عاجل

اللواء 56 بالحشد يضبط مخبئا لداعش يحوي مقذوفات حربية واعتدة في كركوك

انفجارات تهز العاصمة الإماراتية وتوقف حركة الطيران في مطار أبو ظبي في لبنان.. تسجيل 5539 حالة جديدة مصابة بكورونا قرارات جديدة لمحافظة السليمانية تتعلق بدوام الموظفين والمدارس أمانة مجلس الوزراء تعلن عن مشروع لمكافحة التصحر في ثلاث محافظات عمليات بغداد تنوه عن تفجير مسيطر عليه جنوبي العاصمة ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 عالميا بنسبة 25% انفجار في ثلاث صهاريج نقل محروقات في مطار أبو ظبي أبو ظبي تتعرض الى هجوم بطائرات مسيرة هادي العامري يصل الى اربيل توقعات الابراج ليوم الإثنين 17-1-2022 إيران تعلن حل الكثير من نقاط الخلاف في محادثات فيينا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 17-1-2022 عمليات بغداد: اعتقال (12) متهم وفق مواد قانونية مختلفة وضبط مواد متفجرة في مختلف قواطع المسؤولية اليوم.. المنتخب العراقي يجري أولى تدريباته استعداداً لوديّة أوغندا الأنواء الجوية: ثلوج في المنطقة الوسطى بدءاً من الأربعاء دوري أبطال آسيا: الزوراء أو الشارقة ضمن المجموعة الأولى وكالة الاستخبارات تلقي القبض على المتهم بقتل منتسب في اللواء الرئاسي في بغداد بأقل من ٢٤ساعة اخماد حريق اندلع داخل كلية الهندسة التابعة للجامعة المستنصرية ببغداد الليلة.. صراع على جائرة الافضل بين صلاح وليفاندوفسكي وميسي هادي العامري يتوجه إلى أربيل للاجتماع مع القيادات الكردية القوة الجوية بمواجهة الجزيرة الاماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي بدوري أبطال اسيا أسعار النفط تتخطى حاجز الـ86 دولاراً للبرميل واتساب يعمل دون إنترنت الكشف عن تفاصيل الهجوم السيبراني على اوكرانيا استقالة 872 عضوا من حزب أردوغان بشكل جماعي
أحدث_الأخبار

سامسونج تخطط لإطالة عمر بطارية الهواتف لمدة أسبوع

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت شركة سامسونج بالتعاون مع شركة IBM عن أحدث تقدم لهما في تصميم أشباه الموصلات، حيث قدمتا طريقة جديدة لتكديس الترانزستورات عموديًا عبر شريحة (بدلاً من وضعها على سطح أشباه الموصلات).

ويهدف تصميم الترانزستورات ذات تأثير مجال النقل العمودي الجديد VTFET إلى أن يخلف تقنية FinFET الحالية التي تستخدم لبعض الرقاقات الأكثر تقدمًا اليوم ويمكن أن تسمح بشرائح أكثر كثافة مليئة بالترانزستورات من اليوم.

ويكدس التصميم الجديد الترانزستورات عموديًا، مما يسمح للتيار بالتدفق لأعلى ولأسفل كومة الترانزستورات بدلاً من التخطيط الأفقي من جانب إلى جانب المستخدم حاليًا في معظم الرقاقات.

وكانت التصاميم العمودية لأشباه الموصلات هي الاتجاه السائد لفترة من الوقت (تقدم FinFET بعض هذه الفوائد). وتتطلع خارطة طريق إنتل المستقبلية أيضًا إلى التحرك في هذا الاتجاه أيضًا. وذلك بالرغم من أن عملها الأولي ركز على تكديس مكونات الرقاقات بدلاً من الترانزستورات الفردية.

وعندما تنفد طرق إضافة المزيد من الرقاقات في مستوى واحد، فإن الاتجاه الحقيقي الوحيد (بخلاف التقليص الفيزيائي لتكنولوجيا الترانزستور) هو الصعود.

وبينما لا نزال بعيدين عن استخدام تصميمات VTFET في رقاقات المستهلك الفعلية، تقدم الشركتان بعض الادعاءات الكبيرة.

وتشير الشركتان إلى أن رقاقات VTFET يمكن أن تقدم تحسينًا بمقدار مرتين في الأداء أو خفضًا بنسبة 85 في المئة في استخدام الطاقة مقارنة بتصاميم FinFET.

ومن خلال تعبئة المزيد من الترانزستورات في الرقاقات، تدعي سامسونج و IBM أن تقنية VTFET يمكن أن تساعد في الحفاظ على هدف قانون مور المتمثل في زيادة عدد الترانزستورات بشكل مطرد.

وتستشهد سامسونج و IBM أيضًا ببعض حالات الاستخدام المحتملة الطموحة للتكنولوجيا الجديدة. وتشوق الشركتان لفكرة بطاريات الهواتف المحمولة التي يمكن أن تستمر لأكثر من أسبوع دون شحنها، بدلاً من أيام. وتعدين العملات المشفرة الأقل استهلاكًا للطاقة أو تشفير البيانات، و أجهزة إنترنت الأشياء الأكثر قوة أو حتى المركبات الفضائية.

وعرضت شركة IBM أول شريحة 2 نانومتر لها في وقت سابق من هذا العام. وتأخذ هذه الشريحة طريقًا مختلفًا نحو وضع المزيد من الترانزستورات. وذلك من خلال زيادة الكمية التي يمكن وضعها عبر شريحة باستخدام تصميم FinFET الحالي.

ويهدف VTFET إلى أخذ الأمور إلى أبعد من ذلك. ولكن من المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا أطول قبل رؤية شرائح تعتمد على التقنية الجديدة.

كما أن سامسونج و IBM ليست الشركات الوحيدة التي تتطلع إلى مستقبل الإنتاج أيضًا. واستعرضت إنتل تصميم RibbonFET القادم خلال الصيف. وخليفتها الخاصة لتقنية الإنتاج FinFET، التي من المقرر أن تكون جزءًا من جيل Intel 20A من منتجات أشباه الموصلات.

كما أعلنت الشركة مؤخرًا عن خطتها الخاصة لتقنية الترانزستور المكدسة كخلف محتمل لـ RibbonFET في المستقبل أيضًا.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي