عـــاجل

ابو مهدي المهندس يوجه باستثمار كوادر الطبابة في المناطق المحررة ويشيد بجهود “زراعة الأطراف الذكية”

داعش يرفع أسعار الخدمات العامة في نينوى 200 %

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

3

 

منذ نحو شهرين لم يقم تنظيم داعش الارهابي بأي استعراض عسكري في محافظة نينوى على غير عاداته، الأمر الذي يثير الشكوك حول قدراته العسكرية التي بدأت تتآكل، ومن اجل ايجاد المزيد من مصادر التمويل اقدم التنظيم على مضاعفة اسعار الخدمات العامة 200% في خطوة اثارت سخط وغضب سكان الموصل الذين يعانون من وضع اقتصادي مزري.
وقال مصدر امني عراقي مطلع في محافظة نينوى الى “الصباح الجديد” ان “تنظيم داعش الارهابي يعجز عن القيام بتنظيم عسكري في محافظة نينوى اسوة بالفترات السابقة، وحسب رصدنا للتنظيم فان آخر استعراض قام به كان في مطلع تموز الماضي، وضم حينها نحو 25 عجلة مسلحة ولم يدم الاستعراض اكثر من ساعة واحدة ثم تفـرق بشكـل غريـب وسريع”.
واضاف “منذ نحو 8 اسابيع بالتمام والكمال لم يتمكن التنظيم من القيام بأي استعراض، والسبب يعود الى تكثيف الضربات الجوية على مواقعه ونقاطه، اضافة الى ان التنظيم قام بنقل غالبية آلياته الى محاور القتال المشتعلة، وخساراته اليومية للعديد من تلك الاليات، كما انه قام باخفاء بعض الاليات في مناطق زراعية لتجنب ضربات الطيران الحربي الذي يحلق بشكل شبه يومي فوق اجواء نينوى”.
واشار المصدر الى انه “وفق تسريبات وردت الينا، فان التنظيم يخشى القيام بأي استعراض لرفع معنويات عناصره المنهارة لانه واثق بان الارتال المشاركة بالتنظيم سيتم تدميرها بسرعة كبيرة من قبل الطيران بسبب كثرة العيون الاستخبارية التي تنقل تحركات العدو لحظة بلحظة بوسائل عديـدة لا نريد الافصاح عنها”.
ونوه المصدر الى ان “التنظيم كان يتباهى بأسماء رنانة لقواته الخاصة مثل (جيش العسرة) والخاص باقتحام النقاط التي تستعصى على مقاتليه العاديين، وكتيبة (الصارم البتار) التي تضم ارهابيين من مختلف الدول ويتميزون بشراستهم، و(كتيبة الاقتحامات) المعروفة بتدريباتها العالية المستوى، وايضا (كتيبة المداهمات)، وجميع هذه القوات تبخرت او قتل اغلب عناصرها وما تبقى منهم يقاتلون في محاور القتال”.
ومضى بالقول “كما ان نشاط النقاط الاعلامية للتنظيم في مدينة الموصل باتت لا تحظى بالاهتمام، لانها تعيد وتكرر عرض لقطات من معارك سابقة وقديمة ويزعم القائمون عليها انها (انتصارت جديدة للدولة الاسلامية)، اضافة الى انه يمكن ملاحظة انه لم يعد للتنظيم الا مقاتلين صغار ومراهقين تتراوح اعمارهم بين 13 الى 18 سنة يرابطون في نقاط التفتيش الثابتة والمتنقلة، الأمر الذي يعكس واقع التنظيم الذي يسير نحو الهاوية شاء ام ابى”.

التنظيم يرفع اسعار
الخدمات العامة
في خطوة اخرى لزيادة مصادر تمويله، اقدم تنظيم داعش على رفع اسعار الخدمات العامة بنحو 200%، مما اثار سخط واستياء اهالي مدينة الموصل.
فقد اقدم التنظيم على جباية مبلغ قدره 5000 دينار عراقي مقابل تسجيل لوحات الدراجات النارية، كما رفع سعر بطاقة الدخول للمشافي الحكومية من 500 دينار الى 2000 دينار، وبطاقة فحص السونار من 2000 دينار الى 5000 دينار.
كما اجبر التنظيم الاهالي على دفع مبلغ قدره 1500 دينار عن كل فرد في العائلة ضمن البطاقة التموينية مقابل الحصة التي تشمل فقط الطحين، علما ان وكلاء المواد الغذائية كانوا يستحصلون 700 دينار للفرد الواحد سابقا.
واثارت هذه الاجراءات سخط وغضب سكان الموصل لانهم اساسا يعانون من ضائقة مالية بسبب قطع الرواتب عن المحافظة لحين غربلتها من اسماء الموظفين المنظمين للتنظيم، وبسبب الشلل الاقتصادي شبه الكامل الذي تعاني منه المدينة بسبب قيام التنظيم بغلق الطرق الخارجية منذ بضعة اشهر مضت.

اترك تعليق

السيسي يصل الخرطوم للقاء نظيره السوداني
اجلاء جميع اهالي بلدتي كفريا والفوعا
الجيش السوري بات يسيطر على 90% من درعا
دبي تحتل المركز الخامس عالمياً في تطوير مركز الشحن الدولي
مصر:اكتشاف ورشة أثرية لتحنيط الموتى
ليبيا:وفاة ثمانية مهاجرين داخل شاحنة
القنوات و الاذاعات السودانية تنتقل الى “عرب سات”
الجيش السوري يحرر بلدة المال وتل المال بريف درعا الشمالي الغربي
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS