عـــاجل

الحشد الشعبي ينفذ حملة تعفير في ذي قار ويزود مستشفياتها بمادة الاوكسجين

إنطلاق الإمتحانات النهائية للسادس الإبتدائي غداً الخميس

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

شارك هذا الموضوع
0
تنطلق يوم غد الخميس، الامتحانات النهائية الوزارية للمرحلة الابتدائية، والتي سبقتها وزارة التربية بخطة أمنية وادارية وفنية في بغداد والمحافظات لخلق اجواء ملائمة للتلاميذ لأداء امتحاناتهم.
وقالت مديرة العلاقات والاعلام بالوزارة زينب طارق الاحمد في تصريح صحفي ان “الوزارة نسقت مع الجهات الامنية والخدمية بغية تهيئة الاستعدادات الفنية واللوجستية لتلاميذ المرحلة الابتدائية لاداء امتحاناتهم، مفصحة عن تشكيل الوزارة غرفة عمليات لمتابعة الاجواء الامتحانية بالتنسيق بين اللجان الفرعية للامتحانات بمديريات تربية بغداد والمحافظات والمديرية العامة للتقويم والامتحانات واللجنة العليا للامتحانات بالوزارة، لمتابعة سير الامتحانات النهائية والاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للتلاميذ”.
وكشفت عن تخصيص مديرية تربية الرصافة الثانية لـ 357 مركزاً امتحانياً لمرحلة السادس الابتدائي، موزعة بين قواطع المديرية ليؤدي فيها نحو 54 ألف تلميذ الامتحان الوزاري، فيما بلغ عدد المراقبين خمسة الاف و500 مراقب و120 مشرفا تربويا لمتابعة المراكز الامتحانية .
ولفتت الاحمد الى “وجود احصائيات اخرى بعدد المراكز والتلاميذ لعدد من المديريات والتي سيتم الاعلان عنها حال اكمال عملية احصائها،” مشددة على انه “تم توجيه اقسام الامتحانات بضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات الامتحانية ومنح الممتحن الوقت المقرر للحصول على أفضل النتائج الممكنة وكشف اي حالة غش قد ترصدها ادارة المركز لاتخاذ الاجراءات الخاصة بحق التلميذ حال ورودها من المركز”. 
من جانبه قال مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح صحفي ان “المديرية عقدت اجتماعا موسعا مع الاقسام المعنية بمتابعة الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الابتدائي، من أجل تأمين المراكز الامتحانية من الناحية الامنية وتوفير الطاقة الكهربائية ومياه الشرب وسد الاحتياجات الضرورية للمراكز الامتحانية لتوفير اجواء مناسبة للامتحانات،” مشيرا الى ان “عدد التلاميذ الذين سيشاركون في الامتحانات، بلغ 39 ألفا و795، موزعين بين 319 مركزاً امتحانياً من ضمنها 19 مركزا للتعليم المسرع”.
الى ذلك افادت مديرة التلفزيون التربوي بالوزارة سلامة الحسن في تصريح صحفي بان خطة البث الحية التي نفذتها الفضائية التربوية قبل بدء الامتحانات النهائية بشهر تقريبا، تضمنت بث الدروس التوجيهية للتلاميذ مع مراجعة المنهاج الدراسي معهم وتخصيص خطوط هاتفية ومواقع الكترونية للتفاعل مع الاساتذة الذين يقومون بشرح المنهج عبر الشاشة، لغرض دعم العملية التعليمية للتلاميذ ولتحقيق نسب نجاح جيدة للمرحلة الابتدائية”.
يشار الى ان طلبة مرحلة الثالث المتوسط سيبدؤون امتحاناتهم الوزارية النهائية للعام الدراسي الحالي، في الـ 27 من شهر ايار الجاري.انتهى


اترك تعليق

مصر تعتزم ارسال مساعدات طبية عاجلة الى العراق
الجزائر تسجل 430 اصابة جديدة بفيروس كورونا
القبض على فتاتين بتهمة ممارسة الفاحشة والفجور في مصر
هزة أرضية تضرب مصر وتستمر لـ 20 ثانية
الكويت تبدأ المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية
رجل مصري يلقي زوجته من الطابق الخامس بعد اصابتها بفيروس كورونا
وزير الخارجية الأردني يصل إلى بغداد
تحديد موعد إعادة فتح مطار بيروت الدولي
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك