عاجل

مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء الثالث بالحشد محافظة الانبار تعالج عددا من العبوات الناسفة في المحافظة

وزير الداخلية يعلن فتح تحقيق شامل بحادثة المقدادية 7 قتلى على الأقل بين المتظاهرين في السودان سلمى حايك وإبنتها فالنتينا ثنائي ساحر مثمنا وقفته.. محافظ واسط : الحشد الشعبي مسعف ومغيث المواطنين خلال الازمات إشاعات حول حصول هاندا ارتشيل على بطولة مسلسل “الهيبة” بنسخته التركية! 5 مدربين على طاولة برشلونة لخلافة كومان مفتي القدس: التطبيع يؤدي الى التمزق والتفرق وزارة الاتصالات تعلن تورط موظفين بعمليات تهريب الانترنت مسؤول عراقي بارز يتعرض لاغتيال بالسم في برلين إيطاليا تسجل 4595 إصابة جديدة بكورونا و50 حالة وفاة النصوص التي ردتها المحكمة الاتحادية المتعلقة بقانون أسس تعادل الشهادات وزارة التربية تحدد ألوان الزيّ المدرسيّ وتصدر توضيحاً بشأنه صحة كربلاء تفتتح جناح خاص بسعة 100 سرير بمستشفى الحسن المجتبى القوة الجوية: مستحقات اللاعبين ستدفع خلال الفترة المقبلة المكسيك: اكتشاف حوالي 500 مبنى احتفالي للمايا اعادة فتح جسر استراتيجي بين ديالى وصلاح الدين البنك المركزي يوعز للمصارف شمول عمال النظافة بالقروض الميسرة شرطة كربلاء تعلن إجراءات لحماية الآثار وتأمين المناطق الأثرية المباشرة بإجراءات اعادة “الوجبة الأولى” من المفسوخة عقودهم من الجرحى وذوي الشهداء كيم كارداشيان لا ترتدي ملابس داخلية وصور تفضحها سوزان نجم الدين تعلن خطوبتها و تتحفظ على هوية خطيبها! انطلاق بطولة العراق للأشبال بالملاكمة المفوضية تباشر اليوم بعملية العد والفرز اليدوي لمحطات بابل أمريكا الجنوبية تهدد بمقاطعة كأس العالم لكرة القدم اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 28-10-2021
أحدث_الأخبار

هيئة الحشد الشعبي تعلن إنطلاق الخطة الأمنية والخدمية لزيارة الأربعين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اطلقت قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي الخطة الأمنية والخدمية لزيارة الأربعين بمشاركة ٧١٥٠ مقاتل من ١٠ ألوية مع الأسناد والجهد الأمني والفني لمعاونيات ومديريات الهيئة، كل من  العمليات و الاستخبارات والأمن  والاتصالات ومكافحة المتفجرات ، تتوزع في أربعة اتجاهات شمال وشرق وجنوب كربلاء المقدسة، للفترة من ١٠ ولنهاية صفر وهي ذكرى رحيل النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم).

وتتركز واجبات قوات الحشد الشعبي خلال زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في توفير الحماية والأمن ضمن حدود منطقة العمليات بالتنسيق مع القوات الأمنية، لمنع العناصر الإرهابية من استهداف المدن المقدسة والزوار العراقيين والأجانب وذلك عبر تنفيذ عمليات استباقية ومداهمة لمناطق التهديد الأمني وعمليات التفتيش والتدقيق الأمني، فضلا عن الجهد الاستخباري والمعلومات عبر منظومات المراقبة المتطورة في الطرق والسيطرات الرئيسية وداخل المدينة وكذلك المراقبة الجوية بواسطة الطيران المسير.

ويكتسب تأمين الزيارة الاربعينية جهدا كبيرا ومختلفا عن بقية الواجبات كونها تمثل زيارة عالمية وحدثا تاريخيا سنويا قل نظيره في بقية ارجاء العالم، الأمر الذي يضاعف من مسؤولية ومهام الحشد الشعبي خصوصا وانه يعتبر احد الأركان الثلاثة الرئيسية في تأمين الزيارة بالتنسيق والتعاون المشترك والكبير مع القوات الأمنية بتعدد صنوفها ومهامها.

الـــمــــحـــور الـــــــخـــدمـــي

معاونية الميرة

تشارك معاونية الميرة في تقديم الدعم اللوجستي والخدمات للزائرين والمواكب ودوائر بلدية كربلاء المقدسة من خلال توفير 373 عجلة كبيرة و تخصصية ، 8 مواكب خدمية، 13 محطة وقود، 17 بين معمل ومخزن ثلج وحملات تنظيف واسعة في  4 محاور داخلية بمشاركة 30 عجلة خدمية والتي تتركز في  جزء كبير منها بدعم المواكب الحسينية.

مديرية الهندسة العسكرية

تقوم مديرية الهندسة العسكرية بأعمال فتح الطرق وتهيئة الكراجات والساحات لوقوف العجلات ودعم دوائر محافظة كربلاء المقدسة من خلال توفير ٢٠٠ آلية كبيرة وتخصصية في كافة محاور المدينة، فضلا عن اسناد مدني طوعي لدعم المواكب وخدمة الزوار.

مديرية الطبابة

تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بمشاركة  ٢٧ مفرزة طبية 86 عجلة إسعاف و ٦ مستشفيات ميدانية معززة بكميات كبيرة من العلاجات الدوائية للحالات والأمراض المحتمل ظهورها في التجمعات البشرية المليونية بالأضافة إلى عمليات التعقيم والوقاية من فيروس كورونا لاسيما في المواكب الحسينية.

الدعم والخدمات الإعلامية

يقوم اعلام الحشد الشعبي بدور اعلامي كبير من خلال نقل رسالة وأهداف الثورة الحسينية وعالمية الزيادة والتلاحم الإنساني والخدمي من قبل الشعب العراقي ومؤسساته الأمنية والخدمية في هذا الحدث المليوني السنوي من خلال توفير  ٢٥ فريق إعلامي ميداني وفرق فنية وهندسة مع تسخير عجلات للبث الفضائي و الإذاعي وشاشات ثابتة ومتحركة  لتقديم الخدمات الإعلامية الوكالات الإعلامية و القنوات الفضائية المحلية والأجنبية.

التوجيه العقائدي

تقوم مديرية التوجيه العقائدي في هيئة الحشد الشعبي بدور كبير في التبليغ والإرشاد الديني والتذكير ببطولات أبناء الحشد الشعبي في الاستجابة لفتوى الجهاد الكفائي وذلك من خلال المواكب الحسينية والمخيمات القرانية والفكرية والثقافية التي تنتشر على طول طرق مسير الزوار.

العلاقات العامة

تؤدي مديرية العلاقات العامة الى جانب مديريات وتشكيلات هيئة الحشد الشعبي دورا هاما في الزيارة الاربعينية، وذلك من خلال تنسيق وصول الزوار العرب والأجانب بالتنسيق مع الدوائر المختصة عبر المطارات وتسهيل حركتهم وتنقلاتهم ووصولهم الى المدن والعتبات المقدسة لاداء مراسم الزيارة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي