عاجل

قوة من اللواء 42 تنفذ مداهمة وتفتيش لمناطق جنوب سامراء

مدير مديرية مكافحة الإرهاب الفكري في الحشد يستقبل وفدا عن مستشارية الأمن القومي وجامعة الفلوجة قوة من اللواء 42 تنفذ مداهمة وتفتيش لمناطق جنوب سامراء رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض يستقبل اللجنة المكلفة لتصحيح مسار سرايا السلام وكالة الاستخبارات: تكشف جريمة غامضة للأب قتل من قبل زوجته وأبنائة بمحافظة البصرة اليوم العالمي للتطوع.. العراقيون يستذكرون أكبر حركة تطوع في التاريخ الحديث بعد فتوى السيستاني عشرات المستوطنين يستبيحون المسجد الأقصى عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان في إندونيسيا منتخب الناشئين يباشر تدريباته استعداداً لمنافسات غرب آسيا العثور على مجوهرات ذهبية من عصر نفرتيتي في مقابر بقبرص المحكمة الاتحادية تحدد موعدا للنظر بالادلة المتعلقة بدعوى إلغاء نتائج الانتخابات السيد الصدر يستقبل وفد منتخب الشباب الفائز ببطولة غرب اسيا العراق يحرز لقب البطولة الدولية للفروسية في سلطنة عُمان ايران تستعد لإطلاق أربعة أقمار اصطناعية وزارة الكهرباء: نحتاج إلى 1500 ميغاواط سنويا خريجو المعاهد الفنية يتظاهرون وسط ديالى ويرفعون مطلب وحيد وزارة الصحة: لم يتم تشخيص سلالة أوميكرون في العراق حتى الآن اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 5-12-2021 فرنسا.. البرلمان يصادق على مشروع قانون يجرّم التنمر في المدارس للمطالبة بصرف المنح المالية.. تجدد الاحتجاجات الطلابية في السليمانية جنايات ميسان تصدر حكما بالإعدام شنقا لقاتل ضابط في الرد السريع خلية الأزمة في واسط تمنع دخول المراجعين غير المطعمين لدوائرها الرسمية تسجيل 3 إصابات جديدة بمتحور “أوميكرون” في نيويورك قيادة عمليات ديالى في الحشد الشعبي تنطلق بتنفيذ عملية أمنيّة في حوض ثلاب رومانيا تسجل أول إصابتين بمتحور “أوميكرون” مجلس الخدمة يصادق على تعيين الطيارين المتدربين
أحدث_الأخبار

مؤسسة الشهداء تكشف عمليات تزوير واسعة في أربع محافظات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كشفت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، عن عمليات تزوير واسعة في أربع محافظات، وفيما أشارت إلى إغلاق عمليات التلاعب نهائياً، أكدت ايقاف صرف رواتب لـ4593 معاملة.

وقال مدير عام دائرة شهداء ضحايا الإرهاب في المؤسسة طارق المندلاوي إن “مؤسسة الشهداء والدوائر الأمنية المختصة كشفت عن عمليات تزوير واسعة في محافظات الأنبار ونينوى وديالى وصلاح الدين وغيرها من المحافظات الأخرى”.

وأضاف، أن “عملية التزوير شملت الآلاف من المعاملات المروَّجة، التي يقوم بترويجها معقبون وضعاف نفوس وعصابات، كلهم متخصصون”.

وأوضح أن “قائد عمليات الأنبار اللواء الركن ناصر الغنام، أشار إلى جزء مهم من عملية النصب والاحتيال، ولكن مؤسسة الشهداء بمجرد وصول المعلومات، عملت على إعداد برنامج علاجي دقيق وشامل، بدأ بإغلاق نافذة تسريب المزورين وايقاف إصدار أيَّة معاملة، إلَّا عن طريق الضوابط النافذة، وتم إعمامها على اللجان الفرعية للعمل بها”.

وتابع “أضافة إلى غلق نافذة الترويج عن طريق اللجان الفرعية، وتم ايقاف العمل في اللجان الفرعية في الأنبار لحين ترشيح موظفين على الملاك الدائم ممن لديهم سيرة حسنة بالعمل الإداري وخبرة ونزاهة”.

وأشار إلى أن “التدقيق الأمني مستمر من قبل مؤسسة الشهداء والجهات الأمنية، ويبقى الحديث عن التلاعب واهمية معالجته متاحة للجميع، لأننا لم نعتمد اجراءات مؤقتة بل اجراءات تعالج المشكلة من جذورها لمحاسبة المتسببين بهدر المال العام وقطع الطريق عليهم”.

وأكد أنه “تم ايقاف صرف الرواتب لأكثر من  4593 معاملة في الأنبار في وقت سابق، إضافة إلى إبطال القرارات الصادرة عن آلاف المعاملات التي اكتشفتها مؤسسة الشهداء من الإرهابيين والمتلاعبين والمزوّرين في الأنبار”.

ولفت إلى أن “الدائرة بصدد طي المراحل القانونية لمحاسبة المقصرين وتضمينهم مقدار المبالغ المالية التي تسببوا بإنفاقها بوجه غير حق”.

وبين أن “العملية التصحيحية مستمرة، والاصدار الجديد أصبح حصرياً بيد المؤسسة، ومركزياً وبإشراف مباشر من قبل رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي وضباط من الأجهزة الأمنية المختصة”.

وذكر أن “المؤسسة أرسلت إشعاراً إلى هيئة النزاهة من أجل تشكيل لجان لتدقيق كل المعاملات السابقة”.

وأشار إلى أن “مؤسسة الشهداء وعبر الدائرة القانونية ستقوم بمتابعة الملف الى حين استرداد الأموال ومحاسبة المقصرين وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

واختتم، بالقول: “كما اغلقنا نهائياً طريق التلاعب ووضعنا مفتاحاً أمنياً لمنعه”، داعياً المواطنين، إلى “الابلاغ عن كل ما يعتقدونه من إجراء أو امتياز خارج القانون عبر التواصل مع مؤسسة الشهداء”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي