عاجل

عمليات صلاح الدين للحشد تطلق الصفحة الثانية من عملية تفتيش في جبال مكحول

بيان الإطار التنسيقي بعد الاجتماع مع السيد الصدر مصرف الرافدين والرشيد يعلنان توزيع رواتب المتقاعدين برعاية الفياض.. حفل توزيع شقق سكنية على عوائل الشهداء والجرحى قبلة حميمة تجمع عبد المنعم عمايري وكندة حنا وزارة الزراعة تدعو زراعة الاقليم الى التراجع عن قرارها بفتح استيراد البطاطا ياسمين عبدالعزيز تستعرض جمالها بفستان أحمر فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بالعمل البطولي في مدينة رام الله الصين تسجل انخفاضا قياسيا في عدد المواليد خلال الـ 24 ساعة الماضية.. روسيا تسجل أكثر من 33 ألف إصابة جديدة بكورونا مدرب العراق بيتروفيتش: مجموعتنا حديدية وسنظهر بصورة مختلفة أمام البحرين كوريا الجنوبية تسجل رقما قياسيا بإصابات كورونا توجيه جديد من الداخلية بشأن التحويل من الملاك العسكري للمدني وصول المالكي والخزعلي والفياض لمنزل العامري قبيل اجتماع الصدر مع الإطار العراق يفوز بمنصب مهم في الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية المرور: إنتاج اللوحات الجديدة سيكون بأيادٍ عراقية روان بن حسين تخطف الأنظار بأحدث إطلالاتها الشتوية حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الخميس 2-12-2021 تفاصيل جديدة حول مأدبة الغداء التي ستجمع الاطار التنسيقي مع الصدر وزارة العمل تدرس شمول المشردات بقروض المشاريع الصغيرة وزارة الصحة تعلن تقديم توصيات بشأن متحور كورونا الى لجنة الصحة والسلامة الأنواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من الأسبوع القادم اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 2-12-2021 عدنان حمد: النتيجة لم تكن سهلة والفوز على السعودية مهم استقالة وزير الخزينة والمالية التركي بعد تدهور قيمة الليرة القضاء يصدر توضيحاً بخصوص تصديق عقد الزواج الواقع خارج المحكمة
أحدث_الأخبار

وفاة الفنان الكوميدي الامريكي مورت سال

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ذكرت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست أن مورت سال، الذي أحدث هزة في عالم الكوميديا في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بنظرته النقدية للحياة والسياسة الأمريكية، توفي يوم الثلاثاء عن 94 عاما.

ونقلت الصحيفتان عن صديقة للفنان الكوميدي قولها إن سال، الذي كان يُعد على نطاق واسع رائد السخرية السياسية الحديثة، توفي في منزله بالقرب من سان فرانسيسكو دون أن تذكر سبب الوفاة. ولم يتسن لرويترز تأكيد خبر الوفاة بشكل مستقل.

وكان لسال الفضل في التأثير على ممثلين كوميديين مثل جورج كارلين وودي آلن وجوناثان وينترز. وكان أيضا صديقا ل‍ليني بروس، أحد رواد الكوميديا، على الرغم من أن أدواره لم تكن تشمل اللجوء لألفاظ نابية مثلما كان يفعل بروس.

كان (مورت سال أت سن ست) أو ””مورت سال عند الغروب“، الذي صدر عام 1955، أول ألبوم كوميدي ارتجالي له، ليقدم بعده بثلاث سنوات عرضا في مسارح برودواي.

ولد مورتون ليون سال في مونتريال في 11 مايو أيار 1927، ونشأ في لوس انجليس. وتخرج من جامعة جنوب كاليفورنيا، وانتقل إلى منطقة سان فرانسيسكو في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي ليجرب الدخول لعالم الكوميديا. وأمضى جزءا من حياته داخل سيارته قبل أن يكوّن جمهورا ومتابعين له في ملهى ليلي ب‍سان فرانسيسكو

وينطلق بعد ذلك نحو عالم الشهرة.

وبحلول عام 1960، أصبح سال ذائع الصيت للدرجة التي دفعت مجلة تايم، التي أطلقت عليه اسم ”ويل روجرز ذو الأنياب“، إلى وضع صورته على غلافها لتكون المرة الأولى التي يكرم فيها فنان كوميدي هذا التكريم.

وكان حضور سال على المسرح مختلفا بالنظر لمعايير الخمسينيات، إذ كان يرتدي ملابس غير رسمية وكان أكثر هزلية وذكاء وميلا للحداثة مقارنة بمعاصريه الذين كانوا يرتدون الملابس الرسمية ويطلقون نكاتهم عن الحموات.

وكان سال يصعد للمسرح ممسكا بجريدة ويجلس على كرسي ويعتمد على الارتجال والتفاعل مع جمهوره، ثم يبدأ في قراءة الصحيفة ويطلق أحاديثه الكوميدية عما جرى
خلال اليوم بإيقاع سريع دفع لتلقيبه ”بالمتمرد دون توقف“.

وكان سال يقول لجمهوره في كثير من الأحيان ”أنا لا ألقي نكاتا. أنا ألقي محاضرات صغيرة“.

ووصف سال نفسه لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2004 بأنه شعبوي وحالم و ”مزعج“. وكان يسأل جمهوره ”هل هناك مجموعة لم أوجه لها إهانات بعد؟“، حيث لم يترك في ذلك لا الجمهوريين ولا الديمقراطيين.

وقال ”(جون) كنيدي كان يحاول شراء البلاد و(ريتشارد) نيكسون كان يحاول بيعها“.

وسخر لاحقا من الرئيس الجمهوري جورج بوش الأب واعتبره شخصا مترددا ضعيفا ثم استخدم الأسلوب نفسه فيما بعد مع الرئيس الديمقراطي بيل كلينتون.

واستمر على هذا النهج خلال صعود دونالد ترامب. وقال في مقابلة مع مكتبة الكونغرس ”كنت على خشبة المسرح الليلة الماضية وقدمت تقريرا طبيا عن دونالد ترامب. تم نقله إلى المستشفى بسبب نوبة من التواضع والحياء“.

وكان سال مرتبطا ارتباطا وثيقا بالرئيس جون كنيدي. وبناء على طلب من والد كنيدي، كتب سال النكات ليطلقها كنيدي أثناء حملته الانتخابية في عام 1960 لكنه أطلق فيما بعد نكاتا لاذعة عن عائلة الرئيس.

وظل يعمل حتى في التسعينيات من عمره، إذ كان يؤدي عروضا أسبوعيه في مسرح قرب منزله في ميل فالي بكاليفورنيا، وكانت هذه العروض تبث بثا حيا على الإنترنت.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي