عاجل

اللواء 56 بالحشد يضبط مخبئا لداعش يحوي مقذوفات حربية واعتدة في كركوك

الحشد يباشر بفتح الطرق وردم المستنقعات في إحدى مناطق الناصرية وزارة العدل تعلن عن توجيه يخصّ دوام دوائر التسجيل العقاري خريجو التربية يتظاهرون في ميسان وبابل للمطالبة بالتعيين طهران: التبادل التجاري الايراني الروسي يتجاوز 1.65 مليار دولار العتبة الحسينية تطلق حملة “علاجك بين أهلك” في جميع المحافظات وزير الخارجية: أعدنا 4 آلاف عراقي كانوا محاصرين على الحدود البيلاروسية بيتروفيتش يعلن قائمة المنتخب العراقي لمباراة اوغندا الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش وتأمين جنوب غرب سامراء الأمن الوطني يعتقل احد عشر ارهابياً في مناطق متفرقة من محافظة الانبار القبض على (12) متهماً يقومون ببيع كارتات لقاح فايروس كورونا في ديالى السليمانية تحتضن منافسات بطولة السوبر للكيك بـوكسينغ صحة البصرة تواصل تسجيل ارقام مرتفعة باصابات كورونا زلزالان يضربان وسط وجنوبي إيران سمية الخشاب بالهوت شورت.. وإطلالتها ملفتة للأنظار 2022 روجينا تطلب الدعاء لابنتيها بعد إصابتهما بفيروس كورونا العراق يحتل المرتبة الخامسة بأكبر احتياطي النفط في العالم لعام 2021 وزارة التربية تستعد لإطلاق مشروع التغذية المدرسية كأس السوبر .. نهائي من العيار الثقيل يجمع الريال ببلباو اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 16-1-2022 السجن لخلية “داعشية نسائية” في تونس العراق يتحرك لفرض ضوابط ورسوم على شركات مواقع التواصل الاجتماعي مرشحة لرئاسة الجمهورية: أسعى لأن أكون اول امرأة تترأس العراق دولة القانون يشترط تمرير الموازنة بارجاع سعر صرف الدولار وزارة الداخلية تصدر تنويها للمتقدمين على التحويل من الملاك العسكري الى المدني قوة من اللواء 12 بالحشد تشرع بعملية تفتيش لعدة مناطق في الطارمية
أحدث_الأخبار

وزارة الموارد: نعمل على تثبيت الحصة المائية للعراق مع تركيا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اقترحت وزارة الموارد المائية، امس الاثنين، تشريعاً قانونياً لمنع هدر المياه في الزراعة، وفيما قدمت حلولاً لتجاوز مشكلة شح المياه، أكدت أن الوفد العراقي الزائر قريباً لتركيا سيطالب بتثبيت حصة سنوية من مياه دجلة والفرات.

وقال مستشار وزير الموارد المائية عون ذياب في تصريح تابعته وكالة صدى، ان “دخول مذكرة التفاهم بين العراق وتركيا بشأن المياه يتطلب تنفيذ مجموعة من البنود للتقدم إلى أمام ولذلك سيتم إرسال وفد عراقي لزيارة أنقرة لتقطع المباحثات شوطا إضافيا”.

وأضاف، أن “المذكرة أسست إيجابيات بتأمين حصة من مياه دجلة والفرات ونهدف عبر هذه الزيارة إلى تحديد الحصة المائية السنوية، والموضوع مقترن بما تنفذه تركيا من مشاريع ومن بينها مشروع الغاب جنوب البلاد ولدينا تصور عن ماذا تنفذ وأن لا تقوم بمشاريع مضرة بالعراق”.

وتابع: “المشكلة أن مذكرات التفاهم السابقة لم تنفذ لأنه لم يصادق عليها، بينما المذكرة الأخيرة صودق عليها من قبل البرلمان التركي والرئيس رجب طيب أردوغان ما يعني الزاماً لأنقرة بتنفيذها لأنها اتخذت صيغة اتفاقية”.

وأشار إلى أن “العراق سيطالب بحصة مائية تصل تقريباً إلى 13 مليار متر مكعب من عمود نهر دجلة  وأن لا تكمل تركيا أكثر من 75% وربما تصل النسبة إلى 9.750 مليار متر مكعب في حال تم إكمال 100% من المشاريع”.

وبشأن الحلول الواجب على العراق تنفيذها لمعالجة شح المياه أوضح ذياب أن “الوزارة قدمت خططا ودراسة استراتيجية وهي تحتاج لتأمين كتلة نقدية كبيرة لتنفيذ 3 حلول تتمثل بأعمال هندسية لتغيير نظام الري المعمول به حالياً في العراق وثانياً تأهيل المشاريع القائمة المنفذة قبل ذهابها نحو الاندثار وثالثاً انشاء شبكات ري عبر الري المغلق”.

وأكد أن “استخدام المياه بالزراعة على النحو المعمول به حالياً يتسبب بهدر كبير وبالتالي يجب تشريع قانون مقترح من قبلنا بعنوان (الري الحديث) الذي يلزم المزارع بنصب منظومة ري حديثة مقابل توفير دعم للمزارع على أن لا يمنح من لا يتلزم أي دعم”. 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي