عاجل

الهندسة العسكرية تواصل لليوم الثالث على التوالي إكساء طريق كوت – بغداد ضمن حملة “سمير صبيح”

وزارة الداخلية تكمل متطلبات تحويل الراغبين من منتسبيها إلى الملاك المدني شهداء وجرحى بتعرض ارهابي على نقاط امنية في صلاح الدين الحشد الشعبي يعتقل عددا من الإرهابيين بعملية أمنية في سهل نينوى القضاء يطلق بوابة القضاء الالكترونية في محاكم بغداد لمرحلته الأولى نائب معاون رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي لشؤون العمليات يجري جولة ميدانية لقواطع المسؤولية في نينوى حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الخميس 28-10-2021 موتورولا تنافس آبل وسامسونغ بساعة ذكية مميزة لليوم الثاني.. روسيا تسجل أرقاما قياسية بوفيات كورونا حملة في ميسان لمنع التجاوز على الحصص المائية حكومة بابل تنفي إلغاء الفقرات الغنائية من المهرجان إيران تعلن السيطرة على هجوم إلكتروني استهدف 4300 محطة وقود هيا مرعشلي بصورة بالمايوه الحشد الشعبي يعتقل عددا من الإرهابيين بعملية أمنية في سهل نينوى توجيهان من الكاظمي يتعلقان بمجزرة المقدادية مديرية الهندسة العسكرية للحشد: انجزنا تأهيل نصف طريق (الكوت – بغداد ) محافظة بابل تنفي إلغاء الفقرات الغنائية بمهرجانها الدولي وفاة الفنان الكوميدي الامريكي مورت سال اختراع روبوت سري يصيب الأقمار الصناعية من داخلها تشكيلة برشلونة المتوقعة لمواجهة رايو فايكانو اليوم في الليغا تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمواجهة أوساسونا اليوم في الليغا الأنواء الجوية: انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الأسبوع المقبل فرص التونسية أنس للتأهل لنهائيات الجولة الختامية للاعبات التنس وزارة النقل: أجواؤنا آمنة و 400 طائرة تمر يوميا جوجل تتيح ميزة ترحيل سجل الدردشة من أجهزة آيفون إلى أجهزة أندرويد في واتساب وفد أمني مشترك يصل إلى قرية الرشاد بديالى للوقوف على المجزرة التي أقدمت على ارتكابها عصابات داعش
أحدث_الأخبار

اعلان حالة الطوارىء على الحدود البولندية البيلاروسية بسبب اللاجئين العراقيين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أفاد تقرير لموقع (انترناشيونال ريليشن )، بأن قرية اوسنارز غورني البولندية الصغيرة اصبحت رمزا للموقف البولندي المتشدد تجاه اللاجئين من العراق ودول الشرق الاوسط حيث يحاصر 32 لاجئا بين حرس الحدود البيلاروسي والبولندي، حيث لاترفض بولندا طلب اللجوء فحسب بل يقوم ايضا ببناء سياج من الاسلاك الشائكة حول المنطقة .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” بولندا وضعت 183 بلدة على القطاع الحدودي بين البلدين في حالة الطوارىء ، حيث ادت الاجراءات المتشددة التي اتخذتها السلطات هناك بالفعل الى مقتل ستة اشخاص من المهاجرين العراقيين ومع ذلك لم يلق هذا الموقف انتقادات او اجراءات من قبل الاتحاد الاوروبي”.
واضاف ان ” عمليات الإعادة القسرية غير قانونية ورفض قبول وفحص طلبات اللجوء يتعارض مع اتفاقية جنيف والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان واتفاقية دبلن. إذا أعرب شخص ما عن طلب لجوء ، فإن حرس الحدود ملزم قانونًا بفحصه، لكن حرس الحدود يتصرفون على اساس سياسات بلادهم التي لاتمنح حق اللجوء الا في حال وجود مصلحة من ذلك “.
وتابع ان ” قانون منح الحماية للأجانب داخل أراضي بولندا و الذي تم اعتماده في 17 آب 2021 يجيز ابعاد الاجنبي فورا وحظره من الدخول مرة أخرى إلى بولندا في حالة عبور الحدود بشكل غير قانوني. بالإضافة إلى ذلك ، قد تُترك طلباتهم للحصول على الحماية الدولية دون فحص ، وهو ما يُزعم أنه لا يتعارض فقط مع أحكام القانون الدولي ولكن أيضًا ضد الدستور البولندي”.
وزعم نائب الرئيس البولندي ياروسلاف كاتشينسكي ، أن بولندا ليس لديها التزام أخلاقي بقبول اللاجئين لأنها لم تشارك في الاستعمار ولا في الإجراءات الأخيرة المزعزعة للاستقرار التي اتخذتها الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية في الشرق الأوسط، لكن في حين أن بولندا لم يكن لديها مستعمرات بالفعل ، فإنها تستفيد من كونها جزءًا من نظام بناه المستعمرون السابقون. علاوة على ذلك ، أرسلت بولندا قوات إلى أفغانستان والعراق وهما دولتان يأتي منهما العديد من طالبي اللجوء”.
واشار التقرير الى ان ” بلدا مثل بولندا قال فيه 40 بالمائة فقط من السكان انهم يعرفون شخصا اجنبيا يعيش في البلاد ربما يفسر حالة العداء تجاه اللاجئين هناك وخاصة من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا فيما تحاول حكومة البلاد اظهارهم وكأنهم تهديد خطير للامن القومي “. 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي