عـــاجل

وسط ترحيب العوائل.. الحشد الشعبي ينهي ملف نازحي منطقة السعدية في ديالى

حملات تطوعية لترميم المدارس في واسط وديالى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://alsabaah.iq/uploads/Image/site%20picture/2016/apr/3662/

شارك هذا الموضوع

http://alsabaah.iq/uploads/Image/site%20picture/2016/apr/3662/

 

سعيا منهم لابراز الدور الوطني الذي يلعبه ابناء البلد في دعم اجراءات الحكومة وحملة (الوطن محتاجك)، شاركت ادارات المدارس والطلبة والاهالي في محافظتي واسط وديالى بحملات تطوعية لاعادة تأهيل المدارس بجهود ذاتية.   
مواجهة الازمة المالية

مدير عام تربية واسط منعم صادق عابدي ان عددا من ادارات المدارس في المحافظة باشرت حملات طوعية لتأهيل الصفوف على حسابها الخاص.
واشار الى ان الحملات الطوعية تأتي تضامنا مع حملة (الوطن محتاجك) التي تبنتها شبكة الاعلام العراقي لدعم الوطن ومواجهة الازمة المالية التي تشهدها البلاد.
واضاف ان دائرته تبنت خطة عمل لتقليل الانفاق من خلال تقليص اعداد اقسامها وشعبها تماشيا مع العجز الحاصل في موازنة العام الحالي، مشيرا الى ان التقليص شمل خمسة اقسام و 28 شعبة.

خطة عمل جديدة

واوضح عابدي ان المديرية اعدت خطة عمل جديدة للاقسام والشعب التي تم دمجها، منوها بان الخطة اقرت خلال اجتماع موسع عقد في ديوان المديرية بحضور جميع رؤساء الاقسام والشعب.
وبين ان المديرية اصبحت اليوم تضم 16 قسما بدلا من 21 قسما و 73 شعبة بدلا من 106 شعب، مؤكدا ان من ابرز الاقسام التي تم دمجها هي النشاط المدرسي والتجهيزات المدرسية والملاك والحاسوب.

جهود ذاتية

من جهته، قال مدير الاعلام التربوي في المديرية عقيل اشهيب لــ «الصباح»: ان ملاكات وطلبة متوسطة الشهيد النمر المسائية باشروا حملة لتأهيل الصفوف والرحلات المدرسية على حسابهم الخاص، موضحا ان الحملة التطوعية تضمنت تأهيل الرحلات المدرسية وصبغ وترميم الصفوف وصيانة التأسيسات الكهربائية ونصب خزان للماء الصالح للشرب.
واضاف ان طلبة متوسطتي المجد للبنين والشهيد كاظم سعيد في قضاء النعمانية باشروا بجهود ذاتية صبغ المدرستين لتوفير اجواء دراسية جيدة من خلال الاعتناء بجمالية الصفوف والمدرسة، مؤكدا ان هذا الجهد يأتي تضامنا مع حملة (الوطن محتاجك) التي تنم عن الشعور العالي بالمسؤولية تجاه البلد وما يمر به من ظروف اقتصادية صعبة.
ولفت الى ان فريق العمل الطوعي في ناحية الزبيدية باشر ايضا إعادة تأهيل عدد من المدارس الابتدائية والمتوسطة في عموم الناحية، مشيرا الى ان عددا من الميسورين تبرعوا بمبالغ مالية لتأهيل متوسطة سعد بن معاذ بشكل كامل، مشيرا الى تبرع احد سكنة الناحية وهو الدكتور شهيد حميد عيدان بمبلغ مليون و500 الف دينار.

جمع تبرعات 

وتابع اشهيب ان ملاك مدرسة الوطن العربي وبعض المتبرعين من اولياء الطلبة تمكنوا من انجاز تأهيل المدرسة بالكامل.
وبين ان الحملة تضمنت ترميم وصبغ الصفوف واعادة تأهيل الرحلات المدرسية وشراء بعض المستلزمات الضرورية للمدرسة، مشيرا الى ان الحملات التطوعية لتاهيل المدارس متواصلة في عموم المحافظة.

الشراكة المجتمعية 

وفي الشأن نفسه، اسهمت مبادرات اهالي ومعلمى ديالى خلال الاشهر الماضية بترميم 70 مدرسة ضمن مشروع ما يسمى بالشراكة المجتمعية.
أفاد بذلك لـ(الصباح) مدير اعلام تربية ديالى سنان الربيعي، موضحاً ان دعم الاهالي لبرنامج الشراكة المجتمعية الذي اطلقته تربية ديالى اسهم بترميم 70 مدرسة في مختلف الاقضية والنواحي من خلال اضافة صفوف دراسية او ترميمها او صبغها وتامين بعض المستلزمات الاساسية.
واضاف ان تربية ديالى تلقت عشرات الطلبات من قبل الاهالي في مناطق متفرقة من المحافظة للمساعدة في ترميم مدارس اخرى، مشيرا الى ان لجنة مركزية تدرس الطلبات بالتنسيق مع ادارات المدارس للمباشرة
 بتأهيلها.
واعتبر الربيعي برنامج الشراكة المجتمعية نقطة تحول اعطت دورا فاعلا للأهالي في دعم العملية التعليمية من خلال توفير بعض عوامل الدعم التي ستجعل الاجيال المقبلة امام تجربة ايجابية ستعزز من فرص الحفاظ على ممتلكات المدرسة.

اترك تعليق

البرلمان العربي يدين الاعتداء التركي السافر على سيادة العراق
بالفيديو .. التحرش بامرأة في السعودية يلهب “تويتر”
هل تنبأ مسلسل “عائلة سيمبسون” بأحداث تفجير مرفأ بيروت ؟
وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت
لم يتحمل جسدها ظلم النار فاستسلم.. رحيل “فراشة بيروت”
الجيش اللبناني يعلن قائمة بـ27 دولة قدمت للبلاد مساعدات و القائمة لم تتضمن اسم العراق
صهاريج نفط عراقية تصل إلى لبنان ظهر اليوم
الجيش اللبناني يطالب المواطنين باخلاء المنطقة المحيطة بمرفأ بيروت
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك