عـــاجل

الحشد الشعبي ينفذ حملة تعفير في ذي قار ويزود مستشفياتها بمادة الاوكسجين

وزارة الصحة: ندرس استقدام فرق طبية أجنبية للعمل في مستشفيات العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
0

كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنها تدرس استقدام فرق طبية أجنبية للعمل في مستشفيات العراق.

وقال وزير الصحة، حسن التميمي، في تصريح صحفي واطلعت عليه وكالة صدى، إن “وزارته مستمرة وبشكل جدي وحقيقي باتخاذ الاجراءات الوقائية الاستثنائية لمواجهة جائحة كورونا منذ ظهورها أول مرة, ونجح العراق بشكل جيد في السيطرة على انتشار كورونا ونحاول السيطرة بشل كامل على الوباء على الرغم من تسجيل تزايد في معدلات الاصابة بالفيروس خلال هذه الفترة”.

  وأضاف، إن “الوزارة بدأت باتخاذ اجراءات بالتعامل مع الفيروس وبما يتلاءم مع سرعة احتوائه, اذ إن الوزارة تمتلك اليوم 12 مختبرا  للفحص واجراء آلاف الفحوصات يومياً من خلال تحديد المناطق التي تسجل فيها اصابات أكثر من خلال الفرق الميدانية التي شكلت في بغداد وباقي المحافظات بهدف اجراء المسح الميداني لتلك المناطق”.

 وبين ان “الاجراءات هي اجراءات وقائية وليست علاجية للسيطرة على الوباء, اضافة إلى التركيز على التوعية الاعلامية التي ركز عليها رئيس مجلس الوزراء للوقاية من خطر الجائحة”.

 وزاد إن “الخدمات المقدمة حاليا في مستشفياتنا للمصابين مثالية جدا, فضلا عن امتلاكنا كوادر طبية مهنية ذات كفاءة وخبرة عالية”.

وأثنى وزير الصحة والبيئة، على جهود ملاكات وزارة الصحة والبيئة لما قدموه منذ أشهر وما زالوا مستمرين في مواجهة جائحة كورونا من خلال تقديم مختلف الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية، فضلا عن واجباتهم الأخرى في تقديم الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها.

وأضاف، أن “الوزارة سعت خلال المدة الماضية وبشكل مبكر واستباقي إدراكا منها لخطورة تفشي الوباء بالتعاون مع الوزارات والجهات الرسمية والمنظمات الدولية والاقليمية والدول الصديقة لاتخاذ إجراءات احترازية وحازمة لدفع تلك المخاطر الكبيرة، ترافقها جهود متواصلة وسعي حثيث من قبل ملاكات الوزارة لايقاف سلسلة انتقال الوباء”.

ولفت التميمي إلى أن “الوزارة تحذر مجددا من خطورة بقاء الوضع الحالي لنسب الاصابة في مناطق عدة من البلد والتي اصبحت تشكل بؤرا وبائية قابلة للامتداد والانتشار الى مناطق اخرى ناتجة عن عدم التزام اغلب سكان تلك المناطق بتعليمات الحظر الجزئي التي تمنع التجمعات كافة، والتهاون في توفير متطلبات التعقيم ولبس الكمامات في أماكن العمل، وتجنب مراجعة المراكز والمستشفيات عند ظهور أعراض وباء كورونا المستجد لأسباب اجتماعية ونفسية”.

وأكد الوزير أن “استمرار الاصابات بالمعدلات الحالية يدفع الوزارة الى دراسة خيارات عدة منها إعادة تطبيق الحظر الشامل أو الحظر الصحي المناطقي لحماية المواطنين من مخاطر تفشي الوباء”، مبينا أن “خطورة المرحلة الحالية واستمرار تصاعد معدلات الاصابة في دول الجوار يتطلبان التزام المواطنين كافة بتعليمات الحظر الصحي الجزئي وخاصة لبس الكمامات بشكل دائم في الشارع وأماكن العمل، والامتناع بشكل كامل عن حضور التجمعات الاجتماعية والدينية والثقافية، وعدم الخروج من المنزل الا للاحتياجات الضرورية لأهميتها في كسر سلسلة انتقال الوباء وتقليل نسب الاصابة”.

وأضاف، إن “الوزارة ستفتتح قريبا عددا من المستشفيات والمراكز الصحية في عموم المحافظات بعد اكمالها، وستسهم بشكل كبير في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى, مع تخصيص مبالغ مالية لزيادة عدد الاسرة في عدد من مستشفيات العاصمة بغداد في مجال العناية المركزة والطوارئ والاجهزة التي تدخل في علاج الامراض السرطانية”، مشيرا إلى أن “الواقع الصحي سيشهد قريبا تطورا ملحوظا بالرغم من الازمة المالية والاقتصادية”.

وكشف التميمي، عن أن “لدى الوزارة دراسة لاستقدام فرق طبية أجنبية للعمل في مستشفيات العراق في مدينة الطب وابن سينا لاستيعاب المرضى الذين يذهبون للخارج للعلاج لاجراء العمليات المعقدة داخل العراق بدل السفر للخارج لضمان قلة التكاليف المالية, فضلا عن تدريب الملاكات الطبية وتأهيل البنى التحتية التي تحتاجها المستشفيات في سبيل تحسين واقع العمليات الجراحية التخصصية”.

اترك تعليق

مصر تعتزم ارسال مساعدات طبية عاجلة الى العراق
الجزائر تسجل 430 اصابة جديدة بفيروس كورونا
القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور في مصر
هزة أرضية تضرب مصر وتستمر لـ 20 ثانية
الكويت تبدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
رجل مصري يلقي زوجته من الطابق الخامس بعد اصابتها بفيروس كورونا
وزير الخارجية الأردني يصل إلى بغداد
تحديد موعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك