عاجل

بالصور.. اللواء 12 بالحشد الشعبي يواصل عمليات تثبيت الأمن في الطارمية

انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية 19 مصرفاً عراقياً يحصل على تصنيف من الوكالات الدولية السيد الحكيم لوفد الكتلة الصدرية: الطعون وسيلة لتعزيز الثقة بالممارسة الإنتخابية التوجيه العقائدي بالحشد يخرّج دورة عقائدية لمقاتلي اللواء الثاني (صور) بالصور.. اللواء 12 بالحشد الشعبي يواصل عمليات تثبيت الأمن في الطارمية كردستان.. خلل في شركة إماراتية يرفع سعر أسطوانة الغاز إلى 13 الف دينار الكشف عن صفقة لتزويد العراق بمناطيد المراقبة الجوية من تركيا تنسيق عراقي سوري لتطوير الصناعات المشتركة المرور توضح حقيقة مصادرة أرقام مميزة الكهرباء تعلن عن اتفاق مبدئي لإنشاء محطات في ايران لتزويد العراق بالطاقة هيئة الـنـزاهة تضـبط معامـلات عـقـاريـة مـزورة صُـرِفَ بمـوجبـها ملياران و(400) مليون دينار زوج يبتز زوجته في البصرة مواجهات نارية.. تعرف على أبرز مباريات اليوم بدوري الابطال المفوضية تعلن رد جميع الطعون على نتائج الانتخابات ارتفاع سعر خام البصرة الخفيف والثقيل يقفز فوق الـ 80 دولارا للبرميل راضي شنيشل: اعتزال جستن ميرام خسارة كبيرة للمنتخب الوطني العراق يستعد لضم سفينتين جديدتين لأسطوله البحري المرور تكشف ميزات اللوحات الجديدة المقرر توحيدها بعموم العراق رصد أعطال في إنستغرام بالولايات المتحدة الأمريكية كردستان تتعهد بحل مشكلة ارتفاع البانزين ادفوكات يشارك في اجتماعات “فيفا” رقصة شوق الهادي حديث “السوشيال ميديا” رئاسة أركان هيئة الحشد الشعبي تزور قاطع عمليات اللواء السابع شرق الانبار البرلمان اللبناني يحدد الـ 27 من آذار المقبل موعدا للانتخابات التشريعية وسط حضور رسمي وشعبي .. افتتاح الجناح العراقي المشارك بمعرض اكسبو دبي 2020
أحدث_الأخبار

العراق يطلق حملة “حرر الألم وأطلق الأمل” لمساعدة مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أطلقت رابطة صحة العظام والمفاصل العراقية، اليوم الثلاثاء، حملة توعوية على المستوى الوطني تحت شعار “حرر الألم وأطلق الأمل”.

وتأتي الحملة نظراً لكثرة أعداد مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي في العراق ممن لا يحظون بالتشخيص، أو يتم تشخيصهم بطرق غير صحيحة بسبب نقص الوعي بالمرض.

وتهدف هذه المبادرة التي يتم إطلاقها بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب المفاصل إلى زيادة الوعي حول هذا المرض، والأمراض والالتهابات المناعية الذاتية الأخرى في العراق، بما يساعد في نهاية المطاف على تقليل أعداد المرضى، سواء من لم يتم تشخيصهم أو الذين خضعوا لتشخيص خاطئ، ومن ثم مساعدتهم على فهم ظروفهم بشكل أفضل، وتوفير الدعم المناسب لهم.

ويتطلع القائمون على المبادرة إلى تسليط الضوء على أعراض هذه الأمراض، ونشر الإحصاءات والحقائق الطبية والعلاجات وإتاحتها للشعب العراقي، حيث يعاني الكثيرون أمراضاً مرتبطة بالتهاب المفاصل، ويواجهون في الكثير من الأحيان آلاماً مبرحة بسبب التأخير في حصولهم على العلاجات الصحيحة. وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن الطب الحديث حقق قفزة نوعية في توفير العلاجات الفعالة في حالة التزام المرضى بمتابعة أحوالهم مع الأطباء. وتهدف الحملة إلى سد فجوة التوعية من خلال إتاحة أفضل الفرص لزيادة التعرف على الأمراض وتشجيع المناقشات العامة حول هذا الموضوع.

وفق ذلك قال أستاذ أمراض الروماتيزم بكلية الطب في جامعة بغداد الدكتور نزار عبد اللطيف جاسم، إن “التهاب المفاصل الروماتويدي يعد اضطراباً التهابياً مزمناً يصيب بطانة المفاصل، ما يؤدي إلى ظهور ورم مؤلم يمكن أن يؤدي في النهاية إلى تآكل العظام وتشوه المفاصل. وتوجد أعداد كبيرة من المصابين بالمرض في العراق يصل عددهم إلى 300 ألف مريض”، مبينا أن “بعض المرضى يعانون مشاكل نقص التشخيص أو التشخيص الخاطئ بسبب نقص الوعي بالمرض، ونأمل من خلال مبادرة (حرر الألم وأطلق الأمل) زيادة الوعي إزاء أهمية الكشف المبكر عن الأمراض الروماتيزمية، لاسيما وأنها توفر أيضاً فرصة للزيارة والمناقشة مع المتخصصين في هذا المجال. وفضلاً عن ذلك، فإننا نشجع على إطلاق المناقشات العامة حول أعراض هذه الأمراض، كوسيلة لنشر الوعي”.

ومن أهم المحاور التي تقوم عليها الحملة، تشجيع النقاش والحوار بين الأطباء ومرضى التهاب المفاصل الروماتويدي أو الأمراض الروماتيزمية الأخرى، نظراً لخطورتها والحاجة إلى الخبرات المتخصصة لتشخيصها وعلاجها.

وستطلق رابطة صحة العظام والمفاصل العراقية حملة على قنوات التواصل الاجتماعي بعنوان “هل تعلم” والتي يمكن متابعتها من خلال #حرر_الألم، وستكون موجهة للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية في البلاد. وستشتمل الحملة ذاتها على المعلومات الطبية لتعريف المتابعين ببعض أعراض الأمراض الروماتيزمية وخلفية الإصابة بها، والأمراض التي تتشابه معها من حيث الأعراض. كما ستتواجد الحملة في مول المنصور ومول زيونة ببغداد وأيضاَ مول بصرة تايمز سكوير حيث يمكن لزوار المراكز التجارية معرفة المزيد عن الأمراض الروماتيزمية والحصول على رسم الحناء مجاناَ على اليد.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي