عاجل

اللواء 56 بالحشد يضبط مخبئا لداعش يحوي مقذوفات حربية واعتدة في كركوك

الحشد يباشر بفتح الطرق وردم المستنقعات في إحدى مناطق الناصرية وزارة العدل تعلن عن توجيه يخصّ دوام دوائر التسجيل العقاري خريجو التربية يتظاهرون في ميسان وبابل للمطالبة بالتعيين طهران: التبادل التجاري الايراني الروسي يتجاوز 1.65 مليار دولار العتبة الحسينية تطلق حملة “علاجك بين أهلك” في جميع المحافظات وزير الخارجية: أعدنا 4 آلاف عراقي كانوا محاصرين على الحدود البيلاروسية بيتروفيتش يعلن قائمة المنتخب العراقي لمباراة اوغندا الحشد الشعبي ينفذ عملية تفتيش وتأمين جنوب غرب سامراء الأمن الوطني يعتقل احد عشر ارهابياً في مناطق متفرقة من محافظة الانبار القبض على (12) متهماً يقومون ببيع كارتات لقاح فايروس كورونا في ديالى السليمانية تحتضن منافسات بطولة السوبر للكيك بـوكسينغ صحة البصرة تواصل تسجيل ارقام مرتفعة باصابات كورونا زلزالان يضربان وسط وجنوبي إيران سمية الخشاب بالهوت شورت.. وإطلالتها ملفتة للأنظار 2022 روجينا تطلب الدعاء لابنتيها بعد إصابتهما بفيروس كورونا العراق يحتل المرتبة الخامسة بأكبر احتياطي النفط في العالم لعام 2021 وزارة التربية تستعد لإطلاق مشروع التغذية المدرسية كأس السوبر .. نهائي من العيار الثقيل يجمع الريال ببلباو اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 16-1-2022 السجن لخلية “داعشية نسائية” في تونس العراق يتحرك لفرض ضوابط ورسوم على شركات مواقع التواصل الاجتماعي مرشحة لرئاسة الجمهورية: أسعى لأن أكون اول امرأة تترأس العراق دولة القانون يشترط تمرير الموازنة بارجاع سعر صرف الدولار وزارة الداخلية تصدر تنويها للمتقدمين على التحويل من الملاك العسكري الى المدني قوة من اللواء 12 بالحشد تشرع بعملية تفتيش لعدة مناطق في الطارمية
أحدث_الأخبار

روسيا: طيران بطلان ينقذان 200 راكب من الموت المحقق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

لقي طياران إشادات كبيرة بعدما تمكنا من قيادة طائرات ركاب لمدة 5 ساعات، رغم حدوث عطل كبير فيها كاد يؤدي إلى سقوط الطائرة.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، اليوم السبت، أن نظام الطيار الآلي في طائرة تابعة لشركة “أس7” الروسية الخاصة لم يعد يعمل، الأمر الذي جعل مهمة الطيران عسيرة على الطيارين.

ولم تتوقف المشكلة هنا، إذ كانت هناك أعطال أخرى في الأجهزة الإلكترونية الموجودة في الطائرة، وفوق ذلك كله كان الجليد قد غطى جسم الطائرة بعد دقائق من إقلاعها من مطار ماغادان شمال شرقي روسيا.

ورغم أن قائد الطائرة أجرى مكالمة استغاثة ببرج المراقبة في مطار المغادرة، إلا أنه لم يتمكن مع زميله من التخلص من الوقود الموجود على متن الطائرة.

وحاول الاثنان تنفيذ هبوط اضطراري مرات عدة دون جدوى، وبعيد الإقلاع بدقائق هوت الطائرة بشكل حاد، وانقلبت نتيجة لذلك أجسام الركاب رأسا على عقب واصطدموا مرارا بالمقاعد، وكأن الجاذبية فُقدت في الطائرة، وأثار الأمر ذعرا كبيرا بين ركاب الطائرة وراح بعضهم يصرخ والبعض الآخر يصلي، وظلت حركة الطائرة مضطربة لمدة ساعة قبل أن تستقر في السماء.

ولم يكن أمام الطيارين سوى خيار الذهاب إلى أقرب مطار (ياكوتسك)، لكن الأمر لم ينجح لأن المطار يقع في أبرز مدينة في العالم، تصل فيها درجة الحرارة إلى نحو 30 تحت الصفر.

واضطر الاثنان إلى التوجه الى مطار (إيركوتسك) الذي يبعد مسافة 5 ساعات ونصف الساعة، وكان التحليق صعبا إذ طارا فوق سلاسل جبلية على ارتفاع ليس عاليا خاصة في الساعات الثلاث الأولى من الرحلة، لكن درجة الحرارة كانت مناسبة نوعا ما ،فقد كانت درجة واحدة تحت الصفر.

وفي النهاية، تمكن الطياران من الهبوط بأمان في المطار دون حدوث مكروه لأحد، ولدى الهبوط فتحت الشرطة تحقيقا في الحادث بحثا عن وجود إهمال في الرذاذ المستخدم في المطار لتذويب الجليد عن جناحي الطائرة.

وكان على متن الطائرة 200 راكب بينهم 25 طفلا، صفقوا للطيارين بحرارة بعدما تمكنا من الهبوط بأمان بعد الرحلة العصيبة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي