالعمل بجدية لإصلاح الأوضاع وتنشيط القطاع الخاص، دعا الشباب “المحبطين” إلى إعادة النظر في خياراتهم والتحلي بمزيد من الصبر والتحمل.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين، أقرت في،(الـ27 من تموز 2015)، بهجرة عدد كبير من الشباب إلى خارج العراق، وفي حين عزت ذلك إلى الوضع الأمني والاقتصادي، عدت “المشكلة كبيرة”.

ويأتي ذلك بعد تواتر الأنباء عن وفاة المئات من المهاجرين، بينهم الكثير من العراقيين، إما غرقاً في البحر، وإما اختناقاً بالحاويات، ما أثار موجة استياء وسخط عالمية.

ويوجد في تركيا وعدد من الدول الأخرى ملايين العراقيين الذين يحاولون طلب اللجوء الى أوروبا عبر هذه الدول.

اترك تعليق

حسني مبارك يعود الى منزله
علم سوريا يرفرف بجانب أعلام الدول العربية المشاركة بالقمة العربية
استهداف قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض ببركان-2
اعلان حالة التأهب القصوى في مصر بسبب عاصفة ترابية
مصر:عاصفة رملية تغلق 7 موانئ و الغاء رحلات جوية
المغرب:تفكيك خلية ارهابية تابعة لداعش
البرلمان العربي يوجه نداءً عاجلاً لإغاثة نازحي الموصل
بالفيديو ثعبان يعض أنف سيدة حاولت أخذ صورة بجانبه
مايا دياب:منعوني من دخول أمريكا لأنني إرهابية
الممثلة التركية مريم أوزرلي تحتفل بعيد ميلاد إبنتها
وفاة الفنان المصري فاروق الرشيدي عن عمر يناهز 75 عاما
بالصور+18 كيم كاردشيان تلهب مواقع التواصل الإجتماعي بصورها بالبكيني
ممثلة عربية مشهورة تطلق صباح دخلتها بسبب عذريتها !!!
بالصور+18 كيم كاردشيان تضع الماكياج على منطقتها الحساسة و تستعين برجل!
كيندل جينر تخلع سروالها الداخلي على إنستغرام
بالصورة +18 كلوي تقلد شقيقتها كيم وتكشف عن مؤخرتها
الولايات المتحدة تطلق قمرا صناعيا عسكرياً
مصر تفتتح أول مركز لاستنساخ مقابر ملوك وملكات الفراعنة
اهم النصائح لجمالك في عيد الحب
بالصور .طفل صيني بوجهين يصدم الأطباء
بالصور (+18) : اليكم اخر صيحات الموضة بين الشباب
استطلاع رأي لسكان 9 دول من ضمنها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والجميع يؤمنون بنشوب حرب عالمية ثالثة
بالصور عجوز تتزوج من شاب عمره 17 عاما تعرفت عليه في جنازة ابنها إقرأ تفصيل هذه القصة الغريبة
بالصور أنفقت 15 ألف دولار لتشبه بيلا حديد والنتيجة!
WORLD PRESS