عـــاجل

الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش في صحراء الانبار

الكويت تتصدر قائمة أسوأ المدن عالميا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

جاءت مدينة الكويت، كأسوأ المدن ترتيباً، على مؤشر مؤسسة «InterNations» بالنسبة للوافدين، وهو التصنيف نفسه الذي حصلت عليه الكويت في المؤشر العام خلال ايلول الماضي.

وأوضحت «InterNations» في تقريرها المصاحب لمؤشر «مدينة الوافدين»، أن مدينة الكويت، وبخلاف المدن الخليجية الأخرى، سجلت أسوأ أداء في مقياس الاستقرار، محتلة المركز الأخير (82).

وأوضحت أن نحو 57 في المئة من الوافدين الذين استُطلعت آراؤهم أشاروا إلى عدم شعورهم بالمودة تجاه الأجانب في الكويت، في الوقت الذي عبر 62 في المئة منهم عن صعوبة تكوين صداقات جديدة، وأكد نحو 57 في المئة أنهم غير سعداء بالحياة الاجتماعية.

ولفت التقرير إلى أن مدينة الكويت، وكذلك معظم المدن الخليجية ضمن المؤشر، سجلت أداءً سلبياً في مقياس جودة الحياة الحضرية، إذ احتلت الكويت المرتبة 81، كما صنفت كأسوأ المدن عالمياً على مستوى أنشطة قضاء وقت الفراغ، وفي المناخ والطقس وجودة البيئة أيضاً.

من ناحية أخرى، كشف التقرير تسجيل مدينة الكويت أداءً ضعيفاً على مستوى الحياة العملية باحتلالها المرتبة 79 عالمياً، قبل كل من اسطنبول وأثينا وروما، بالإضافة إلى تحقيقها أداءً سيئاً في مقياس التوازن بين العمل والحياة الاجتماعية. وفيما أشار نحو 34 في المئة من الوافدين إلى عدم رضاهم عن وضعهم الوظيفي، أوضح 40 في المئة منهم أنهم غير سعداء بالفرص الوظيفية الموجودة.

رغم ذلك، أظهر تقرير «InterNations» أن مدينة الكويت حققت أفضل نتائجها في المقياس المالي، محتلة المرتبة السابعة عالمياً، مع إبداء نحو 71 في المئة من الوافدين رضاهم عن أوضاعهم المالية، إلا أن ذلك قد لا يعني الكثير، لا سيما مع ما أكده نحو 55 في المئة من الوافدين بأنهم غير سعداء تجاه تكلفة المعيشة في الكويت.

من جانب آخر، أظهر التقرير تصدّر العاصمة القطرية الدوحة قائمة المدن الخليجية، بحلولها في المرتبة 12 عالمياً، تلتها أبوظبي في المرتبة 15، والمنامة البحرينية في المركز 21، ثم مسقط في المرتبة 28، ودبي في المرتبة 34.

أما قائمة أفضل المدن بالنسبة للوافدين في العالم، فضمت كل من تايبيه، وكوالالمبور، وهو تشي منه الصينية، وسنغافورة، ومونتريال الكندية، ولشبونة، بالإضافة إلى برشلونة، وزوج السويسرية، ولاهاي الهولندية، وبازل السويسرية. وضمن قائمة أسوأ المدن بالنسبة للوافدين، سجلت كل من مدينتي روما وميلان الإيطاليتين حضورهما في المرتبتين الثانية والثالثة، ثم لاغوس النيجيرية، وباريس، وسان فرانسيسكو، ولوس أنجليس، وليما عاصمة بيرو، بالإضافة إلى نيويورك ويانغون التابعة لميانمار.

ويستند مؤشر «مدينة الوافدين» على الاستبيان السنوي «Expat Insider» الذي تجريه مؤسسة «InterNations»، والذي شمل أكثر من 20 ألف وافد من 178 جنسية مختلفة، يعيشون في 187 بلداً حول العالم. ويضم المؤشر 13 مقياساً فرعياً تشمل 4 عوامل رئيسية تتمثل بجودة الحياة الحضرية والاستقرار والحياة العملية، بالإضافة إلى الجانب المالي والإسكان.

0

اترك تعليق

الموافقة على إقامة صلاة العيد في الحرمين غدا دون مصلين
جريمة جنسية بشعة ضحيتها طفلة تهز مصر وقعت في نهار رمضان
إصابة نائب رئيس جنوب السودان وزوجته بفيروس “كورونا”
مصر: تسجيل 510 إصابة جديدة بكورونا
طائرة أميركية تحرق 200 دونم من حقول القمح في سوريا
هروب عناصر من داعش محتجزين في سجن الهول بريف الحسكة الشرقي
الكويت يعلن شفاء 188 حالة من مصابي فيروس كورونا
وفاة وزير الثقافة السوري الأسبق “رياض عصمت” بكورونا
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS