عـــاجل

استهداف قاعدة جوية بسيارة مفخخة شرق أفغانستان

فؤاد معصوم يؤكد ضرورة عودة السلطة التشريعية الى الالتئام سريعا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معصوم يؤكد ضرورة عودة السلطة التشريعية الى الالتئام سريعا

شارك هذا الموضوع

معصوم يؤكد ضرورة عودة السلطة التشريعية الى الالتئام سريعا

 

وجه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، حول ضرورة استمرار الحوار بين القوى السياسية كافة وتكثيفه ، وبذل قصارى جهدها من اجل عودة السلطة التشريعية الى الالتئام سريعا تحت قبة البرلمان في اجتماع موحد ، معتبرا ان ” استمرار انعقاد جلسات مجلس النواب دون تعطيل خلال هذه المرحلة الدقيقة ، ضرورة قصوى لحماية العملية السياسية ، ومواجهة التحديات الكبيرة ” .

ونقل بيان عن مكتب رئيس الجمهورية  ان ” بلادنا العزيزة تواجه هذه الايام أزمة سياسية تنذر بتفاقم قد يضع العملية السياسية والمصلحة الوطنية العليا أمام أخطار وتهديدات جسيمة لا تسمح لنا مسؤوليتنا الدستوية وواجبنا الوطني تركها على الغارب ، ودعوتنا لجميع القوى السياسية ، ولا سيما المتمثلة في السلطتين التشريعية والتنفيذية الى لزوم التصدي الفوري لمعالجتها كأولوية قصوى مهما اقتضى ذلك من جهود استثنائية وتنازلات متبادلة على ان تصب في ضمان الوصول بنجاح الى حلول سلمية ديمقراطية ودستورية ، تعزز المضي قدما في الاصلاح ومكافحة الفساد ، وفي زرع الثقة اللازمة لطي صفحة المحاصصة الحزبية والفئوية ، والتوجه لبناء دولة المواطنة والحقوق التي يطمح اليها العراقيون جميعا ” . 
وبين رئيس الجمهورية ان ” الاستمرار في الحوار بين القوى السياسية وتكثيفه هو ضمان التوصل الى حلول ملموسة وعاجلة تكفل تجاوز هذه الازمة ، والتوجه للعمل معا على تحقيق اهداف شعبنا الراهنة الكبرى ، وفي مقدمتها الانتصار على الارهاب ، وايجاد حلول ناجعة لمواجهة الازمة الاقتصادية الخانقة ، واعادة اعمار البلاد ، وعودة النازحين والمهجرين ، وتطوير البنى التحتية للخدمات العامة ، ودعم المستوى المعيشي لذوي الدخل المحدود ” . 
وطالب معصوم القوى السياسية كافة بذل قصارى جهدها من اجل عودة السلطة التشريعية الى الالتئام سريعا تحت قبة البرلمان في اجتماع موحد لتجديد وتعزيز طمأنينة وثقة الشعب بالسلطة التشريعية ، وباقي مؤسسات الدولة ، ولتعزيز الهيبة والاحترام لبلادنا امام الشعوب الشقيقة والصديقة ، والعالم اجمع ، فتحت قبة البرلمان الموحد فقط يمكن التعبير عن ارادة الشعب ، وتحقيق الاهداف المشتركة ، ومعالجة النواقص والاخطاء مهما كانت شدة الاختلاف في وجهات النظر والمواقف . 

واشار إلى ان ” استمرار انعقاد جلسات مجلس النواب دون تعطيل خلال هذه المرحلة الدقيقة ضرورة قصوى لحماية العملية السياسية ، ومواجهة التحديات الكبيرة ، اذ ان مجلس النواب هو المرتكز الاساسي للعملية السياسية والمحرك الفعلي لإنجاز الاصلاحات السياسية المنشودة ، واصدار القوانين والتشريعات المطلوبة للقضاء على الفساد ، ومعالجة الازمة المالية ، وإجراء الانتخابات المقبلة في مواعيدها الدستورية بعد تعديل قانون الانتخابات ” .
ولفت إلى ان “شعبنا تحرر من الدكتاتورية منذ اكثر من عقد من الزمن ، وتمسك بالحياة الديمقراطية رغم بعض النواقص في التشريع والممارسة ، ومن الواجب التركيز الآن على انهاء تلك النواقص وليس النكوص الى الوراء ” .
وتابع ان ” على القيادة العامة للقوات المسلحة ، والوزارات ، والمؤسسات الامنية المعنية في بغداد ، وجميع المحافظات القيام بمهامها المكلفة بها لدحر الارهابيين ” ، مبينا عليها بذل جهود استثنائية للحفاظ على مؤسسات الدولة ، ومنع المندسين من الاعتداء على حصانتها وتدمير ممتلكاتها . 
وختم قوله ” اننا على ثقة تامة بقدرة شعبنا على تجاوز هذه الازمة ، والخروج منها اقوى شكيمة ، واعمق وحدة ، واشد عزما على المضي قدما لمعالجة مشاكله الحالية ، وتطوير نظامه السياسي الديمقراطي ، وبناء مستقبله المشرق ” ، مضيفا بقوله ” لتنتصر إرادة العراقيين بدولة ديمقراطية اتحادية متقدمة ، وآمنة ، ومستقرة ” . انتهى

اترك تعليق

روسيا تورد الغاز المسال إلى دولتين في الخليج
بالفيديو.. تصفية مجموعة إرهابياً في شمال سيناء
اعتقال لبناني بتهمة التخابر مع إسرائيل
رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الامير تركي بن خالد يعيد البطولة العربية في صيف ٢٠١٧ بالقاهر
صاعقة رعدية تقتل 50 رأساً من الغنم في السعودية
ترامب: روسيا دولة قوية لكن بلادنا قوية جدا
كوريا الشمالية باتت في مرمى القاذفات الأمريكية
اعتقال أحد أخطر الإرهابيين في لبنان
الموت يغيب مصمم أول كمبيوتر شخصي
مايا دياب:منعوني من دخول أمريكا لأنني إرهابية
الممثلة التركية مريم أوزرلي تحتفل بعيد ميلاد إبنتها
وفاة الفنان المصري فاروق الرشيدي عن عمر يناهز 75 عاما
بالصور+18 كيم كاردشيان تلهب مواقع التواصل الإجتماعي بصورها بالبكيني
ممثلة عربية مشهورة تطلق صباح دخلتها بسبب عذريتها !!!
بالصور+18 كيم كاردشيان تضع الماكياج على منطقتها الحساسة و تستعين برجل!
كيندل جينر تخلع سروالها الداخلي على إنستغرام
بالصور عجوز تتزوج من شاب عمره 17 عاما تعرفت عليه في جنازة ابنها:إقرأ تفصيل هذه القصة الغريبة!
ولي عهد أبو ظبي في موسكو
بالصور 18+ نصائح للمرأة في كيفية التعري أمام زوجها
الولايات المتحدة تطلق قمرا صناعيا عسكرياً
مصر تفتتح أول مركز لاستنساخ مقابر ملوك وملكات الفراعنة
اهم النصائح لجمالك في عيد الحب
بالصور .طفل صيني بوجهين يصدم الأطباء
بالصور (+18) : اليكم اخر صيحات الموضة بين الشباب
WORLD PRESS