عاجل

آليات الهندسة العسكرية بالحشد تنطلق صوب محافظة واسط لإعادة تأهيل الطرق المتضررة

الدفاع المدني تخمد حريقا كبيرا وتقدم احد منتسبيها شهيدا في ميسان قوة من اللواء 53 بالحشد تشرع بعملية تفتيش جنوب شرق تلعفر آليات الهندسة العسكرية في الحشد تباشر بقشط الطريق العام (الكوت – بغداد) الحشد الشعبي يضع يده على ذاكرة الكترونية ووثائق وتسجيلات مصورة لداعش في الأنبار فوج الطارمية بالحشد: أنهينا وجود أغلب مجاميع داعش وقياداته في القضاء دينا تستعرض رشاقتها بإطلالات مختلفة عبر إنستجرام حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الإثنين 25-10-2021 وفد من علماء الازهر يزور مرقد الإمام علي (ع) في النجف الاشرف عمليات بغداد: الإطاحة بعصابة لسرقة السيارات في العاصمة مالية كردستان تطلق رواتب الموظفين من دون استقطاع فيسبوك يواجه عملية اختراق جديدة قطار إنتر يصطدم بصلابة السيدة العجوز إيران تعلن تطعيم 75 مليون من مواطنيها بلقاح كورونا في كلاسيكو الأرض.. مليار و428 مليون يورو على أرض الملعب وفاة الملحن العراقي الكبير فالح حسن انفجار في العاصمة الأوغندية.. ورئيس البلاد يعتبره “عملا إرهابيا” هروب مئات السجناء من سجن في نيجيريا إصابة ملك أحمد زاهر في ذراعها حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية قوة من 22 بالحشد تشرع بعملية أمنية في جزيرة العيث شرق صلاح الدين دائرة بلدية الرشيد تنصيب منظومة اطفاء حرائق في مكبس القاطع ضمن الخطوة الأولى.. الهندسة العسكرية بالحشد: وضعنا خططا لإحياء طريق الموت (واسط – بغداد) بالصور .. رولا يموت تخلع البيكيني وتستعرض تاتو بمنطقة حميمة السيطرة على حريق بمخازن تجارية كبيرة في ميسان المانيا: القبض على مهاجرين عراقيين بينهم 10 أطفال
أحدث_الأخبار

لاول مرة .. سفيرة الاتحاد الاوربي تزور الديوانية وتتعهد بحث دول الاتحاد للعمل فيها لانها المحافظة الاكثر امنا في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

العراق – الديوانية

بحث محافظ الديوانية الدكتور عمار حبيب المدني سبل التعاون المشترك مع سفيرة الاتحاد الاوربي في العراق السيدة يانا هيباشكوفا والية تنسيق العمل مع سفارات الاتحاد بكل ما يسهم في تطوير محافظة الديوانية على كل الاصعدة.

وقال المدني : شيء مهم هذا التواصل ويسرنا ان نلتقي بحضراتكم هنا في الديوانية, خلال عقود طويلة العراق اقرب الى الاتحاد الاوربي في كل مجالاته الثقافية و العلمية وحتى المجال السياسي في المرحلة التي عقبت 2003 اطمئن الشعب العراقي لوجود الاتحاد الاوربي.

واضاف : ان بعض الدول قدمت دعم للعراق لكن نحن بحاجة الى دعم الاتحاد الاوربي في موضوع الصداقة الحقيقية فكثير من البرامج قدمت من دول الاتحاد الاوربي كان هناك اثر خاص وطبيعة خاصة للعراق مع الاتحاد الاوربي وهناك برامج مشتركة بيننا ففي ضمير المواطن العراقي يحتاج الاتحاد الاوربي كشريك في كل اهداف التنمية يعرف المواطن العراقي اذا كان شريك مع الاتحاد الاوربي سوف تنجح شراكته لانهم عمليين ومخلصين وهذا يمكن ان نقيسه في برامج الدراسات العليا فمن ضمن (10000) درجة لطلبة الدراسات العليا اختاروا جامعات الاتحاد الاوربي لقناعتهم انها الافضل في تحقيق النتائج المرجوة وكان خيارهم الاول وصحيح انهم لم يقبلوا كلهم لكنه يعبر عن حقيقة القناعة في ضمير الشعب العراقي ليكون شريكاً ملازماً للاتحاد الاوربي .

وتابع المدني : كحكومات محلية لدينا القدرة على ادارة شؤوننا وبالقريب ستحل بعض الوزارات وستحال امورها من الناحية القانونية والادارية والمالية الى المحافظات وبالتالي فهي غير محتاجة للحكومة المركزية لإقامة علاقات مع اي دولة باستثناء الامور الفدرالية والديوانية واحدة من هذه المحافظات ونفوسها (1300000) نسمة وهي تتميز بموقع استراتيجي مهم وتقع بين شبكة طرق توصل وتربط خمس محافظات محيطة بها مجموع تعدادهم يصل الى (10,000,000) نسمة اضافة الى انها الاكثر امنا واستقراراً من بين المحافظات وهي ارض خصبة لإقامة اي مشروع او استثمار.

وبين المدني للديوانية خصوصية حيث فيها اكثر من (1000) موقع اثري واهمها نيبور حيث ان ملوك كل السلالات التي حكمت العراق في دول القديمة يجب ان يتم تتويجه في معبد نيبور, لذك نحن نطمح ونسعى لان نضمها الى اهم (100) موقع اثري في لائحة التراث العالمي وتسجيلها في اليونسكو.

وناشد الدكتور المدني ” السيدة شكوفا بإقامة علاقات مع دول الاتحاد لنقل الخبرات ضمن برامج تدريبية لموظفي المحافظة في كل القطاعات وخاصة الصحية والتعليمية ,كما ابدى استعداده العالي لتبني اي برنامج يقدمه ويتبناه الاتحاد الاوربي لرفع القدرة والكفاءة لأبناء الديوانية مضيفاً نسعى ان تكون تجربة مميزة بين ادارة ومجتمع الديوانية والاتحاد الاوربي.

ومن جانبها شكرت السيدة يانا هيباشكوفا سفيرة الاتحاد الاوربي محافظ الديوانية لتوضيح بعض الامور, مؤكدةً على ان سبب وجودها بالديوانية هو قناعتها ان الديوانية المحافظة الاكثر امنا في العراق وستنقل ما شهدته في الديوانية الى سفراء الاتحاد الاوربي وهم من (15) دولة وستحثهم على العمل في الديوانية فمن اولويات الاتحاد تطوير محافظات العراق وخصوصا الديوانية.

واضافت هيباشكوفا : ان المانيا قد انضمت مؤخرا الى الاتحاد وهي من اهم الدول المانحة حيث منحت مبلغ (82) مليون دولار كمساعدات للمجالات الانسانية في العراق وبشكل شخصي سأسعى الى اشراك المانيا لدعم المحافظات العراقية وخصوصا الديوانية

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي