عـــاجل

عمليات الفرات الاوسط للحشد تستحدث وسائل أمنية حديثة لتأمين زيارة الاربعينية

أفتتاح ملعب كربلاء في الـ12 من شهر أيار المقبل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفتتاح ملعب كربلاء في الـ12 من شهر أيار المقبل

شارك هذا الموضوع

أفتتاح ملعب كربلاء في الـ12 من شهر أيار المقبل

 

حددت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأحد، الـ12 من شهر أيار المقبل، موعداً لافتتاح ملعب كربلاء، وفيما أكدت أن مرحلة التشطيبات قد وصلت إلى مراحل متقدمة، دعت المؤسسات والإعلام الرياضي إلى دعم جهودها لـ”رفع الحظر عن الملاعب العراقية”.

وقال قسم الإعلام والاتصالات في وزارة الشباب والرياضة في بيان إن “الوزارة هيأت جميع الاستعدادات اللازمة لافتتاح ملعب كربلاء الدولي في الـ12 من شهر أيار المقبل”، مبيناً أن “زيارة فرق الوزارة الفنية المتنوعة لم تتوقف من التواجد في ملعب كربلاء ومتابعة جميع مفاصل العمل بغية تذليل جميع الصعاب التي تواجه العمل”.

وأضاف البيان، أن “الوزير عبد الحسين عبطان يتواجد أسبوعياً في الملعب من اجل ضمان افتتاحه بأبهى وأحلى صورة، وتأمين حفل افتتاح رسمي يقام لهذا الحدث الكبير والإضافة المهمة للمنشآت الرياضية العراقية المتمثلة بافتتاح الملعب سعة 30 ألف متفرج”، مشيراً إلى أن “مرحلة التشطيبات والانهاءات قد دخلت إلى مراحل متقدمة”.

وتابع البيان، أن “المرحلة ستستكمل بحلول الموعد المذكور ليكون ملعب كربلاء الاولمبي تحفة معمارية تضاف إلى ملعب البصرة الدولي في المدينة الرياضية”، داعياً قسم الإعلام بجميع المؤسسات الرياضية والإعلام الرياضي إلى “دعم جهود الوزارة في رفع الحظر ومسعاها لتهيئة الملاعب، لخدمة الكرة العراقية من جهة وتطوير الواقع الرياضي من جهة أخرى”.

وكانت إدارة محافظة كربلاء أعلنت، في (27 من آذار 2016)، المباشرة بتنفيذ طريق ملعب كربلاء الدولي بطريقة التنفيذ المباشر بطول 1100 م وكلفة 5 مليارات دينار، وأكدت أن العمل يسير بوتيرة متصاعدة لإنجازه قبل موعد افتتاح الملعب، فيما كشفت عن عزمها تعويض ثلاثة من أصحاب الدور من المتجاوزين على الشارع الرئيس.

وأعلنت مديرية شباب ورياضة محافظة كربلاء، يوم الأربعاء (23 من آذار 2016)، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في أعمال المدينة الرياضية بالمحافظة، (108 كم جنوب العاصمة بغداد)، وأكدت أن الحكومة المحلية لم تفِ بوعودها بإنجاز الطريق الرئيس المؤدي للمدينة حتى الآن، فيما رجح مجلس المحافظة إكمال الطريق الرئيس للمدينة قبيل افتتاح ملعبها الرئيس وتأجيل باقي الأعمال التكميلية لتطلبها “أموالاً كبيرة غير متوفرة حالياً”.

وكان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، أكد في (السادس من آذار 2016 الحالي)، أن ملعب كربلاء الاولمبي يشهد حركة كبيرة تمهيداً لافتتاحه، وفي حين بيّن أن الوزارة تسعى لدعوة رئيسي المجلس الاولمبي والاتحاد الآسيويين لحضور افتتاح الملعب، أكد أن الملعب يمكن استثماره وتشغيله ليكون متنفساً للعائلة العراقية.

ويتسع ملعب كربلاء الاولمبي لثلاثين ألف شخص ويوجد فيه مقصورات خاصة للضيوف ورجال الصحافة والإعلام فضلاً عن المرافق الخدمية الأخرى إذ يضم فندقاً يتكون من 75 غرفة ويضم مرافق متعددة منها اللوبي والساونا والمسبح وساحات وقوف السيارات تتسع لأكثر من 2400 سيارة ومنتصف الشهر الحالي سيشهد وصول الشاشات الخاصة للملعب مع الخبراء فضلاً عن إكمال نصب 24 عموداً كهربائياً وإكمال العمل بالبوابتين لدخول الجماهير والمسؤولين.

اترك تعليق

انطلاق أول رحلة لقطار الحرمين الشريفين السريع
انهيار مبنى في العاصمة البحرينية ووقوع عدد من الإصابات
بشار الأسد يصدر عفوا عاما عن الفارين من الجيش السوري
تونس تمدد حالة الطوارئ في البلاد
49 مليار دولار قيمة الميزانية الإمارتية لـثلاثة اعوام
الجيش اليمني يستهدف مطار دبي ويؤكد:الضربة لن تكون الاخيرة
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
ميشال عون:الكيان الصهيوني يعمل على تفتيت المنطقة الى اجزاء طائفية ومذهبية
بالفيديو والصور آشلي غراهام تستعرض جسدها بحركات راقصة رشيقة على شاطئ جزيرة “نيفيس” في جلسة تصوير جريئة
الفنانة جينيفر جارنر تتحول الى رجل
شبيهة نانسي عجرم المحجبة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
عارضة الأزياء صوفيا فيرجارا تتعرى بشكل كامل
الممثلة ستيفاني صليبا بفستان شفاف يكشف ما تحته
تعرف على “زينيا تشومي” اجمل نساء العالم
بالصور +18 فتاة من قرية صينية تتفوق على عارضات فيكتوريا سيكرت
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
بالصور : الروسية إيكاتيرينا ليسينا تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ساقيها
عائلة كيم كارداشيان تتبرع بمبلغ 5 الالف دولار لضحايا اعصار “هارفي”
WORLD PRESS