عاجل

اللواء 56 بالحشد يضبط مخبئا لداعش يحوي مقذوفات حربية واعتدة في كركوك

قائد عمليات نينوى للحشد الشعبي يستنكر محاولة الاغتيال الفاشلة لآمر اللواء 44 السيد حميد الياسري انفجارات تهز العاصمة الإماراتية وتوقف حركة الطيران في مطار أبو ظبي في لبنان.. تسجيل 5539 حالة جديدة مصابة بكورونا قرارات جديدة لمحافظة السليمانية تتعلق بدوام الموظفين والمدارس أمانة مجلس الوزراء تعلن عن مشروع لمكافحة التصحر في ثلاث محافظات عمليات بغداد تنوه عن تفجير مسيطر عليه جنوبي العاصمة ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 عالميا بنسبة 25% انفجار في ثلاث صهاريج نقل محروقات في مطار أبو ظبي أبو ظبي تتعرض الى هجوم بطائرات مسيرة هادي العامري يصل الى اربيل توقعات الابراج ليوم الإثنين 17-1-2022 إيران تعلن حل الكثير من نقاط الخلاف في محادثات فيينا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 17-1-2022 عمليات بغداد: اعتقال (12) متهم وفق مواد قانونية مختلفة وضبط مواد متفجرة في مختلف قواطع المسؤولية اليوم.. المنتخب العراقي يجري أولى تدريباته استعداداً لوديّة أوغندا الأنواء الجوية: ثلوج في المنطقة الوسطى بدءاً من الأربعاء دوري أبطال آسيا: الزوراء أو الشارقة ضمن المجموعة الأولى وكالة الاستخبارات تلقي القبض على المتهم بقتل منتسب في اللواء الرئاسي في بغداد بأقل من ٢٤ساعة اخماد حريق اندلع داخل كلية الهندسة التابعة للجامعة المستنصرية ببغداد الليلة.. صراع على جائرة الافضل بين صلاح وليفاندوفسكي وميسي هادي العامري يتوجه إلى أربيل للاجتماع مع القيادات الكردية القوة الجوية بمواجهة الجزيرة الاماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي بدوري أبطال اسيا أسعار النفط تتخطى حاجز الـ86 دولاراً للبرميل واتساب يعمل دون إنترنت الكشف عن تفاصيل الهجوم السيبراني على اوكرانيا
أحدث_الأخبار

مشروبات تساعد في ضبط الدورة الشهرية وتحسين التبويض

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مشروبات تساعد في ضبط الدورة الشهرية وتحسين التبويض، مشروب القرفة والبردقوش والمرمية وحليب الصويا، فعليك الإكثار من تناول هذه الطعمة والمشروبات، ومن المشروبات التي تفيد في علاج آلام الدورة هي مغلي البقدونس والنعناع واليانسون والحلبة والبابونج، كأعشاب طبيعية لتخفيف الآلام.

إن تناول مادة الكافيين من خلال شرب الشاي والقهوة، والمشروبات الغازية والشوكولاته قبل موعد الدورة الشهرية، يعد أكثر الأشياء ضرراً؛ لأن هذه المادة بالإضافة إلى السكريات الزائدة، فهي تنشط إفراز الأنسولين، مما يؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بصورة حادة، والرغبة في الأكل مرة أخرى للتعويض، لذا فإن التقليل من المنبهات والسكريات والحلويات، يؤدي لتخفيف حالة القلق والتوتر العصبي المرافقه للدورة.

وممارسة الرياضة وبالأخص المشي والهرولة، من الأمور الطيبة والتي تساعد في إنقاص الوزن وتحسن المزاج، خصوصا في الأسبوع الذي يسبق نزول الدورة الشهرية، فلا بأس من مزاولة الرياضة قدر المستطاع، مع ضرورة فحص صورة الدم، وفحص فيتامين د وفحص فيتامين B12، وفحص وظائف الغدة الدرقية وتناول العلاج والفيتامينات حسب نتائج التحليل.

مشروبات تساعد في ضبط الدورة الشهرية وتحسين التبويض

  • القرفة لضبط الدورة الشهرية وتحسين التبويض

من فوائد القرفة تساعد على تنظيم الدورة الشهرية، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض متعددة الكيسات (PCOS)، إذ وجدت إحدى الدراسات أن منح مجموعة من النساء كمية معينة من القرفة يوميًا وعلى مدى عدة أشهر قد ساعد على زيادة عدد دورات الحيض لديهن خلال هذه الفترة وجعلها أكثر انتظامًا.

  • البردقوش لضبط الدورة الشهرية وتحسين التبويض

من فوائد البردقوش يحفز تدفق الطمث، ويساهم في إعادة التنظيم الهرموني عند النساء غير الحوامل، ويساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض.

البردقوش له خصائص مضادة للالتهابات لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل: كارفاكرول ومضادات الأكسدة غالبًا تحارب الجذور الحرة مما يمنع تلف الخلايا ويحميها من الالتهابات والأورام.

زيت البردقوش يساعد على تخفيف الام الدورة الشهرية عند تطبيقه موضعيًا على منطقة أسفل البطن، وذلك عند مزجه مع زيت الميرمية واللافندر، ويسهم البردقوش في تنظيم الدورة الشهرية، إضافة إلى أنه يساعد على علاج الأعراض التي ترافق مرحلة انقطاع الطمث.

  • المرمية لضبط الدورة الشهرية وتحسين التبويض

الميرمية عشبة قديمة ولها نكهة الفلفل وذات رائحة عطرة، كما أنها تستخدم كمُنَكَّهِ في الطعام، كما أنها أيضا تسهل من عملية الهضم في الأغذية الغنية بالدهون والبروتينات، وبالإضافة إلى ذلك فقد كانت تستخدم في تخفيف حدة الالتواء والتورم والقرح والنزف، ويعد التخفيف من الأعراض النفسية الناتجة عن متلازمة ما قبل الحيض أحد فوائد الميرمية للدورة الشهرية، إذ أن للميرمية خصائص مضادة للتوتر تزودها بالقدرة على التقليل من الشعور بالتهيج والاكتاب والحزن وتقلبات المزاج التي تظهر قبل وخلال الدورة الشهرية

تحتوي المرمية على الفايتوإستروجينات التي تمتلك خصائص شبيهة بالإستروجين، مما يساعد في تنظيم مستويات الإستروجين والتقليل من خطر إصابة المرأة بسرطانات الرحم والمبايض.

  • حليب الصويا لضبط الدورة الشهرية وتحسين التبويض

من فوائد حليب الصويا الوقاية من هشاشة العظام حيث تزيد فرصة تعرض النساء لهشاشة العظام مع التقدم في السن وخاصة بعد انقطاع الطمث وقد يكون لحليب الصويا دور في الوقاية من حدوث هذه المشكلة الصحية بسبب دور حليب الصويا في الحفاظ على صحة وكثافة العظام، ويتم تعزيز معظم منتجات حليب الصويا المتواجدة في الأسواق بالكالسيوم وفيتامين د المهمين لصحة العظام.

إن النساء اللواتي يستهلكن كمية هائلة من مركبات هرمون الاستروجين النباتية، الموجودة طبيعيًا في نبات الصويا، تواجهن مشكلات في الغدة الدرقية وقد يعانين من العقم، وتسبب الكميات الهائلة منه إلى سرطان الثدي والرحم للمرأة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي