عـــاجل

الحشد يستجيب لأهالي منطقة الأمين ببغداد ويوفر لهم المياه الصالحة للشرب

الحشد الشعبي و القوات الامنية ممسكان بالحدود العراقية السورية ومستعدان لأي طارئ

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

لمنع تسلل عصابات داعش الإرهابية وضرب أي مؤامرة جديدة على العراق والحفاظ على ما تحقق من مكاسب أمنية والسيطرة على الحدود العراقية، لا سيما بعد سقوط مناطق “قوات سوريا الديمقراطية” بيد التنظيم الإرهابي أعلنت الحشد الشعبي والقوات العراقية حالة التأهب والاستنفار الأمني.

لذا طالبت وزارة الدفاع الأهالي في قاطع الأنبار بالتعاون مع القوات الأمنية للحيلولة من دون تسلل الإرهابيين، وملاحقة الخلايا النائمة وكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والابلاغ عنهم. 
وقال اللواء قاسم المحمدي قائد عمليات الأنبار، إنّ “الإرهابيين (أصبحوا) متواجدون داخل الاراضي السورية على بعد خمسة أو ستة كيلومترات” من الحدود العراقية.

من جهته .. قال المقدّم عبّاس محمّد من قوّات الحدود العراقية أن قوات حرس الحدود اتّخذت كافّة الإجراءات لتأمين الحدود، بينها نصب أبراج مراقبة بالإضافة إلى السواتر والخنادق”، مؤكّداً أنّ انسحاب قوّات سوريا الديموقراطية لن يمثّل أيّ مشكلة تجاه الحدود العراقية، إن شاء الله”.

وفي هذا السياق أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أن القوات المسلحة العراقية تجري عمليات واسعة لمطاردة بقايا داعش بالصحراء على الحدود السورية العراقية.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول في بيان له، إن “هناك عمليات أمنية نوعية كبيرة انطلقت في الصحراء التي تربط ما بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار باتجاه الحدود السورية العراقية”، مبنياً أن “الكل يعرف أن هذه الصحراء كبيرة وأيضاً فيها طيات أرضية وأنفاق ووديان عميقة”.

وأشار رسول إلى أن “الحدود العراقية السورية أُمنت بشكل تام وعملية اجراء التحصينات مستمرة عليها، وكذلك الحدود العراقية التركية مُسكت من قبل قوات الحدود وقطعات الجيش”، لافتاً إلى أن “العمليات التي تجري الآن في هذه المناطق الصحراوية تأتي لاقتلاع ما تبقى من الإرهابيين، حيث حاول عدد من عناصر التنظيم الإرهابي وفي عدة مرات القيام بعمليات تسلل من سوريا إلى العراق لكن كان أبطالنا لهم بالمرصاد”.

بدوره أعلن الحشد الشعبي استنفار قواته في المناطق الحدودية واستعدادها لأي طارئ في النقاط التي تقع تحت مسؤوليته، متهما أميركا بـ”السعي لفتح الحدود للدواعش واستخدامها كورقة ضغط على الحكومة الجديدة لمنع مناقشة أي قرار يطالبها بالخروج.

وأكد الحشد أن الإدارة الأميركية تقف وراء عودة داعش الى الحدود السورية العراقية، من اجل الضغط على رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

القيادي بالحشد الشعبي جبار المعموري قال ان ما حصل في دير الزور واندفاع داعش صوب الحدود العراقية تأتي كورقة ضغط على الحكومة العراقية من قبل واشنطن لمنع مناقشة أي قرار يطالب بخروج القوات الاميركية من العراق . 
سياسيون وعسكريون من جانبهم حذروا من عودة داعش إلى المناطق التي كان يسيطر عليها، مما سيؤدي إلى انهيارات أمنية لاسيما في الوقت الذي لا تزال الحكومة العراقية تشهد تغييرات في القيادات العسكرية وغياب الوزراء الأمنيين معتبرين التعامل مع الموقف الأمني الحالي على الحدود من اصعب التحديات التي تواجه حكومة عبد المهدي .   

0

اترك تعليق

اصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس كورونا
الموافقة على إقامة صلاة العيد في الحرمين غدا دون مصلين
جريمة جنسية بشعة ضحيتها طفلة تهز مصر وقعت في نهار رمضان
إصابة نائب رئيس جنوب السودان وزوجته بفيروس “كورونا”
مصر: تسجيل 510 إصابة جديدة بكورونا
طائرة أميركية تحرق 200 دونم من حقول القمح في سوريا
هروب عناصر من داعش محتجزين في سجن الهول بريف الحسكة الشرقي
الكويت يعلن شفاء 188 حالة من مصابي فيروس كورونا
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS