عاجل

مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء الثالث بالحشد محافظة الانبار تعالج عددا من العبوات الناسفة في المحافظة

موظفو دائرة ماء ومجاري كربلاء ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بشمولهم بقطع الاراضي وزير الداخلية يعلن فتح تحقيق شامل بحادثة المقدادية 7 قتلى على الأقل بين المتظاهرين في السودان سلمى حايك وإبنتها فالنتينا ثنائي ساحر مثمنا وقفته.. محافظ واسط : الحشد الشعبي مسعف ومغيث المواطنين خلال الازمات إشاعات حول حصول هاندا ارتشيل على بطولة مسلسل “الهيبة” بنسخته التركية! 5 مدربين على طاولة برشلونة لخلافة كومان مفتي القدس: التطبيع يؤدي الى التمزق والتفرق وزارة الاتصالات تعلن تورط موظفين بعمليات تهريب الانترنت مسؤول عراقي بارز يتعرض لاغتيال بالسم في برلين إيطاليا تسجل 4595 إصابة جديدة بكورونا و50 حالة وفاة النصوص التي ردتها المحكمة الاتحادية المتعلقة بقانون أسس تعادل الشهادات وزارة التربية تحدد ألوان الزيّ المدرسيّ وتصدر توضيحاً بشأنه صحة كربلاء تفتتح جناح خاص بسعة 100 سرير بمستشفى الحسن المجتبى القوة الجوية: مستحقات اللاعبين ستدفع خلال الفترة المقبلة المكسيك: اكتشاف حوالي 500 مبنى احتفالي للمايا اعادة فتح جسر استراتيجي بين ديالى وصلاح الدين البنك المركزي يوعز للمصارف شمول عمال النظافة بالقروض الميسرة شرطة كربلاء تعلن إجراءات لحماية الآثار وتأمين المناطق الأثرية المباشرة بإجراءات اعادة “الوجبة الأولى” من المفسوخة عقودهم من الجرحى وذوي الشهداء كيم كارداشيان لا ترتدي ملابس داخلية وصور تفضحها سوزان نجم الدين تعلن خطوبتها و تتحفظ على هوية خطيبها! انطلاق بطولة العراق للأشبال بالملاكمة المفوضية تباشر اليوم بعملية العد والفرز اليدوي لمحطات بابل أمريكا الجنوبية تهدد بمقاطعة كأس العالم لكرة القدم
أحدث_الأخبار

علي رشم، شاعر عراقي شاب من مواليد 1988، حمل قصائده وتوجه الى قضاء آمرلي قبل اربعة اشهر،

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عندما قرر الخروج من بيته و الذهاب لساحات القتال، كان متيقناً ان طريق السلام الذي ينشده لا بُد وان يمر بعقبات الحرب. هذه الحرب التي لن يكون للورد والموسيقى فيها مكاناً، فهي تبتلع كل من مر بها، حتى الذين، يحملون اوسمة شجاعة من اكبر الاكاديمات العالم، فرصاصة صغيرة، قد تُنهي كل شئ.

علي رشم، شاعر عراقي شاب من مواليد 1988، حمل قصائده وتوجه الى قضاء آمرلي قبل اربعة اشهر، عندما قرر المشاركة مع الجيش العراقي لمواجهة الجماعا

قبل ايام وخلال عملية تطيهر ناحية جرف النصر (جرف الصخر سابقاً)، تعرض رشم الى اصابة، ارقدته في مستشفى بابل، ليفارق الحياة بعد ذلك شاعراً مقاتلاً دافع عن وطنه ضد العصابات الارهابية.

 

رئيس كتلة الصادقون البرلمانية، حسن سالم يقول ان “الشهيد علي رشم سطر اروع ملامح البطولة والفداء، وهو يقاتل للدفاع عن ارضه ووطنه ومقدساته، ضد عصابات جاءت من خلف الحدود”.

 

وأضاف ان “رشم مثال للشباب العراقي الحقيقي، المستعد للذود عن وطنه في اية لحظة، مشيراً الى ان “عصابات “داعش” الارهابية لن يكون لها مكاناً في العراق، خلال الفترة المقبلة، ودماء الشهداء ستحقق النصر للعراق”.

 

وكتبت الإعلامية زينب فاروق في صحفتها على الفيس بوك ان “علي رشم الشاب الشجاع الذي فقد حياته وهو يدافع عن أرضه ضد الوباء الملعون، مبينة ان “رشم من الإشراف الذين يغامرون بحياتهم للدفاع عن الوطن”.

 

وكتبت ايضاً “استمروا يا عراقيين الخارج والداخل تنابزاً بالألقاب … استعرضوا عضلاتكم استمروا بالقتال فيما بينكم بلا نتيجة … ما اسهل الكلام والتشدق وما اصعب الفعل والرجولة … سبوا بعضكم اشتموا عبر شاشات وهمية …. وهذا الفتى وأمثاله يعلمكم ماهي الشجاعة الحقيقية … الى رحمة الله يا بطل”.

 

اما السيناريست حامد المالكي فكتب ان ” لو كنت محسوباً على الشعراء، كان رفعت القلم، ومزقت الصحف اربعين يوم، لان الي كاله علي رشم بموته، ما يكتبه اعظم شاعر، من بدأ الشعر الى ان ينتهي… قال اروع قصيدة، غير خاضعة لكل مدارس النقد الادبي سوى مدرسة نقد الكفر الذي نعيش فيه، يأتيك من خارج الحدود، مخصي عفن، يلعب القمل على رأسه ولحيته بيت بيوت، يسبي نسوانا، ويقتل شبابنا الحلوة، ويكلك اصبر، اصبر على شنو؟ قدموا الخونة الى المحاكم، خلونا نعرف منو باع الوطن، ومنو باع شبابنا الحلوة ونسوانا الشريفات للزمن الاعوج؟”.

وتابعا “من عمت عين الموت الي فتح له فرع في العراق كاتب على بابه: “ليس لدينا فرع آخر”.ت الارهابية، التي تعبث بأمن العراق واستقراره

 

 

 

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي