عاجل

هيئة الحشد الشعبي تنفي تعرض أي من مقراتها لإعتداء او حرق ضمن قاطع عمليات بغداد و المناطق المحيطة بها

البرلمان اللبناني يحدد الـ 27 من آذار المقبل موعدا للانتخابات التشريعية وسط حضور رسمي وشعبي .. افتتاح الجناح العراقي المشارك بمعرض اكسبو دبي 2020 غادة عبد الرازق تشارك متابعيها بأحدث صورة تجمعها بزوجها هيئة الحشد الشعبي تنفي تعرض أي من مقراتها لإعتداء او حرق ضمن قاطع عمليات بغداد و المناطق المحيطة بها اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 19-10-2021 استراليا: تخفيف قيود كوفيد-19 بعد ارتفاع معدلات التطعيم وزارة الثقافة تعتزم اطلاق 3 مشاريع خاصة بحفظ ورقمنة ارشيف العراق وزارة التربية تعلن اكمال استعداداتها لبدء العام الدراسي (2021 ــ 2022) وزارة العمل تعلن ايقاف إصدار “الماستر كارد” للمعين المتفرغ كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا زلزال بقوة 6.4 يهز البحر المتوسط وصول نائب قائد العمليات المشتركة إلى كركوك وفد الفيفا يصل الجمعة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية آبل تعلن عن ماك بوك برو بقياس جديد الإكوادور تعلن إعلان حالة الطوارئ بأنحاء البلاد القضاء يرد 1360 طعناً تخص نتائج الانتخابات الأولية عمادة كلية الفرابي: لا صحة لما نشر بشأن هجوم مسلح واطلاقات نارية مانشستر سيتي يعقد مهمة برشلونة في ضم ستيرلينغ مع قرب الشتاء.. الصحة تطلق تحذيراً يتعلق بكورونا تصريح جديد من صندوق الإسكان حول القروض ومشروع “داري” بعد الإطاحة به.. الكشف عن تفاصيل تتعلق بالإرهابي المسؤول عن تفجير الكرادة هيئة الحشد الشعبي تنوه بعدم وجود لواء يحمل اسم “لواء الوعد الصادق” ضمن تشكيلاتها انطلاق تظاهرة قرب المنطقة الخضراء احتجاجا على التلاعب بنتائج الانتخابات اللواء 52 بالحشد الشعبي يفتش عدة مناطق غرب طوز خورماتو شرق صلاح الدين اتهام طبيب مشهور بالتحرش بالفنانة رانيا يوسف
أحدث_الأخبار

نيوزيلندا تحظر دخول الغواصات الأسترالية العاملة بالوقود النووي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت نيوزيلندا أن الحظر الساري منذ عقود على دخول أي قطعة بحرية تعمل بالوقود النووي مياه بلادها سيسري على الغواصات التي تنوي أستراليا الحصول عليها بفضل شراكتها مع واشنطن ولندن.

وقالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا آرديرن، اليوم الخميس، في بيان إن “موقف نيوزيلندا المتعلق بمنع القطع البحرية التي تسير بالدفع النووي من دخول مياهها لم يتغيّر”.
وأضافت أن نظيرها الأسترالي، سكوت موريسون، أبلغها بعزم بلاده على بناء غواصات تعمل بالوقود النووي بمساعدة من الولايات المتّحدة وبريطانيا.
وأضافت آرديرن إنّ “هذا الترتيب لا يغير بأي حال من الأحوال علاقاتنا الأمنية والاستخباراتية مع هذه الدول الثلاث، ولا مع كندا”.
لكن رئيسة الوزراء شدّدت على أنّ بلادها لن تستثني الغواصات التي تعتزم أستراليا الحصول عليها من الحظر الساري منذ 1985 على دخول السفن العاملة بالطاقة النووية المياه النيوزيلندية.
وفرضت ويلينغتون (عاصمة نيوزيلندا) هذا الحظر في أعقاب تجارب نووية أجرتها فرنسا في المحيط الهادئ.
وليل الأربعاء أعلنت واشنطن الساعية لتعزيز تحالفاتها في كلّ الاتجاهات للتصدّي لبكين، تشكيل تحالف أمني استراتيجي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ يضمّ إليها كلاً من لندن وكانبيرا.
وأتى الإعلان عن المعاهدة الأمنية الثلاثية الجديدة التي أطلق عليها اسم “أوكوس” خلال قمة افتراضية استضافها الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض وشارك فيها عبر الفيديو كلّ من رئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون والأسترالي سكوت موريسون.
وإذ رأت أن “أوكوس” اتفاق “يتعلّق في المقام الأول بالتكنولوجيا والمعدّات الدفاعية”، قلّلت آرديرن من تداعيات هذه المعاهدة على الشراكة الأمنية الخماسية التي تجمع بين الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا وكندا ونيوزيلندا، المسمّاة “العيون الخمس”.
وبسبب هذا الحظر لم ترسُ أي سفينة حربية أميركية في ميناء نيوزيلندي طوال أكثر من 30 عاماً.
والاستثناء الوحيد حصل في آواخر 2016 حين زارت المدمّرة “يو إس إس سامبسون” ميناء ويلينغتون. وحصلت الزيارة بعد أن منح رئيس الوزراء النيوزيلندي آنذاك، جون كي، المدمّرة إعفاءً خاصاً، بقوله يومها إنّه “واثق بنسبة 100 بالمئة” من أنّها ليست مزوّدة بأسلحة نووية ولا تعمل بالطاقة النووية.
والسياسة الرسمية للولايات المتحدة هي عدم تأكيد أو نفي ما إذا كانت سفنها الحربية قادرة على إطلاق أسلحة نووية.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي