عـــاجل

الحشد والجيش يعثران على مخزن للصواريخ والقاذفات يعود لإرهابي معتقل شمال شرق بعقوبة

غرف جلوس عربية بأفكار حديثة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

بالرغم من الحداثة التي طرأت في عالم الديكور إلا أن لغرف الجلوس العربية طابع خاص يفرض نفسه ويجد له مكانة بارزة بين ديكورات غرف الجلوس المودرن ، إذ لهذا النوع من الديكور شعبية كبيرة في عالمنا العربي.

استحدثت كثير من الأفكار والتصميمات على غرف الجلوس العربية لتواكب مطلبات العصر ومساحات البيوت في هذه الأيام ، إلا أنها تحتفظ بالطبع بالحس الفني الأصيل الذي نراه في أركان ولمسات عديدة تعكسه الأشغال اليدوية ، السجاد الشرقي الوثير بألوانه الصريحة الجذابة ، النجف الكريستال الكبير ، الأعمدة الرومانية المزخرفة ، اللمسات الذهبية ، الأثاث الخشبي المطعم بالصدف والنحاس ، عناصر أساسية في الديكورالعربي يمكن توظيفها بطريقة عصرية نجدها في المجموعة المنتقاة التي نعرضها في مقال اليوم .

جمال الفسيفساء : من التراث العربي الأصيل الذي لا يفقد جاذبيته لنجده في تصاميم الديكورات كل عام وفي أركان عديدة في المنزل ، لنجد هذا التصميم الأزرق المريح في خلفية الحائط المكسوة بالفسيفساء بزخارفها الكلاسيكية الجميلة ، والتي تماشت مع غرفة الجلوس الخشبية ذات الفرش الأبيض والمساند التي اقتبست زخارفها من قطع الفسيفساء الزرقاء .

الاكسسوارات الكلاسيكية : تعكس الحس العربي الأصيل في الموتيفة القماش المعلقة على الحائط ، مع مجموعة الطاولات الخشبية الجميلة التي تحمل أشغال فنية متعددة ، أشكال وأحجام مختلفة بدت فيها الطاولات التي تباينت بين المستطيل المتدرج الأحجام مع أشغال الحفر ، إلى جانب القطع الجانبية للطاولات ذات القواعد النحاسية الثمينة .

تناسق الألوان : ألوان عديدة تم جمعها في غرفة واحدة في تناسق فني ملفت ، والذي نبع من ألوان السقف والحوائط وقطع الأثاث ، تدرجات اللون السيمون ما بين الداكن والفاتح مع الكراسي المنقوشة بتصميمها الكلاسيكي الجميل ، بالإضافة للبراويز الحائطية ذات التصميم الإسلامي العتيق ، ديكور المدفأة لمسة جمالية أثرت ديكور الغرفة العربي .

الزخارف الذهبية : نمط عربي تقليدي نجده في غرف الجلوس كثيرا والذي يعكس فخامة وثراء للمكان ، حيث استعمل هنا بطريقة فنية في زخارف الأعمدة الرومانية ، والتي تم تلوينها بالدهانات الذهبية اللامعة مع اللمسات البيضاء ، ديكور السقف المكسو بالقماش الأحمر نمط يشبه تصميم الخيام العربية التقليدية ، غرفة الجلوس بالكنب التقليدي مع مجموعة كبيرة من المخدات الملونة .

البيوت التراثية : ديكور جميل رأيناه في البيوت القديمة المكونة من دور علوي يضم غرف النوم مع ديكور السلالم الخشبية والتي يمكن تزيينها بالأشجار والورود الملونة والتي تفوح رائحتها على غرفة جلوس بلمسات عربية مع ذوق فني مميز في اختيار الألوان ، الكنب البسيط المودرن بالقماش القطيفة الناعم بلونه البنفسجي الرقيق ، مع السجادة العربية الكبيرة ذات الألوان والزخارف التقليدية ، يكمل الديكور مجموعة من البراويز المختلفة المقاسات التي تم جمعها على الحائط ، والاكسسوارات القديمة على الطاولات .

الألوان الساخنة : نمط يغلب على غرف الجلوس العربية التقليدية وخاصة اللون الأحمر الناري ، والذي تم اختياره في السجادة الكبيرة المزخرفة بتدرجات اللون الأحمر الجذاب ، ديكور الجبس أيضا اقتبس الأشكال والألوان ، الكنب بتصميم تقليدي جميل مع مجموعة الاضاءات المودرن الجانبية المختلفة .

التصميم المستدير : فكرة من الأفكار العربية الكلاسيك في تصميم غرف الجلوس ، والتي تم تصميمها بجلسات منخفضة مريحة باللون البيج مع مجموعة من المخدات الملونة ، تم تصميم الغرفة بدرجات مرتفعة قليلا عن الأرض مما يزيد من أناقة المكان ، السجادة المستديرة بتصميم وألوان كلاسيك ، مع ديكور جبسي مميز لسقف الغرفة .

الاستراحة الجانبية : يمكن تصميمها في الممرات الواسعة بين غرف المنزل للمسة جمالية أنيقة تحمل الطابع العربي الجميل ، والذي تضم كنبة جانبية ملونة مع مجموعة الاكسسوارات العربية النحاسية والخشبية الجميلة في الطاولات والنجف ، إلى جانب اللوحات والبراويز التراثية المصنوعة من الخشب على الحائط .

دفء الألوان : النابع من الكنب الأحمر مع الخشب الأسود ، ومجموعة من الكراسي الملونة على الجانبين ، سجادة بسيطة باللون البيج تفاعلت مع الأرضية السوداء ، أما ديكور الحوائط الزجاجية ذات البراويز النحاسية المرتفعة ، والبراويز الذهبية في ديكور السقف المميز والذي تتوسطه نجفة مودرن كبيرة رائعة .

الديكور الخشبي : تصميم غرفة جلوس في ديكور التراس الخشبي لمسة جمالية فريدة ، مع اختيار جيد للكنب العربي المريح بألوان جذابة جمعت بين الأزرق والذهبي ، الطاولات المستديرة بتصميم تراثي ، مع المقاعدة العربية المنخفضة التي تتوسطها ، ديكور الأعمدة الخشبية المستوحى من تصميم القصور والمساجد القديمة لحس عربي صريح .

 

اترك تعليق

الجيش اللبناني يطالب المواطنين باخلاء المنطقة المحيطة بمرفأ بيروت
تأجيل النطق بالحكم في اغتيال الحريري إلى 18 آب الحالي
الرئيس الفرنسي ماكرون يزور لبنان غداً ويلتقي بعض الشخصيات السياسية
بابا الفاتيكان يقيم صلاة لضحايا انفجار مرفأ بيروت
محافظ بيروت باكيا: ما حدث أشبه بهيروشيما وناغازاكي
محافظ بيروت: العاصمة منكوبة وما حصل غير مسبوق في لبنان
انهيار سد في اليمن جراء السيول والسلطات تبدأ بإخلاء المنازل
إحباط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بمطار القاهرة
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك