عـــاجل

الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية دهم وتفتيش في صحراء الانبار

تيليغرام يوفّر ميزة جديدة خاصة بـجوازات السفر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع

أعلنت خدمة التراسل المشفرة تيليغرام عن ميزة جديدة تسمى “جواز السفر” Passport، وهي ميزة مصممة لمساعدة المستخدم في مشاركة نسخ رقمية من هويته الحقيقية ومستنداته المالية بشكل آمن مع الخدمات المدعومة عبر التطبيق مثل المصارف والشركات المزودة لخدمات الإنترنت والمحمول.

ورغم أن تخزين هذه النوعية من المستندات عبرالإنترنت يعد بحد ذاته مخاطرة أمنية، ولكن هذا لم يمنع تطبيق التراسل من المحاولة.

وتهدف هذه الميزة إلى أن تكون بمثابة حل موحد لتخزين وإرسال رقم تعريف جواز السفر أو المستندات المالية أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية.

ووفقًا لتصريحات الشركة فإن المستخدم كان يضطر سابقًا للقيام بتحميل هذه المستندات بشكل متكرر عند رغبته في استخدامها عبر كل تطبيق جديد، ولكن الميزة الجديدة تنهي الحاجة إلى هذا الأمر.

وتدعي تيليغرام أنها تعمل على تأمين وحماية هذه المستندات الحساسة من خلال تشفيرها عبر بروتوكولها الخاص بها المسمى MTProto، وقال المطورون: “إن المستندات مشفرة بكلمة مرور يعرفها المستخدم فقط، لذا لا تستطيع شركة تيليغرام الوصول إلى البيانات التي قام المستخدم بتخزينها عبر ميزة “جواز السفر” passport، بحيث تصل البيانات إلى المستلم بشكل مباشر عند مشاركتها من قبل المستخدم”.

وتخطط الشركة لتخزين وحفظ جميع بيانات ميزة Passport ضمن سحابة لا مركزية، مما يعني أن البيانات سوف تتوزع عبر أجهزة حاسب متعددة لجعل النظام أكثر أمانًا، ولكنها لم توفر أي تفاصيل تقنية حول كيفية حدوث ذلك حتى الآن، كما لا يوجد ما يمنع مستلم المستندات من مشاركتها مع أطراف أخرى.

وأشارت تيليغرام إلى أنها تنوي إضافة جهة تحقق خارجية موثوق بها، مما يمكن الخدمات من الاعتماد على معرف المستخدم الذي تم التحقق منه ضمن تيليغرام عند الحاجة إلى التحقق من الهوية، وتعد الشركة البريطانية ePayments.com بمثابة أول نظام دفع إلكتروني يدعم التسجيل والتحقق باستخدام ميزة “جواز السفر” من تيليغرام.

وتتوقع الشركة أن يجري استخدام الميزة بشكل مستمر في سبيل عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية المشفرة ICO والخدمات المالية الأخرى، مع الإشارة إلى توفير الشركة لصفحة اختبار في حال كان المستخدم يرغب في رؤية كيفية عمل الميزة.

وينبغي على الخدمات التي تدمج الميزة في نظامها أن توفر خيار لتسجيل الدخول باستخدام ميزة تيليغرام الجديدة، مما يؤدي إلى منحهم طريقة لطلب المستندات المخزنة ضمن ميزة “جواز السفر”، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم خيار الخصوصية والأمان ليجد ميزة Telegram Passport.

وقد تتحول ميزة “جواز السفر” إلى معيار عالمي في حال تبنيها بشكل أوسع من قبل الخدمات، مما يساعد مستخدمي تيليغرام على تسهيل إجراء العمليات التي تتطلب إثبات معرف حقيقي، ولكن من غير المحتمل في الوقت الحالي أن يتم تبني الميزة من قبل الشركات الكبرى مثل فيسبوك أو غوغل أو مايكروسوفت تبعًا لتفضيل تلك الشركات لحلولها الداخلية.


0

اترك تعليق

اصابة وزيرة الشباب والرياضة السودانية بفيروس كورونا
الموافقة على إقامة صلاة العيد في الحرمين غدا دون مصلين
جريمة جنسية بشعة ضحيتها طفلة تهز مصر وقعت في نهار رمضان
إصابة نائب رئيس جنوب السودان وزوجته بفيروس “كورونا”
مصر: تسجيل 510 إصابة جديدة بكورونا
طائرة أميركية تحرق 200 دونم من حقول القمح في سوريا
هروب عناصر من داعش محتجزين في سجن الهول بريف الحسكة الشرقي
الكويت يعلن شفاء 188 حالة من مصابي فيروس كورونا
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS