عاجل

رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي يتفقد قواطع اللواء 53 في تلعفر

وزارة الصحة: الرحلات الجوية مستمرة ولا يوجد منع بسبب أوميكرون ​الموقف المروري: تعرف على شوارع وجسور بغداد المزدحمة الآن محافظ ذي قار يزور مقر هيئة الحشد الشعبي ويؤكد شمول منتسبي الحشد بتوزيع قطع الاراضي توبا بويوكوستن ستصبح تمثال شمعي.. وجلسة تصوير فريدة من نوعها ميساء المغربي تكشف تفاصيل حالتها الصحية واتساب يطلق ميزة إخفاء الرسائل تلقائياً بثلاثية نظيفة.. البايرن يواصل إذلال برشلونة ويلقي به إلى الدوري الأوروبي هبوط البورصة الروسية أكثر من 2% مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى جنوب إفريقيا اعتبارا من 16 ديسمبر ليتوانيا تمنح 1000 يورو لكل مهاجر يعود طوعا الى بلاده الكلداني بعد زيارة الولائي: الأخ أبو آلاء لبى نداء الكلداني لتأجيل العمليات العسكرية العراق يتراجع في تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية الصحة العالمية: أوميكرون بامكانه إصابة من تلقوا اللقاح جهاز جديد يتيح لك عرض قصص فيسبوك دون استخدام اليدين الاتصالات تؤكّد عدم وجود توجّه لرفع أسعار كارتات تعبئة الأنترنت ارتفاع سعر خام البصرة لمخالفته ضوابط تمويل الإرهاب.. البنك المركزي يمنع التعامل مع مدير المصرف الأهلي حريق يلتهم محطة وقود في نينوى الكاظمي يزور قرية اللهيبان في مخمور ويلتقي بالأهالي وزارة الصحة تعلن التوقف عن استخدام البلازما بمعالجة مرضى كورونا آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد الحكومة في تل أبيب تحطم طائرة عسكرية كانت تقل رئيس أركان الجيش الهندي بعمليات نوعية.. وكالة الاستخبارات تطيح بثلاثة عصابات تهريب بينهم امرأة وبحوزتهم قطع وكتب ومخطوطة اثرية في بابل هيئة الاعلام تنوي حجب “تيك توك” في العراق معاون محافظ البصرة: التحقيقات تشير أن حادث المحافظة تفجير إرهابي
أحدث_الأخبار

شمول أربعة مكونات بقانون الناجيات الايزيديات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت المديرية العامة لشؤون الناجيات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، بدء تسجيل المشمولين بهذا القانون اعتباراً من العام المقبل، مؤكدةً أن المديرية تعنى بشؤون المختطفين من أربعة مكونات.
وقالت مدير عام المديرية سراب الياس في تصريح تابعته وكالة صدى، إنه “تم تخصيص 500 مليون دينار مبدئياً لشراء بعض المتطلبات وإيجار الأبنية والأثاث”، مبينة أن “القانون سمي باسم (الناجيات الايزيديات) إلا أن متنه يؤكد على شمول المكونات (التركمانية والشبكية والمسيحية) به”.
وأضافت الياس، أن “القانون ينص على تعويض الناجيات والفئات المشمولة بأحكام القانون كالأطفال دون الثامنة عشرة والرجال الذين نجوا من المجازر الجماعية لعصابات (داعش) الإرهابية”، مشيرةً الى “شمولهم برواتب شهرية وقطعة أرض أو وحدة سكنية، فضلاً عن برامج كاملة لجبر الضرر وإعادة التأهيل نفسياً وصحياً ونواح أخرى لكل من يثبت نجاته من تلك المكونات الأربعة”.
وتابعت، أن “فرص عمل ستوفر للناجين فضلاً عن التباحث مع الجهات المعنية لاستثناء الفتيات اللواتي تركن الدراسة بسبب ظروف احتلال مناطقهم والنزوح والتهجير من شرط العمر”. وعدت مدير عام رعاية الناجيات الإيزيديات بأن “القانون سمي بذلك كنوع من الدعم المعنوي، باعتبار أن هذا المكون أكثر المكونات التي تعرضت الى جرائم إرهابية وأضرار نفسية ومعنوية بسبب ذلك”.
وأوضحت أن “المديرية وضعت خطة لبدء تسجيل المشمولين اعتباراً من العام المقبل، إذ ستفاتح المديرية جهات كثيرة للاستفادة من قاعدة البيانات التي تمتلكها والخاصة بالناجين من المكونات الأربعة، بينما تشكل لجنة برئاسة قاض لاستقبال الطلبات والنظر بها والموافقة على شمولهم من عدمه”.
وبشأن المختطفين والمختطفات أشارت الياس إلى “السعي لتشكيل لجنة على مستوى كبير للبحث في هذا الملف بالتعاون مع الجهات الأمنية”، مشيرةً الى أن “عدد المفقودين من النساء والرجال والأطفال يقارب 2700، الكثير منهم متواجد في سوريا وتركيا وقد يكونون قد وصلوا الى بلدان أخرى، وبعضهم جرت لهم عمليات غسيل دماغ ونسوا اللغة الأم خصوصاً الأطفال منهم”

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي