عـــاجل

بعثة الحج العراقية:1810 حجاج سيتم نقلهم اليوم من المدينة المنورة لمكة المكرمة

داعش يغطي شوارع الموصل بقماش سميك لتجنب الطيران الحربي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

بدأ تنظيم داعش الارهابي بتغطية بعض شوارع مدينة الموصل باقمشة سميكة بهدف تجنب الضربات الجوية، وفيما بدأ شهر الصيف يطل على اهالي نينوى بحرارته اللافحة وسط غياب شبه تام للطاقة الكهربائية، عادت كتائب الموصل لتنفيذ ضربات موجعة ضد عناصر التنظيم بمركز مدينة الموصل.
وقال مصدر امني عراقي مطلع في محافظة نينوى  ان “تنظيم داعش الارهابي لجأ الى طريقة جديدة لتجنب قصف الطيران الحربي لعناصره ومواقعه، تتمثل في مد مئات الامتار من القماش السميك المسمى محليا (جادر) وتغطية بعض المناطق في طريقة مستعارة تستعملها فصائل المعارضة السورية المناوئة لنظام بشار الاسد في المدن الواقعة تحت سيطرتها”.
واضاف “تم رصد تغطية احد الشوارع الرئيسة في منطقة المجموعة الثقافية (قرب جامعة الموصل) وآخر في حي المثنى شمالي المدينة، ومن المرجح ان يقوم التنظيم باخفاء عجلاته ومدافع مقاومة الطيران تحت هذه الاغطية السميكة، التي ربما ستخفي عجلاته وتحركات عناصره الذين كانوا يشكون من متابعة الطائرات المسيرة لتحركاتهم وقصفهم عندما يكونون بمناطق خالية من المارة”.
واشار المصدر الى ان “التنظيم يدير معركته بعقلية قديمة، لان الاحداثيات التي ترد من مصادر عديدة تعطي الاحداثيات بادق التفاصيل، بدليل ان عشرات المواقع من منازل ومقرات تم تدميرها على رؤوس عناصر التنظيم، وهذا ما يمكن ان يحصل لعجلات وتجمعات التنظيم المغطاة بتلك الاقمشة السميكة”.
على صعيد آخر، قال المصدر ذاته ان “صيفاً ساخناً بدأ يطل على اهالي مدينة الموصل في ظل غياب شبه تام للطاقة الكهربائية مع ارتفاع حاد باسعار الكهرباء من المولدات الاهلية”.
واضاف “على وفق معلوماتنا فان غالبية احياء الموصل تحصل على الطاقة الكهربائية من الخط الوطني بنحو ساعتين كل 48 ساعة، وهذه الكهرباء تأتي من سد الموصل، وهذه حصة بائسة لا تنفع في ظل حرارة شهر الصيف اللاهبة، علماً ان التنظيم يجبي 5 الاف دينار شهرياً من كل منزل بطابق واحد و 10 الاف دينار من المنزل المكون من طابقين، بالرغم من انه لا ينفق شيئا على هذه الخدمة”.
ونوه المصدر الى ان “اسعار الامبير من المولدات الاهلية بلغت حداً يفوق امكانيات الاهالي الذين يعانون اصلا من ضائقة مالية منذ عام ونصف تقريباً بسبب قطع الرواتب على اغلبية موظفي المدينة باستثناء شريحة المتقاعدين”.
ومضى بالقول “حالياً يبلغ سعر الامبير الوحاد للتشغيل النهاري 6 الاف دينار، و7 الاف دينار للتشغيل الليلي، علما ان التشغيل النهاري يبدأ في الساعة الواحدة ظهرا ويستمر حتى الثانية عشرة ليلا، والتشغيل الليلي يبدا في الثنية عشرة ليلا ويستمر حتى الساعة السادسة فجرا، مع الاشارة الى ان الاسعار قد تنخفض قليلا او ترتفع على وفق مزاج اصحاب المولدات وعلاقاتهم بالتنظيم المتطرف”.
ولفت المصدر الى ان “المشكلة للاهالي ليست فقط في عدم القدرة على دفع قيمة الاشتراك بالمولدات، بل ان التنظيم المتخلف اصدر تعليماته الى اصحاب المولدات بعدم تجديد اشتراك المواطنين الا بعد ان يقوموا بجلب جهاز ساتلايت، وغالبية الاهالي يرفضون قطع آخر وسيلة اتصال بالعالم الخارجي”.
وكان تنظيم داعش قد شن حملة شرسة بهدف منع استعمال اجهزة التقاط البث الفضائي التلفزيوني للتغطية على هزائمه الاخيرة في ميادين القتال في شتى جبهات القتال في العراق وسوريا.

كتائب الموصل تعاود
استهداف التنظيم
عادت كتائب الموصل الى تنفيذ عمليات مسلحة ضد عناصر التنظيم بمدينة الموصل.
فقد قامت احدى مفارز الكتائب بمتابعة وتصفية الارهابي مروان ابراهيم صالح الملقب ابو امية، عندما كان داخل عجلة نوع نيسان صني على الشارع العام مقابل مقبرة حي الثورة، علما ان القتيل عسكري في قاطع غرب الموصل.
كما تمكنت مفرزة تابعة الى سرايا الرماح التابعة لكتائب الموصل من تفحير عبوة ناسفة استهدفت عجلة بيك اب بيضاء تقل اثنين من عناصر التنظيم عندما كانت متوجهة من تلعفر الى العياضية (غرب الموصل) مما ادى الى تدمير العجلة ومقتل الارهابيين اللذين كانا يعملان في ما يسمى قوة درع الجزيرة.

اترك تعليق

انفجار يهز العاصمة السورية دمشق
بالصور…استعراض لقوات أمن الحج
الصين تدعم مصر بملايين الدولارات لإنتاج الأقمار الاصطناعية
اشتباكات في مدينة السلط بين قوات الأمن الأردنية ومنفذي عملية الفحيص
السعودية:غدا غرة شهر ذي الحجة وعيد الأضحى 21 آب
الدفاعات السورية تسقط طائرة استطلاع إسرائيلية غربي دمشق
المقاومة الفلسطينية ترد على العدوان الإسرائيلي ب220 صاروخاً على المستوطنات
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS